المستكشف | الأخبار والدروس والمقالات في شتى مجالات التقنية   المستكشف | الأخبار والدروس والمقالات في شتى مجالات التقنية
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...
random

ماذا شاهدنا في معرض IFA 2016 ؟

ماذا شاهدنا في معرض IFA 2016 ؟

في بداية شهر سبتمبر من يقام معرض دولي في مدينة برلين الألمانية تحت اسم IFA ويعد من أهم 3 معارض للأجهزة التقنية في العالم حيث تتنافس الكثير من الشركات لعرض أحدث منتجاتها فيه. دعونا نستعرض في هذا المقال أفضل ما تم الإعلان عنه.

ماذا شاهدنا في معرض IFA 2016 ؟


الهواتف الذكية

غابت شركات الصف الأول الخمس عن المعرض (سامسونج – أبل – هواوي – لينوفو – شاومي) ولم تقدم أي منهم هواتف عليا بل غاب معظمهم من الأساس عن تقديم أي هواتف(عدا هواوي). لكن لم يمنع هذا الشركات الأخرى من الكشف عن أحدث أجهزتها وكانت أبرز هذه الشركات:

شركة HTC: كشفت HTC عن نسخة معدلة من هاتفها A9 وتحمل اسم A9s وجاءت بنفس التصميم تقريباً لكن تغيرات في العتاد أبرزها تغيير المعالج من سناب دراجون 617 لتصبح ميديا تيك P10 وجعل الكاميرا الأمامية 5 ميجا. وبالطبع سوف تغيب تقنية شحن كوالكم 3.0 عن الهاتف الجديد.

شركة سوني: كشفت سوني عن أحدث أجهزتها والذي جاء باسم XZ ويمكننا اعتباره هو Z6 الجديد. الهاتف يضم تحسينات في التصميم واستخدام معالج سناب دراجون 820 ويتوقع أن يدعم تقنية كوالكم 3.0 مثل هاتفي HTC 10 و LG G5 بنفس المعالج. الهاتف جاء أيضاً بكاميرا 23 ميجا f/2.0 مع حساس جديد يدعى IMX300 وكاميرا أمامية 13 ميجا وكابل USB C وتصوير 4k وسعة تخزينية 32-64 جيجا وذاكرة عشوائية 3 جيجا.

Zony XZ

موتورلا: كشفت شركة موتورلا هى الأخرى عن هاتف جديد يدعى Z Play وهو من هواتف الفئة العليا أو فوق المتوسطة بمعالج سناب دراجون 625 وذاكرة 3 جيجا وكاميرا 16 ميجا خلفية و 5 أمامية. وبالطبع يعمل بـ USB C ويضم حساس بصمة وكافة التقنيات التقليدية الآن.

Moto Z Play

هواوي: ذكرت هواوي قبل المؤتمر أنه لن يتم تحديث عائلة Mate الأساسية ثم كشفت عن هاتف جديد يدعى “نوفا” ونسخة “بلس” منه ويأتي الأخير مطابق تماماً لمواصفات هاتف موتورلا السابق ذكره من ناحية المعالج والذاكرة والكاميرا الخلفية وكابل USB C وكل شيء عدا الكاميرا الأمامية والتي أصبحت 8 ميجا. ثم أعلنت عن الجهاز اللوحي MediaPad M3 والذي يأتي بمعالج كيرين 950 وذاكرة عشوائية 4 جيجا وحجم 8.4 بوصة ويعمل بنظام مارشميلو.

Nova


أجهزة متنوعة

سامسونج: كشفت شركة سامسونج عن ساعة Gear S3 والتي تحدثنا عنها في أخبار على الهامش الخميس الماضي وأبرز ما فيها أنها تعمل بشكل مستقل بدون الحاجة لهاتف وكذلك لأول مرة زجاج جوريلا SR+ والساعة تعمل بنظام تايزن وليس أندرويد.

Gear S3

أسوس: كشفت أسوس عن هواتف لم نذكرها في أعلى لأنها شركة محدودة الشهرة في هذا المجال وكانت هواتفها الجديدة هى فئة Asus Zenfone 3. بالتزامن معهم أطلقت أسوس ساعة Zenwatch 3 وهى أحدث ساعات نظام أندرويد Wear وتأتي بمعامل حماية IP67 ضد المياه والأتربة وتقنية شحن سريعة تدعى HyperCharge وهى قادرة على شحن بطارية الساعة من 0% إلى 60% في 15 دقيقة فقط.

