المستكشف | الأخبار والدروس والمقالات في شتى مجالات التقنية   المستكشف | الأخبار والدروس والمقالات في شتى مجالات التقنية
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...
random

بلاكبيري تعلن توقفها عن صناعة الهواتف الذكية

بلاكبيري تعلن توقفها عن صناعة الهواتف الذكية

بلاكبيري تعلن توقفها عن صناعة الهواتف الذكية
كما كان متوقعا وكما أشارت لذلك وسائل الإعلام في الفترة الأخيرة، أعلنت شركة بلاكبيري الكندية الخبر السيء لمحبي علامتها التجارية، حيث وبعد سنوات من النشاط في مجال صناعة الهواتف الذكية قررت الشركة التوقف نهائيا عن صناعتها، لكن الخبر الجيد أن ذلك لا يعني نهاية هواتف بلاكبيري.

وكان الموقع الكندي "The Motley Fool" أشار في بداية الأسبوع الجاري أن شركة بلاكبيري الكندية تعتزم إغلاق قطاع الهواتف الذكية في الشركة نهائيا خلال الشهر الجاري وبالضبط في 28 منه، وسيأتي ذلك على هامش إعلان الشركة لنتائجها المالية، و جاءت هذه الأخبار على هامش التوقعات والتحليلات الاقتصادية والتي تشير أن هذا القطاع لم يحقق للشركة الأرباح المنتظرة.

وقد صدقت فعلا التوقعات، حيث أعلن بالأمس المدير التنفيذي للشركة الكندية يلاكبيري "جون شين" على هامش تقديم النتائج المالية للربع الثاني من هذه السنة أن الشركة ستتوقف نهائيا عن صناعة هواتفها الذكية بنفسها وستتفرغ لأنشطتها الأخرى المتعلقة بالخدمات وتطوير البرمجيات، ويأتي هذا القرار بعد أن حقق قطاع المحمول في الشركة خسائر كبيرة تسبب لبلاكبيري في انخفاض بنسبة 32 في المئة ووصول خجم الخسائر إلى 372 مليون دولار.

ولا يعني القرار الأخير للشركة نهاية هواتف بلاكبيري، حيث قررت الشركة مواصلة الاهتمام بهذا الجانب عن طريق التركيز على تصميم وبرمجيات الهواتف الذكية، فيما ستتكلف شركات ثانية بالتصنيع، من خلال الحصول على رخص لذلك، وهو ما سينطلق بأول تجربة مع الشركة الأندونيسية "PT BB Merah Putih" والتي ستتكلف بصناعة هواتف الشركة الجديدة في إندونيسيا.




مدونة المستكشف - Bh4b.com

عن الكاتب

Shawqi Al-Aghbari Shawqi Al-Aghbari
مدون من دولة اليمن ، مؤسس مدونة المستكشف ، أحب مشاركة المعلومة مع المتابعين عبر هذه المدونة ، مبتدئ في برمجة المواقع ومن هواياتي المفضلة التدوين الالكتروني والإستكشاف المعلوماتي .

التعليقات

Wood Profits Banner
The 3 Week Diet | Affs Making $48,000+ Daily Updated For Summer 2016 | You Get It
Unlock Your Hip Flexors - Huge Conversion Boost For 2016


إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن المدونة

مدونة المستكشف هي مدونة تقنية ضخمة تضم عدد كبير من المقالات والمواضيع المتلقة بالتقنية والتكنولوجيا والأمن المعلوماتي عن طريق مقالات متسلسلة ومتخصصة تتطرق فيها إلى مختلف المواضيع التقنية القريبة من الشباب العربي , ونقوم بإقتنائها من أشهر مدونات التقنية الموجوده على الساحة العربية . مدونة المستكشف تأسست سنة 2010 / 2016 ، حيث ان مقرها الرئيسي باليمن و مديرها شوقي الأغبري . @ShawqeAlaghbre

المستكشف على تويتر

زوار المستكشف

Image