المستكشف | الأخبار والدروس والمقالات في شتى مجالات التقنية   المستكشف | الأخبار والدروس والمقالات في شتى مجالات التقنية
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...
random

قبل شراء جهاز ماك أيهم أفضل لك ماك بوك، ماك بوك إير أم ماك بوك برو ؟

قبل شراء جهاز ماك أيهم أفضل لك ماك بوك، ماك بوك إير أم ماك بوك برو ؟

هذا الموضوع قبل شراء جهاز ماك أيهم أفضل لك ماك بوك، ماك بوك إير أم ماك بوك برو ؟ ظهر على التقنية بلا حدود.

macbook

أجهزة ماك بوك لا تأتي بأسعار رخصية، حيث يبدأ سعرها من (899$) ، ولا تزال تعتبر هذه الأجهزة هي الأفضل في الصناعة بفضل تصاميم الألومنيوم الأنيقة والقوية، لوحات المفاتيح الممتازة وألواح تاتش باد، العمر الأطول للبطارية، بالإضافة إلى أنظمة التشغيل سهلة الاستخدام والتي تمكنك من الاحتفاظ بملفاتك ومزامنتها مع كل أجهزة آبل المتعددة. لكن قبل أن تقرر شراء جهاز ماك بوك يجب أن تعرف جيداً كيف تقرر شراء الجهاز الذي يناسب إحتياجاتك.
أجهزة ماك بوك (12-إنش) تشمل معالج Core M وذاكرة فلاش أسرع، وعمر أطول للبطارية. ومع ذلك، مميزات الجهاز وعيوبه (منفذ USB-C واحد) لا تزال هي نفسها. لذا، دعنا نتعرف على تشكيلة أجهزة ماك بوك المختلفة وكيف تقرر ما يناسب استخداماتك قبل الشراء.

الجهاز الأعلى سعرًا هو ماك بوك إير (999$) بسبب احتواءه على البطارية الأطول عمرًا والأداء الأقوى، والجيل الخامس من معالج Core i5. لكن إذا كنت تريد الحصول على شاشة أكثر وضوحًا، فيعتبر جهاز ماك بوك برو ($1,299)، والذي يحتوي على شاشة Retina، هو الخيار الأمثل. وهذا يعني أن كل من أجهزة ماك بوك الأخرى لديها ما يميزها.

يوجد بعض الاختلافات الهامة بين الإصدارات المختلفة من أجهزة ماك بوك، والتي تتضمن أجهزة ماك بوك (12-إنش)، ماك بوك إير (11 و13-إنش)، ماك بوك برو (13 و15-إنش). حيث تجد مجموعة متنوعة من خيارات المعالج، سعة التخزين والمنافذ. وفيما يلي شرح مفصل لكل جهاز وعرض مقارنات بينهم لاختيار النموذج المناسب لك.

الجهاز الأكثر سهولة في الحمل: ماك بوك

يليه في المرتبة الثانية ماك بوك إير (11-إنش) ويزن 2.4 باوند. لكن تذكر أن ماك بوك لا يوفر إلا منفذ USB-C واحد، مما يعني أنه لا يمكنك شحن الجهاز والتوصيل مع جهاز آخر في نفس الوقت (مثل آيفون) بدون استخدام دونجل.

وفي حين أن الجهاز لا يزال خفيف نسبيًا، إلا أن ماك بوك (13-إنش) أثقل مقارنةً بنسخة الجهاز (12-إنش)، كما أنه أطول نوعًا ما وأوسع جزئيًا بسبب المدى الأكبر للشاشة.

عمر البطارية الأطول: ماك بوك إير (13-إنش)

جهاز ماك بوك إير(13-إنش) المُحدث يعتبر واحد من أكثر الأجهزة احتفاظًا بعمر البطارية لمدة تصل إلى 14 ساعة من الاستخدام، بما في 1لك تصفح الإنترنت عبر الواي-فاي. كما تصل عمر بطارية ماك بوك برو (13-إنش) إلى 12 ساعة فقط.

أما جهاز ماك بوك برو (9-إنش) يحصل على عمر بطارية 9 ساعات، لذا يعتبر من أفضل الأجهزة وفقًا لجحمه. جهاز ماك بوك (12-إنش) الجديد يستمر لفترة أطول قليلًا من فترة استمرار جهاز ماك بوك إير (11-إنش) والتي تصل إلى 12 ساعة، وكلا الجهازين يعطي قدرة تحمل أعلى من المتوسط.

