المستكشف | الأخبار والدروس والمقالات في شتى مجالات التقنية   المستكشف | الأخبار والدروس والمقالات في شتى مجالات التقنية
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...
random

لا تتوقع هذه الأمور في مؤتمر الغد

لا تتوقع هذه الأمور في مؤتمر الغد

مساء الغد تعقد أبل مؤتمرها والذي يتوقع أن يتم الكشف فيه عن الآي فون 7 ومنتجات أخرى تحدثنا عنها تفصلياً في مقال سابق. لكن لأنه قبل كل مؤتمر ترتفع الأمنيات مما يؤدي للإحباط. فدعونا نخبرك ببعض أمور لا تتوقع أن تراها غداً في المؤتمر وبعده.

لا تتوقع هذه الأمور في مؤتمر الغد


آي-فون مختلف جذرياً

الآي فون الذي يتوقع الإعلان عنه غداً سوف يأتي بمزايا شبه معروفة للجميع. لا تغيرات جوهرية في التصميم عداً دمج شريحة الاتصال “الإنتنا” في التصميم وإلغاء الخطين أعلى وأسفل وزيادة حجم الكاميرا وإلغاء منفذ الصوت. بشكل عام سوف يكون شكل شبه متطابق من الأمام وسيضاف لون جديد فقط. داخلياً يتوقع أن ترى أسرع جهاز في العالم وربما يختص 7 بلس والذي ربما تقرر أبل تسميته “7 برو” ويكون بمزايا حصرية مثل كاميرا أفضل وزيادة الذاكرة.

iPhone 7 Concept-01

ما سبق هو الأمور المتوقعه. الذي عليك عدم توقعه هو هذا الجهاز الذي ذكرناه عشرات المرات في أخبار على الهامش. الجهاز ذو التصميم المختلف جذرياً والزجاجي والذي يأتي بشاشة أموليد من سامسونج أو LG والتي تصل للحواف تقريباً وربما منحنية ومنفذ USB C. هذا الجهاز هو الآي فون 8 العام القادم. نعم لن يكون هناك نسخة “S” من الآي فون 7 كما يشاع. أي مجازاً توقع غداً أن تحصل على الآي فون 6ss أي نسخة محسنة من النسخة المحسنة من الآي فون 6.


تغيرات جوهرية في iOS 10

iOS 10

لم يعجب iOS 10 كل مستخدمي أبل لذا فهناك من يتوقع أن يرى غداً مزايا جديدة لم تذكرها الشركة. لن يحدث هذا الأمر ولن ترى مزايا جديدة غريبة سوى تلك التي سوف تكون خصرية للهواتف 7 و 7s القادمين. أما باقى الأجهزة فستحصل على النسخة التي نعرفها وفي أجهزتنا التجريبية.

نقطة أخرى لا تتوقع بعد المؤتمر مباشرة أن تحمل iOS 10. هذا الإصدار يتوقع كعادة أبل أن يكون يوم الأربعاء الأسبوع القادم “ثالث أيام العيد” وليس غداً. الذي سيصدر بعد المؤتمر هى نسخة تجريبية تسمى Gold وهى شبه نهائية.


آي باد جديد

iPad-pro-with-keyboard-notes-app-switcher.

العام الماضي كان مؤتمراً استثنائياً من أبل حدثت فيه الآي فون وقدمت الآي باد Pro 12.9 ونسخة جديدة من ميني. لذا فالبعض ينتظر أن نرى مرة أخرى آي-باد جديد في مؤتمر الغد. نتوقع أن هذا الأمر لن يحدث بنسبة 95%. أبل بداية العام أطلقت الآي باد Pro 9.7 بوصة لذا يصعب أن تحدثه بعد 6 أشهر فقط. لذا فهناك خيارين أمام الشركة. الأول هو مؤتمر في أكتوبر “الشهر القادم” لتحديث Pro 12.9 وميني وهذا الخيار هو المتوقع. والثاني هو مؤتمر بداية العام لتحديث عائلة الآي باد بالكامل وهذا الخيار يعد منطقياً من عادة أبل التي تقلل المؤتمرات لكنه سيكون صعباً.


