المستكشف | الأخبار والدروس والمقالات في شتى مجالات التقنية   المستكشف | الأخبار والدروس والمقالات في شتى مجالات التقنية
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...
random

كيفية إطالة عمر البطارية في نظام iOS 10 !

كيفية إطالة عمر البطارية في نظام iOS 10 !

هناك بعض المشاكل التي حدثت بعد التحديث إلى نظام iOS 10 الجديد و لعل أبرزها مشكلة استنزاف البطارية ، حيث رصدنا عبر تعليقات الزوار الأعزاء تفشي تلك المشكلة على نطاق واسع ، و في هذا المقال سوف نناقش أسبابها و الطرق المقترحة لحلها .

كيفية إطالة عمر البطارية في نظام iOS 10 !

كيفية إطالة عمر البطارية في نظام iOS 10 !

سبب مشكلة استنزاف البطارية في iOS 10

في البداية نبعث لك برقيات التهنئة الحارّة إذا تمت عملية التحديث بنجاح و بشكل سلس ، فهناك عدد لا بأس من المستخدمين واجهته صعوبات جمّة بعد التحديث . و إذا كانت مشكلة استنزاف البطارية هي مشكلتك الوحيدة ، أو واحدة من بين مشاكلك مع النظام الجديد ، فلا يدعو الأمر للقلق مطلقاً !

مشاكلة استنزاف البطارية بعد عملية التحديث أمر طبيعي ، و يحدث باستمرار ، و يمكننا أن نعزو تلك المشكلة إلى سببين : الأول زيادة معدل استخدام الهاتف عن الاستخدام العادي بعد تثبيت التحديث لاكتشاف المزايا الجديدة ، أما السبب الثاني – و هو الأرجح – فهو بعض العمليات التي تحدث في الخلفية مثل التحديث التلقائي للتطبيقات ، و عملية إعادة فهرسة الملفات Files Re-index ، لذا فمشكلة استنزاف البطارية تبدو مؤقتة ، و ستعود البطارية لعمرها الطبيعي عندما تستخدم جهازك بالمعدل العادي ، و عندما تنتهي العمليات في خلفية الجهاز من أداء مهمتها .

لاختبار البطارية الخاصة بك قم بترك الهاتف لمدة تتراوح من 10 إلى 20 دقيقة ( وضعية الاستعداد ) ثم قم بملاحظة التغير في عمر البطارية إذا كان التغير طفيفاً فبطاريتك بخير و ستعود لأدائها المعتاد بعد حين ، و إذا كان التغير كبيراً ، فعلى الأرجح هناك مشكلة في البطارية .

عليك أيضاً تفريغ البطارية من الشحن تماماً ثم إعادة شحنها مرة أخرى ، للحصول على قياس دقيق لعمر البطارية ، و ينصح الخبراء عامة بالقيام بهذا الإجراء كل شهر تقريباً .

بعض الحلول التي تساهم في إطالة عمر البطارية في iOS 10

1. تفعيل وضع تقليل استهلاك الطاقة Low Power Mode

قم باتباع المسار الآتي : “Settings > General > Battery” ثم قم بتفعيل وضع Low Power Mode يعمل هذا الوضع على تقليل المهام الموجودة في الخلفية ، و تقليل عمليات طلب البيانات التي تقوم بها التطبيقات المختلفة ، و كذلك الحد من التأثيرات البصرية في النظام .

كيفية إطالة عمر البطارية في نظام iOS 10 !

كيفية إطالة عمر البطارية في نظام iOS 10 !

2. تعرف على التطبيقات التي تستنزف البطارية !

يمكنك التعرف على التطبيقات الأكثر استهلاكاً للطاقة و استنزافاً للبطارية من خلال الذهاب إلى الإعدادت Settings > ثم اختيار ” عام General ” > ثم “البطارية Battery” > وفي قسم “استخدام البطارية Battery Usage” ، ستجد قائمة بالتطبيقات التي تقوم بتشغيلها و بحانب كل تطبيق النسبة المئوية التي يستهلكها من الطاقة ، و يمكنك إنهاء بعض التطبيقات الغير ضرورية التي تستنزف البطارية ، و غالباً تكون تطبيقات اجتماعية مثل Facebook أو تويتر أو تطبيقات المحادثة مثل Skype و واتس آب أو تطبيقات الخرائط الخرائط و الملاحة ، و يمكنك حذفها و إعادة تثبيتها من جديد .

كيفية إطالة عمر البطارية في نظام iOS 10 !

كيفية إطالة عمر البطارية في نظام iOS 10 !

3. قلل التطبيقات التي تعمل في الخفاء!