أفضل شاشة عرض: مناصفةً بين ماك بوك وجهاز ماك بوك برو (13-إنش)

يوجد أجهزة ماك بوك مزودة بشاشة Retina، وأجهزة أخرى غير مزودة بها. ستلاحظ فارقًا كبيرًا من حيث الدقة وجودة الألوان. على سبيل المثال: جهاز ماك بوك إير (13-إنش) كان يحتوي على دقة منخفضة نسبيًا (1440*900 بكسل) لعدة سنوات، بينما الجهاز الأحدث، ماك بوك (12-إنش) يأتي بدقة (2304*1440 بكسل). لذا، على الرغم من أن ماك بوك يحتوي على شاشة أصغر حجمًا، إلا أنه يقدم صورة أكثر وضوحًا ويبدو أكبر مما هو عليه.

أجهزة ماك بوك بشاشات Retina (13 و15-إنش) مزودة بشاشات أكثر حدة (2560*1600بكسل) و(2800*1800 بكسل)، على التوالي.
الشاشات بمقاس 15-إنش تبدو أكثر حدة حتى أن آبل لم تستخدمها في أجهزة ماك بوك برو (17-إنش). مع وجود هذه الدقة يمكن فتح نافذتين جنبًا إلى جنب دون أن تفقد التفاصيل. على الرغم من ذلك، في حين أن أجهزة ماك بوك برو (15-إنش) تحصل على دقة أعلى من نماذج برو (13-إنش)، إلا أنها تتميز أكثر في إعادة انتاج الألوان والدقة والسطوع.

أجهزة ماك بوك (12-إنش) تحتوي على شاشة أكثر وضوحًا من الموجودة في نماذج (13-إنش)، فضلًا عن الألوان الأكثر تشبعًا والتباين الأفضل. سواء كنت تشاهد مقاطع فيديو، تتصفح الصور من خلال فيسبوك أو تقوم بتحريرها ببرنامج فوتوشوب، فيعتبر مقياس الألوان شيء مهم، حيث يقيس مدى الطيف اللوني.

حققت نماذج ماك بوك (12-إنش) نسبة 107% في هذا الاختبار، بينما تليها أجهزة ماك بوك برو بنسبة 91%. كما حقق نموذجي ماك بوك إير نسبة أقل من 70%، وتعد نسبة قليلة نوعًا ما.

جميع أجهزة الحاسوب المحمولة تعطي سطوع شاشة أعلى من المتوسط. لكن أجهزة ماك بوك برو (13-إنش) تأتي في المقدمة، بنسبة 389. متوفقة بذلك على نماذج ماك بوك (12-إنش) وماك بوك إير (13-إنش).

إذا كنت تستخدم تحرير الصور أو مقاطع الفيديو، فتعتبر دقة اللون هي الهدف الأساسي. وأظهرت الاختبارات أن نماذج ماك بوك (12-إنش) هي الأفضل بنسة 0.99، يليها نماذج ماك بوك برو (13-إنش) بنسبة 1.2. ويعتبر أقلهم من حيث الدقة أجهزة ماك بوك إير.

أفضل اختيار للمنافذ: أجهزة ماك بوك برو (13 و15-إنش)
macbook port

إذا كنت ممين يفضلون توصيل أكثر من طرف في جهاز الحاسوب المحمول في وقت واحد، فعليك تجنب أجهزة ماك بوك، حيث توفر منفذ واحد USB-C لكل من الشحن وتوصيل أي جهاز آخر. لذا، ستكون بحاجة لاستخدام محول 20% للاتصال بهاتف آيفون أو أي موصل USB أو استخدام دونجل 80% لتوصيل الأجهزة الطرفية والشاشة في نفس الوقت.

يمكن الاختيار من بين نماذج ماك بوك إير (12-إنش) و(11-إنش). كلا النموذجين يحتوي على حزمة من منافذ USB 3.0 ومنفذ  Thunderbolt 2 لتوصيل الشاشة. أجهزة ماك بوك برو تحتوي على أكبر عدد من منافذ التوصيل، كما أنها مزودة بـ HDMI .

أفضل أداء: ماك بوك برو (15-إنش)

يعتبر نموذجي ماك بوك برو الأكتر قوة والأفضل في الأداء، بفضل الدكج بين وحدة المعالجة Core i7 CPU ورسومات AMD R9 M370X. ومع ذلك، يقد جهاز ماك بوك برو (13-إنش) أداء جيد جدًا.
يشير مقياس Geekbench 3، والذي يقيس الأداء العام، أن أجهزة ماك بوك برو حصلت على نسبة مضاعفة مقارنةً بجهاز ماك بوك برو (13-إنش). ومع ذلك، نماذج برو (13-إنش) حققت نسبة 7.113، وهي أعلى بكثير عن غيرها من الأجهزة الحاسوب المحمولة الأخرى.