منتجات عديدة

الآي فون هو أهم جهاز لدى أبل وهو الذي يمثل ثلثي الشركة ومبيعاتها. ومؤخراً تراجعت مبيعاته بشكل ملحوظ. لذا يتوقع أن تركز أبل في المؤتمر على هذا الجهاز فقط. نعم هناك آي-باد وهناك أجهزة ماك عديدة لم تحصل على تحديثات. هناك التلفاز والأكسسوارات المختلفة. لكن عقلية أبل التجارية المعتادة تقول أنه في مثل هذه الظروف قم بإطلاق منتج واحد فقط كي لا تشتت عميل أبل بين الأجهزة التي يريد شراءها فتجد من يقرر عدم شراء الآي فون وتحديث جهاز ماك الخاص به. أبل تريد أن يكون أمام محبي منتجاتها جهاز واحد فقط للشراء بعد المؤتمر.

بالطبع لا يعني هذا أن الساعة لن تصدر لأن الساعة ملحق ملتصق بالآي فون.


أسعار مختلفة

من الأمور الغريبة أن تجد من يتحدث عن “كم سيكون سعر الآي فون القادم؟” الإجابة هى أبل لا تغير سعر الآي فون. الآي فون 4s الذي صدر في 2011 بدأ سعر أقل فئة فيه بـ 649 دولار وهو نفس سعر 5s في عام 2013 وهو نفس سعر 6s  الذي صدر في 2015. أبل أسعارها للآي فون هى 649-749-849 وإن كان هناك نسخة بلس فتزيد 100 دولار. الاختلاف الوحيد يكون في تغير السعات. فالأسعار السابق ذكرها هى أسعار السعات بالترتيب. أي إن كان أقل آي فون هو 32 جيجا فسيكون سعره 649 دولار والفئة التي تليه 749 دولار ثم 849 دولار وهكذا. إن أضافت أبل فئتين جدد أي يصبح الآي فون 5 فئات فستكون أسعارهم 949 و 1049 دولار.

iPhone6Prices

سبب تغير سعر الأي فون في دولنا يرجع لاختلاف سعر صرف الدولار لعملاتنا. فمثلاً في مصر قبل 5 أو 6 أعوام كان سعر الدولار يوازي 6 جنية. الآي سعره المتعارف عليه يفوق 12 جنيهاً وهذا يعني أن الآي فون الذي كان يباع في 2010 بسعر 4500 جنية أصبح الآن 9000 جنية. لكن أبل نفسها لم تغير سعر الجهاز.

هل أنت متحمس لمؤتمر الغد؟ وماذا تتوقع فيه؟


جميع الحقوق محفوظة ©آي-فون إسلام, 2016. | رابط الموضوع | التعليقات |
بطاقات:

هذا المقال لا تتوقع هذه الأمور في مؤتمر الغد ظهر اولاً في آي-فون إسلام.



مدونة المستكشف - Bh4b.com

عن الكاتب

Shawqi Al-Aghbari Shawqi Al-Aghbari
مدون من دولة اليمن ، مؤسس مدونة المستكشف ، أحب مشاركة المعلومة مع المتابعين عبر هذه المدونة ، مبتدئ في برمجة المواقع ومن هواياتي المفضلة التدوين الالكتروني والإستكشاف المعلوماتي .

التعليقات

Wood Profits Banner
The 3 Week Diet | Affs Making $48,000+ Daily Updated For Summer 2016 | You Get It
Unlock Your Hip Flexors - Huge Conversion Boost For 2016


إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن المدونة

مدونة المستكشف هي مدونة تقنية ضخمة تضم عدد كبير من المقالات والمواضيع المتلقة بالتقنية والتكنولوجيا والأمن المعلوماتي عن طريق مقالات متسلسلة ومتخصصة تتطرق فيها إلى مختلف المواضيع التقنية القريبة من الشباب العربي , ونقوم بإقتنائها من أشهر مدونات التقنية الموجوده على الساحة العربية . مدونة المستكشف تأسست سنة 2010 / 2016 ، حيث ان مقرها الرئيسي باليمن و مديرها شوقي الأغبري . @ShawqeAlaghbre

المستكشف على تويتر

زوار المستكشف

Image