المستكشف | الأخبار والدروس والمقالات في شتى مجالات التقنية   المستكشف | الأخبار والدروس والمقالات في شتى مجالات التقنية
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...
random

كوالكوم تكشف عن معالجات جديدة مصممة لأجهزة ” Internet Of Things “

كوالكوم تكشف عن معالجات جديدة مصممة لأجهزة ” Internet Of Things “

Snapdragon - Qualcomm

ربما شركة كوالكوم معروفة بتصنيعها للمعالجات المستخدمة في الهواتف الذكية، ولكن في السنوات القليلة الماضية تطورت الشركة لتقوم بإنشاء المعالجات للأجهزة غير المحمولة أيضًا. على سبيل المثال، في وقت سابق من هذا العام أطلقت الشركة بعض المعالجات للأجهزة القابلة للإرتداء تحمل الأسماء Snapdragon Wear 1100 و Snapdragon Wear 2100.

ولكن يبدو أن هذا ليس هو الشيء الوحيد الذي تتطلع إليه شركة كوالكوم. في الواقع، لقد قامت شركة كوالكوم اليوم بإزاحة الستار رسميا عن معالجات جديدة مصممة خصيصا ليتم إستخدامها في أجهزة ” إنترنت الأشياء | Internet Of Things ” والمعروفة إختصارًا بإسم IoT. وتحمل هذه المعالجات الجديدة الأسماء Qualcomm 410E و Qualcomm 600E، وبالنسبة للمعالج الأول فيبلغ تردده 1.2GHz ويضم معالج الرسوميات Adreno 306، في حين يبلغ تردد المعالج الثاني 1.5GHz ويضم معالج الرسوميات Adreno 320.

المعالج Qualcomm 410E يدعم أيضا تقنيات البلوتوث 4.1 و WiFi 802.11 b/g/n و GPS، في حين يدعم المعالج Qualcomm 600E البلوتوث 4 و WiFi 802.11 ac و GPS. وبالإضافة إلى إطلاق هذه المعالجات، فقد تعاونت شركة كوالكوم أيضا مع شركات مثل Arrow Electronics. هذا سوف يسمح للشركة بتقديم المعالجات بأعداد أقل، مما يجعل هذه المعالجات في متناول أيدي الشركات الصغيرة والمتوسطة التي لا تملك الموارد أو تحتاج إلى طلب الملايين من هذه المعالجات.

في هذا الوقت ليس من الواضح ما هي أجهزة IoT أو الأجهزة الأخرى التي ستستفيد من هذه المعالجات الجديدة من شركة كوالكوم.

 

The post كوالكوم تكشف عن معالجات جديدة مصممة لأجهزة ” Internet Of Things “ appeared first on إلكتروني.



مدونة المستكشف - Bh4b.com

عن الكاتب

Shawqi Al-Aghbari Shawqi Al-Aghbari
مدون من دولة اليمن ، مؤسس مدونة المستكشف ، أحب مشاركة المعلومة مع المتابعين عبر هذه المدونة ، مبتدئ في برمجة المواقع ومن هواياتي المفضلة التدوين الالكتروني والإستكشاف المعلوماتي .

التعليقات

Wood Profits Banner
The 3 Week Diet | Affs Making $48,000+ Daily Updated For Summer 2016 | You Get It
Unlock Your Hip Flexors - Huge Conversion Boost For 2016


إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن المدونة

مدونة المستكشف هي مدونة تقنية ضخمة تضم عدد كبير من المقالات والمواضيع المتلقة بالتقنية والتكنولوجيا والأمن المعلوماتي عن طريق مقالات متسلسلة ومتخصصة تتطرق فيها إلى مختلف المواضيع التقنية القريبة من الشباب العربي , ونقوم بإقتنائها من أشهر مدونات التقنية الموجوده على الساحة العربية . مدونة المستكشف تأسست سنة 2010 / 2016 ، حيث ان مقرها الرئيسي باليمن و مديرها شوقي الأغبري . @ShawqeAlaghbre

المستكشف على تويتر

زوار المستكشف

Image