المستكشف | الأخبار والدروس والمقالات في شتى مجالات التقنية   المستكشف | الأخبار والدروس والمقالات في شتى مجالات التقنية
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...
random

خمس أشياء تمنيت لو يستطيع تطبيق Google Allo القيام بها

خمس أشياء تمنيت لو يستطيع تطبيق Google Allo القيام بها

google-allo

بعد أن كشفت شركة قوقل عن تطبيقها الذكي الجديد Google Allo خلال مؤتمرها السنوي للمطورين للمرة الأولى، أطلقت الشركة مؤخراً Google Allo بشكل رسمي لمستخدمي الأندرويد والـ ios  والذى يتميز بعدد كبير من المميزات منها الردود الذكية على الرسائل.

 فالتطبيق الجديد يمكنه فهم الرسائل والصور التي تصل المستخدم واقتراح الردود المناسبة للرسائل دون الحاجة لكتابتها ومساعد قوقل الشخصي الذى يساعدك في تصفح المعلومات والحصول عليها من كافة أنحاء العالم.

 كما أن التطبيق يتيح إمكانية تعديل الصور والرسوم بصورة سهلة وبسيطة وإضافة الجمل والكلمات عليها والعديد من المميزات الأخرى، وعلى الرغم من كل ما ذكرنا من المميزات فإنها فقط تمس السطح ولازال التطبيق يحوى في جعبته العديد من المميزات التي سيستعملها بالطبع للإطاحة بتطبيقات الدردشة المختلفة بعيداً عن المنافسة مثل الواتساب والفيسبوك وغيرهم.

بعض الآمال التي نرغب أن يتم دمجها في التطبيق خلال النسخة القادمة وهي:

  • اتاحة ميزة حذف الرسائل بصورة نهائية

google-allo-1

بعد أن أعلنت شركة قوقل عن تطبيقها خلال المؤتمر قالت أن التطبيق سيقوم بتخزين الرسائل بطريقة عابرة وليس إلى أجل مسمى وهو ما يعنى حذف الرسائل التي يختار المستخدم حذفها ولكن بعد أن تم إطلاق التطبيق فإنه يقوم بالاحتفاظ بالرسائل حتى بعد حذفها والحل الوحيد لهذه الأزمة هي استخدام خيار التشفير للرسائل التي لا يريد المستخدم الاحتفاظ بها.

وبحسب إعلان قوقل فإن هذا التغير في الاحتفاظ بالرسائل جاء كطريقة لتشغيل الردود الذكية التي تعرف المستخدم من خلال ردوده السابقة وتبدأ في الاقتراح وهذا بالطبع قد يؤدى لتسهيل التجسس على رسائل المستخدم أو حتى أخذ بعض الكلام الغير رسمي كدليل ضده في الحالات القانونية.

 وبذلك فإن الخدمة الجديدة في التطبيق تخير المستخدم بين الردود الذكية أو الحفاظ على خصوصيته واستعمال الطرق التقليدية في الدردشة وبذلك فإننا ندعو قوقل لابتكار طريقة جديدة للتعامل مع الردود الذكية.

  • إتاحة ميزة إرسال الملفات والوسائط

حاليا يتيح التطبيق إمكانية إرسال الصور وتسجيل المقاطع الصوتية والفيديوهات وتبادلها مع قائمة الأصدقاء ولكنها لا تتيح إمكانية إرسال الموسيقي والملفات وغير ذلك من الوسائط مما سيتطلب تبديل التطبيق بآخر حينما نرغب في إرسال أو استقبال الملفات.

 كما أن التطبيق يوفر تعامل جيد مع روابط اليوتيوب ويقوم بتشغيلها من خلال التطبيق ولكننا نأمل أن يقوم التطبيق في نسخته الجديدة بدعم روابط أخرى مثل قوقل بلاي وساوند كلود والتطبيقات الأخرى.

