المستكشف | الأخبار والدروس والمقالات في شتى مجالات التقنية   المستكشف | الأخبار والدروس والمقالات في شتى مجالات التقنية
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...
random

قريباً متصفح قوقل كروم سيحذرك من المواقع الغير مشفرة

قريباً متصفح قوقل كروم سيحذرك من المواقع الغير مشفرة

10-0342b_0

تعتبر قوقل المواقع غير المشفرة بمثابة خطأ فادح علي الشبكة العنكبوتية ولابد التخلص منه, لذا فهي تتخذ من متصفح الويب الخاص بها منصة لنشر هذه الرسالة. وسوف يبدأ متصفح قوقل كروم قريبا في إبلاغ المستخدمين بالمواقع التي لا تؤمن بشكل صحيح كلمات المرور الخاصة بهم أو أرقام بطاقات الائتمان كخطوة أولي لخطة الشركة الرامية لإحداث تغيير جذري في منظومة التشفير على الإنترنت.ومن المؤكد أن تشفير المواقع لبيانات المستخدمين بطريقة سريعة سوف يمنع أي شخص من فهم المعلومات التي يتم إرسالها أو استقبالها إلي متصفح الويب الخاص بهم. كما أنها تمنع الأفراد من تغيير محتوي الموقع مثل إضافة الإعلانات الخاصة بهم. مما يجعل الأمر أكثر صعوبة أمام المراقبين ومحققي الشرطة, والآن يبدو السبب في محاولة الأجهزة التشريعية والرقابية لإيجاد العديد من الطرق حول التشفير.

وترغب قوقل في تشفير المواقع  لتصبح معيارا لتحسين الخصوصية والأمن. كما أنها تستخدم متصفحها لوضع هذه الأجندة على قمة جدول أعمال مئات الملايين من مستخدميها. وبدءا من كروم 56 المقرر إصداره مع مطلع العام القادم, سيقوم المتصفح بعرض تنبيه ” غير آمن not secure ” على المواقع التي تنقل كلمات المرور وأرقام بطاقات الائتمان بطريقة غير آمنة.

لقد تم اختراع تشفير المواقع  تحديدا منذ عقدين من الزمن, وهذا النوع من تأمين المعلومات سوف يساعد في تعزيز التجارة الإلكترونية. وليست هذه الخطوة من قوقل سوى مرحلة أولي من خطتها في تشجيع المستخدمين علي إعادة النظر في المواقع غير المشفرة واعتبارها معيبة وعدم اعتبار ذلك أمرا عاديا.

فعندما تقوم بالبحث عن محتوي معين, يقوم متصفحك بتوفير هذا المحتوي من المكان المخزن به علي خادم الويب عبر بروتوكول HTTP. أما بالنسبة للمواقع المُشفرة فتستخدم المتصفحات تكنولوجيا HTTPS. ولتشجيع مطوري المواقع على الانتقال من HTTP إلى HTTPS, سوف تقوم قوقل بإرسال كلمة غير آمن – not secure محذرة من أى موقع يعرض محتوي بـ http ولا يقتصر الأمر فقط علي كلمات المرور وأرقام البطاقات.

قد لا يروق الأمر إلى مكتب التحقيقات الفيدرالي FBI, إلا أن موقف قوقل المؤيد لتأمين عملية التشفير يتزايد على نحو مستمر, فنحن نمضي أكثر الأوقات علي الإنترنت ومن حق الجميع الحصول على أفضل خصوصية فيه.

The post قريباً متصفح قوقل كروم سيحذرك من المواقع الغير مشفرة appeared first on نيوتك | New tech.



مدونة المستكشف - Bh4b.com

عن الكاتب

Shawqi Al-Aghbari Shawqi Al-Aghbari
مدون من دولة اليمن ، مؤسس مدونة المستكشف ، أحب مشاركة المعلومة مع المتابعين عبر هذه المدونة ، مبتدئ في برمجة المواقع ومن هواياتي المفضلة التدوين الالكتروني والإستكشاف المعلوماتي .

التعليقات

Wood Profits Banner
The 3 Week Diet | Affs Making $48,000+ Daily Updated For Summer 2016 | You Get It
Unlock Your Hip Flexors - Huge Conversion Boost For 2016


إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن المدونة

مدونة المستكشف هي مدونة تقنية ضخمة تضم عدد كبير من المقالات والمواضيع المتلقة بالتقنية والتكنولوجيا والأمن المعلوماتي عن طريق مقالات متسلسلة ومتخصصة تتطرق فيها إلى مختلف المواضيع التقنية القريبة من الشباب العربي , ونقوم بإقتنائها من أشهر مدونات التقنية الموجوده على الساحة العربية . مدونة المستكشف تأسست سنة 2010 / 2016 ، حيث ان مقرها الرئيسي باليمن و مديرها شوقي الأغبري . @ShawqeAlaghbre

المستكشف على تويتر

زوار المستكشف

Image