Zenwatch 3

موتورلا: كشفت موتورلا عن كاميرا تدعى Hasselblad وهى بتصميم يشبه هاتفها Z Play. الكاميرا تضم تقريب رقمي 10x وf/3.5-6.5 وفلاش زينون وتعطي صور بحجم البكسل 1.55 ميكرون. تضم سعة داخلية 32-64 جيجا ويمكنك تركيب كروت ذاكرة إضافية حتى 2 تيرا وتضم اتصال هاتفي 3G/4G وواي فاي.

moto-mods-hasselblad

شركة Acer: كشفت إيسر عن حواسب جديدة وهى Swift أحدها أطلق عليه الحاسب الأنحف بسمك يقل عن 1 سم وتحديداً 9.98مم. وتم إطلاق نسخ متعددة من هذا الإصدار بعضها يوفر شاشات باللمس أيضاً. كما أطلقت حاسب أخرى يدعى Spin 7 بشاشة قابلة للدوران 360 درجة ليصبح تابلت. وأخيراً حاسب Predator 21 X وهو لعشاق الألعاب وهو لمنافسة أجهزة ديل إلينوير

Predator 21 X

لينوفو: كشفت لينوفو عن حاسب أو جهاز جديد من عائلة يوجا يحمل الرقم 910 وهو يعمل بنظام ويندوز 10 أو أندرويد مارشميلو في حال أردت استخدامه كجهاز لوحي لكنه سيكون جهاز لوحي ضخم يزن 1.38 كيلو ويبلغ سعره 1299 دولاراً.

Yoga 910

أخرى: بالطبع المؤتمر ضخم لكننا أردنا استعراض بعض أشهر المنتجات. لكن إن أردت تفاصيل إضافية فستجد Fitbit تكشف عن أحدث أجهزتها الرياضية ونفس الأمر من شركة توم توم ومثلهم Fossil التي أعلنت عن ساعة ذكية ونفس الأمر مع Withings. شركة Garmin أعلنت تحدي GoPro بكاميرا جديدة تدعى VIRB Ultra 30 وستجد سماعات من LG وماوسات من لوجيتيك وأجهزة ترفيه منزليه من بانسونيك وتليفزيونات من فيليبس وتوشيبا. وهواتف من ZTE ونوبيا.

Withings

ما رأيك في المنتجات التي أعلن عنها في مؤتمر IFA لهذا العام؟ وما أكثر ما لفت نظرك؟

المصادر:

| techradar | gsmarena


جميع الحقوق محفوظة ©آي-فون إسلام, 2016. | رابط الموضوع | التعليقات |
بطاقات:

هذا المقال ماذا شاهدنا في معرض IFA 2016 ؟ ظهر اولاً في آي-فون إسلام.



مدونة المستكشف - Bh4b.com

عن الكاتب

Shawqi Al-Aghbari Shawqi Al-Aghbari
مدون من دولة اليمن ، مؤسس مدونة المستكشف ، أحب مشاركة المعلومة مع المتابعين عبر هذه المدونة ، مبتدئ في برمجة المواقع ومن هواياتي المفضلة التدوين الالكتروني والإستكشاف المعلوماتي .

التعليقات

Wood Profits Banner
The 3 Week Diet | Affs Making $48,000+ Daily Updated For Summer 2016 | You Get It
Unlock Your Hip Flexors - Huge Conversion Boost For 2016


إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن المدونة

مدونة المستكشف هي مدونة تقنية ضخمة تضم عدد كبير من المقالات والمواضيع المتلقة بالتقنية والتكنولوجيا والأمن المعلوماتي عن طريق مقالات متسلسلة ومتخصصة تتطرق فيها إلى مختلف المواضيع التقنية القريبة من الشباب العربي , ونقوم بإقتنائها من أشهر مدونات التقنية الموجوده على الساحة العربية . مدونة المستكشف تأسست سنة 2010 / 2016 ، حيث ان مقرها الرئيسي باليمن و مديرها شوقي الأغبري . @ShawqeAlaghbre

المستكشف على تويتر

زوار المستكشف

Image