المستكشف | الأخبار والدروس والمقالات في شتى مجالات التقنية   المستكشف | الأخبار والدروس والمقالات في شتى مجالات التقنية
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...
random

تلميحات ومميزات يجب عليك معرفتها في هاتف هواوي الخاص بك

تلميحات ومميزات يجب عليك معرفتها في هاتف هواوي الخاص بك

p9-and-plus-1

تعتمد الشركة المصنعة للهواتف الذكية هواوي على برامجها وواجهتها الخاصة في الأجهزة التي تصدرها والتي عملت على تطويرها بصورة كبيرة خلال العام الماضي وعلى الرغم من تشابه بعض السمات الخاصة بهواتف هواوي مع غيرها فلا تزال إصدارات واجهة هواوي وخاصة الاصدار الاخير EMUI 4.1 تتمتع بمجموعة من المميزات الخاصة التي لا بد من معرفتها لأن الشركة لا تجعل هذه المميزات واضحه للعيان .

وإليك مستخدم هواتف هواوي هذه الاعدادات التي يجب إعادة ضبطتها في هاتفك الجديد خاصة إذا كنت قد اعتدت على استخدام هواتف سامسونج :-

  • إخفاء اسم شركه الاتصالات التي تتعامل معها من شريط الاشعارات الخاص بهاتفك

huawei-carrier

انت تعلم أي شركة تتعامل معها فأنت كمستخدم تدفع شهرياً باقتك أو تعيد شحنها باستعمال الكروت فإذا كان وجود اسم الشركة في شريط الاشعارات يزعجك أو غير معتاد عليه فيمكنك إزالته عن طريق الدخول إلى اعداد الهاتف settings  ثم الاشعارات Notification panel & status  ثم النقر على خيار اخفاء الشركة الناقلة Display carrier name وتبديل المفتاح إلى off لتعطيل إظهار الاسم.

  • استخدام الاختصارات العديدة لشاشة من خلال بصمة اليد على ظهر الهاتف

honor-swipe

شاشة إغلاق الهاتف من خلال بصمة اليد هي اضافة مميزة لهاتف هواوى الجديد ولكن هذه الشاشة تحوى عدد آخر من المميزات التي يمكن استعراضها من خلال الذهاب إلى الإعدادات settings  ثم اختيار إعدادات شاشة بصمة اليد Fingerprint ID  وبعض هذه المميزات يكمن في امكانية ضغط الشاشة إلى الأسفل لفتح شاشة الاشعارات وعند السحب لليمين أو اليسار يمكن للمستخدم فتح المعرض الخاص بالصور أو التقاط صورة وكل ميزة من هذه الاختصارات يمكن للمستخدم التحكم فيها بصورة فردية .

  • تحقق من إعدادات الأداء

huawei-performance

على العكس من أجهزة الأندرويد الأخرى يمكنك هاتف هواوى من الاختيار بين الاداء الطبيعي لبطارية الهاتف او التحكم في عمر البطارية من خلال تحديد الاستخدام يوم بيوم حيث يمكنك الذهاب إلى  الإعدادات  settings ثم الضبط المتقدم advance settings  ثم إدارة البطارية battery manager  ثم خطه الشحن  power plan ثم  يمكنك الاختيار بين الحالات المختلفة للبطارية مثل Ultra power saving ولكن هذا الاختيار سيعمل على اغلاق Hغلب تطبيقات وملامح الهاتف فلا يقوم المستخدمين باستعماله سوى في حالات انخفاض البطارية بشكل كبير.

وكما تشير أسماء الخيارات بين خيار الأداء وخيار الذكاء نجد أن بعض الخيارات تساعدك على الحفاظ على الطاقة أثناء العب وأيضا الحفاظ على عمر البطارية ولكن أغلب هواتف هواوى تميل إلى خيار الأداء لذلك لابد من تفقدها مرة على الأقل عند الشراء لضبط الخيار المناسب.