الجيل الخامس من نماذج ماك بوك المزودة بـ Core m5 يعتبر أسرع من سابقتها، بنسبة تقدر بـ 5.906.
وفيما يخص المساحة التخزينية، تم  اجراء الاختبار عن طريق نسخ مجموعة من المفات المختلطة وحساب النتيجة لمعرفة معدل السرعة محسوبًا بعدد الميجابايت لكل ثانية. تفوقت أجهزة ماك بوك برو (15-إنش) مرة اخرى على كل النماذج الأخرى بدرجة (636 ميجابايت لكل ثانية)، بفضل الجيل الثاني من تكنولوجيا PCIe. وعلى الرغم من ذلك، حققت نماذج إير وبرو (13-إنش) نتائج جيدة تصل لأكثر من 350 ميجابايت لكل ثانية. أما جهاز ماك بوك (12-إنش) حقق نسبة 355، في حين تراجع نموذج إير (11-إنش) للمركز الأخير.

أفضل رسوميات: ماك بوك برو (15-إنش)

الأفضل هو ماك بوك برو (15-إنش)، حيث يحتوي على رسوميات AMD Radeon R9 M370X في $2,499، مما يجعل تحرير الصور ومقاطع الفيديو يعمل بشكل أسرع. لذا فهو الخيار الأفضل. ومن المهم أن تلاحظ أن نماذج (13-إنش) لا تحتوي على خيار الرسوميات المنفصلة.

أجهزة ماك بوك (12-إنش) تعتبر الأقل من حيث أفضلية الرسوميات.
macbook lineup

التقييم العام

من الجيد أن تفكر في اقتناء جهاز من عائلة ماك يلبي احتياجاتك قبل اختيار نموذج معين. نماذج ماك بوك إير تعتبر الأنسب لمن يريد أداء سريع وعمر بطارية أطول في جهاز خفيف الوزن وبسعر معقول. أما المهتمين بالطاقة وتحرير الصورو مقاطع الفيديو يمكنهم اقتناء واحد من نموذجي ماك بوك برو (13 و15-إنش)، والتي توفر شاشات حادة جنبًا إلى جنب مع معالجات أكبر. بينما الأغلى سعرًا، أجهزة برو (15-إنش) فهي مناسبة لمن يبحث عن الأداء الأفضل.
نموذج ماك بوك (12-إنش) يعتبر جيد، لكنه يتكلف تمامًا مثل نموذج برو (13-إنش)، والذي يقدم سرعة وشاشة أكبر). أما نماذج إير (13-إنش) لا تزال هي الخيار الأفضل، ويليها برو (13-إنش) بسبب الشاشة الأفضل.

المصدر

هذا الموضوع قبل شراء جهاز ماك أيهم أفضل لك ماك بوك، ماك بوك إير أم ماك بوك برو ؟ ظهر على التقنية بلا حدود.



مدونة المستكشف - Bh4b.com

عن الكاتب

Shawqi Al-Aghbari Shawqi Al-Aghbari
مدون من دولة اليمن ، مؤسس مدونة المستكشف ، أحب مشاركة المعلومة مع المتابعين عبر هذه المدونة ، مبتدئ في برمجة المواقع ومن هواياتي المفضلة التدوين الالكتروني والإستكشاف المعلوماتي .

التعليقات

Wood Profits Banner
The 3 Week Diet | Affs Making $48,000+ Daily Updated For Summer 2016 | You Get It
Unlock Your Hip Flexors - Huge Conversion Boost For 2016


إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن المدونة

مدونة المستكشف هي مدونة تقنية ضخمة تضم عدد كبير من المقالات والمواضيع المتلقة بالتقنية والتكنولوجيا والأمن المعلوماتي عن طريق مقالات متسلسلة ومتخصصة تتطرق فيها إلى مختلف المواضيع التقنية القريبة من الشباب العربي , ونقوم بإقتنائها من أشهر مدونات التقنية الموجوده على الساحة العربية . مدونة المستكشف تأسست سنة 2010 / 2016 ، حيث ان مقرها الرئيسي باليمن و مديرها شوقي الأغبري . @ShawqeAlaghbre

المستكشف على تويتر

زوار المستكشف

Image