  • دعم الأجهزة المتعددة

مثل باقي التطبيقات التي تعتمد على رقم الهاتف لتسجيل حساب للمستخدم فإن قوقل ألو يدعم فقط جهاز واحد لفتح حسابك الخاص ولكن هذا الخيار يعتبر عائق لعدد من الأسباب مثل فقدان الهاتف المسجل عليه حساب التطبيق فضلا عن التقيد بجهاز واحد أمر يعيق المستخدم من أداء مهامه عند وضع الجهاز على الشاحن، لذلك سيكون من الجيد الحصول على موقع للتطبيق حيث يمكننا استعمال التطبيق من خلال أجهزة اللابتوب الشخصية.

  • الوصول لكافة المستخدمين

تعتبر  الوسيلة الوحيدة لنجاح التطبيق هي إمكانية وصوله لكافة المستخدمين في كل مكان ولكن وجود التطبيق على نطاق محدود مخاطبا مهوسي التكنولوجيا وحدهم لن يجعل من التطبيق منتشراً على نطاق عالمي لذلك لابد أن تقوم شركة قوقل بدمج التطبيق مع خدمات الأندرويد للوصول للمستخدمين في أنحاء العالم وهو أمر لا يصعب عليها.

  • الدمج بين تطبيق ألو وتطبيق ديو وإضافة ميزة المكالمات الصوتية

إن تطبيق ديو هو تطبيق فعال لخدمة المكالمات المصورة ولكن لا يوجد أي ضرورة لفصل التطبيقين وإرغام المستخدم على التبديل بين التطبيقات للحصول على مكالمة فيديو بينما يمكنه الحصول على ذلك من نفس التطبيق كما أن الحصول على خدمة المكالمات الصوتية من تطبيقات قوقل سيكون أمر هام وفعال مع إصداراتها الجديدة من التطبيق خاصة بعد الوعد الذى قطعته الشركة الشهر الماضي بإضافة هذه الميزة إلى تطبيقاتها الجديدة

وبحسب الواقع فإن التطبيق الجديد ينقصه كثير من الملامح والمزايا في تطبيقات الرسائل الأخرى كما أنه غير منتشر وليس لديه شعبية كبيرة بين المستخدمين  ولكن التطبيق وإصداره الأول يعتبر خطوة جيدة في حاجة للتطور لتلبية احتياجات المستخدم قبل أن يفقد الجمهور الاهتمام بالتطبيق.

The post خمس أشياء تمنيت لو يستطيع تطبيق Google Allo القيام بها appeared first on نيوتك | New tech.



مدونة المستكشف - Bh4b.com

عن الكاتب

Shawqi Al-Aghbari Shawqi Al-Aghbari
مدون من دولة اليمن ، مؤسس مدونة المستكشف ، أحب مشاركة المعلومة مع المتابعين عبر هذه المدونة ، مبتدئ في برمجة المواقع ومن هواياتي المفضلة التدوين الالكتروني والإستكشاف المعلوماتي .

التعليقات

Wood Profits Banner
The 3 Week Diet | Affs Making $48,000+ Daily Updated For Summer 2016 | You Get It
Unlock Your Hip Flexors - Huge Conversion Boost For 2016


إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن المدونة

مدونة المستكشف هي مدونة تقنية ضخمة تضم عدد كبير من المقالات والمواضيع المتلقة بالتقنية والتكنولوجيا والأمن المعلوماتي عن طريق مقالات متسلسلة ومتخصصة تتطرق فيها إلى مختلف المواضيع التقنية القريبة من الشباب العربي , ونقوم بإقتنائها من أشهر مدونات التقنية الموجوده على الساحة العربية . مدونة المستكشف تأسست سنة 2010 / 2016 ، حيث ان مقرها الرئيسي باليمن و مديرها شوقي الأغبري . @ShawqeAlaghbre

المستكشف على تويتر

زوار المستكشف

Image