  • تجديد شكل أيقونات الهاتف

huawei-p9-new-icons

الاصدارات الجديدة من هواتف هواوى التي تستخدم واجهة EMUI  لم تعد تستخدم أيقونات التطبيقات الافتراضية ولكن إذا كنت من مستخدمي اصدار قديم من هواتف هواوى فستعانى من مشكلة كون الأيقونات الخاصة بقوقل موجودة بصورة سيئة وقديمة ولكن لحسن الحظ أن هذه المشكلة البسيطة أوجد لها ماك أوبرين الحل المناسب الذى يجعل من هاتفك مزود بأيقونات حديثة تقارب في شكلها أيقونات قوقل التقليدية من خلال تطبيق Stockify theme for EMUI الذي يمكنك من تغيير الثيمات الخاصة بالهاتف.

  • تعديل شكل عرض التطبيقات والأيقونات على الهاتف

huawei-scaling

بعض هواتف هواي كبيرة الحجم مثل  P9 Plus يسمح للمستخدم بالتحكم في شكل قائمة التطبيقات وعدد التطبيقات التي تظهر على الشاشة يمكنك أن تذهب الى الإعدادات ثم شكل الشاشة Settings > Display لكى تعرف مدى توافر هذه الخاصية في نسخة هاتفك وكلما كان الشكل بصورة أكبر كلما كان أوضح والاختيار الصغير يجعل من الشاشة مكان أوسع ليحتوي عدد أكبر من التطبيقات والمعلومات في حين اختيار الشكل الأوسط يعمل على جعل الشاشة تشبه الى حد كبير شكل شاشة أندرويد نوجا 7.0، ويمكنك اختيار الاعداد الذى تفضله ولكن اختيار الأصغر أو الأوسط يمكنك من الاستفادة القصوى من شاشة هواوي .

  • ضبط  التطبيقات المحمية الموجودة على الهاتف

شركة هواوي تتعامل بكل جدية مع التطبيقات التي تستنزف البطارية عند تشغيلها في خلفية الشاشة  وإذا كان المستخدم يرغب في أن تكون التطبيقات التي يريدها مفتوحة على الرغم من قفل الشاشة لابد من  الدخول إلى الاعدادات ثم الاعدادات المتقدمة ثم ادارة البطارية ثم التطبيقات المحمية Settings > Advanced settings > Battery manager > Protected apps واختيار التطبيقات التي تريد أن تستمر في العمل بينما قفل الشاشة يعمل، وعلى الرغم من أن اغلب التطبيقات حاليا محمية بطريقة افتراضية فلابد من التحقق منها حتى لا تفقد أي رسائل او معلومة خاصة بك.

 

 

The post تلميحات ومميزات يجب عليك معرفتها في هاتف هواوي الخاص بك appeared first on نيوتك | New tech.



مدونة المستكشف - Bh4b.com

عن الكاتب

Shawqi Al-Aghbari Shawqi Al-Aghbari
مدون من دولة اليمن ، مؤسس مدونة المستكشف ، أحب مشاركة المعلومة مع المتابعين عبر هذه المدونة ، مبتدئ في برمجة المواقع ومن هواياتي المفضلة التدوين الالكتروني والإستكشاف المعلوماتي .

التعليقات

Wood Profits Banner
The 3 Week Diet | Affs Making $48,000+ Daily Updated For Summer 2016 | You Get It
Unlock Your Hip Flexors - Huge Conversion Boost For 2016


إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن المدونة

مدونة المستكشف هي مدونة تقنية ضخمة تضم عدد كبير من المقالات والمواضيع المتلقة بالتقنية والتكنولوجيا والأمن المعلوماتي عن طريق مقالات متسلسلة ومتخصصة تتطرق فيها إلى مختلف المواضيع التقنية القريبة من الشباب العربي , ونقوم بإقتنائها من أشهر مدونات التقنية الموجوده على الساحة العربية . مدونة المستكشف تأسست سنة 2010 / 2016 ، حيث ان مقرها الرئيسي باليمن و مديرها شوقي الأغبري . @ShawqeAlaghbre

المستكشف على تويتر

زوار المستكشف

Image