التطبيقات التي تعمل في الخلفية هي تطبيقات تقوم دائماً بعملية تحديث مستمر للبيانات ، و يمكنك الإطلاع على تلك التطبيقات من خلال الذهاب إلى الإعدادات ”Settings” > ثم “عام General” > ثم “تجديد التطبيقات في الخلفية Background App Refresh” ، تظهر لك قائمة بتلك التطبيقات و يمكنك تعطيل تلك الخاصية لبعض التطبيقات و تركها مفعلة لتطبيقات أخرى كتطبيقات الخرائط و تطبيقات البورصة و الطقس ، كما يمكنك تعطيلها لجميع التطبيقات .

كيفية إطالة عمر البطارية في نظام iOS 10 !

كيفية إطالة عمر البطارية في نظام iOS 10 !

4. قم بإيقاف التحديث التلقائي

التحديث التلقائي للتطبيقات أمر مهم خاصة و أن بعض التطبيقات لابد من تحديثها حتي تعمل بشكل مستقر مع نظام iOS 10 ، لكن إذا دعت الضرورة لإيقاف التحديث التلقائي بدافع الحفاظ على عمر البطارية فلا مشكلة ، و يمكنك تحديث تطبيقاتك بشكل يدوي بعد ذلك .

لإيقاف التحديث التلقائي اتبع المسار الآتي : Settings > iTunes & App Stores > قم بإيقاف كافة أشكال التحميلات التلقائية في Automatic Downloads .

كيفية إطالة عمر البطارية في نظام iOS 10 !

كيفية إطالة عمر البطارية في نظام iOS 10 !

5. تفعيل خاصية السطوع التلقائي / إلغاء خاصية Raise to Wake off

الشاشة من المكونات التي تستهلك كمية كبيرة من الطاقة ، و يمكن الحد من ذلك دون أن يتأثر استخدامك للهاتف ، بتفعيل خاصية السطوع التلقائي Auto Brightness ، و التي تقوم بضبط السطوع بشكل تلقائي اعتماداً على الإضاءة المحيطة بك من خلال مستشعر الإضاءة في الجهاز .

قم باتباع المسار الآتي : Settings < Display & Brightness ثم قم بتفعيل خاصية السطوع التلقائي Auto Brightness ، و من نفس الشاشة قم بإلغاء خاصية Raise to Wake off و التي تقوم بتشغيل الجهاز تلقائياً عند تغيير وضعه من وضع سكون غلى وضع يوحي بالإقدام على استخدامه .

6. تقليل التأثيرات الحركية

يمكنك تقليل التأثيرات الحركية و البصرية في نظام iOS 10 باتباع المسار الآتي Settings > General > Accessibility > و تفعيل خيار Reduce Motion .

كيفية إطالة عمر البطارية في نظام iOS 10 !

كيفية إطالة عمر البطارية في نظام iOS 10 !

7. إغلاق تطبيقات تتبع المواقع

بعض التطبيقات تعتمد على تتبع موقعك الجغرافي من خلال GPS ، هذا لا شك يشكل عملية استنزاف مستمرة للبطارية خاصة و إن كان هناك أكثر من تطبيق به تلك الخاصية تعمل معاً في نفس الوقت ، قم بالذهاب إلى “الإعدادات Settings” ثم “الخصوصية Privacy” ثم “خدمات الموقع Location Services” ، للتحكم بتعطيل تلك الخاصية للتطبيقات الغير ضرورية بالنسبة لك .

كيف حال بطاريتك بعد التحديث إلى نظام iOS 10 ؟! أخبرنا بالتعليقات

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او followarabapps@.

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا .



مدونة المستكشف - Bh4b.com

عن الكاتب

Shawqi Al-Aghbari Shawqi Al-Aghbari
مدون من دولة اليمن ، مؤسس مدونة المستكشف ، أحب مشاركة المعلومة مع المتابعين عبر هذه المدونة ، مبتدئ في برمجة المواقع ومن هواياتي المفضلة التدوين الالكتروني والإستكشاف المعلوماتي .

التعليقات

Wood Profits Banner
The 3 Week Diet | Affs Making $48,000+ Daily Updated For Summer 2016 | You Get It
Unlock Your Hip Flexors - Huge Conversion Boost For 2016


إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن المدونة

مدونة المستكشف هي مدونة تقنية ضخمة تضم عدد كبير من المقالات والمواضيع المتلقة بالتقنية والتكنولوجيا والأمن المعلوماتي عن طريق مقالات متسلسلة ومتخصصة تتطرق فيها إلى مختلف المواضيع التقنية القريبة من الشباب العربي , ونقوم بإقتنائها من أشهر مدونات التقنية الموجوده على الساحة العربية . مدونة المستكشف تأسست سنة 2010 / 2016 ، حيث ان مقرها الرئيسي باليمن و مديرها شوقي الأغبري . @ShawqeAlaghbre

المستكشف على تويتر

زوار المستكشف

Image