مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...

سامسونج تؤكد بدء إنتاج رقاقات بدقة تصنيع 10nm

سامسونج تؤكد بدء إنتاج رقاقات بدقة تصنيع 10nm

هذا الموضوع سامسونج تؤكد بدء إنتاج رقاقات بدقة تصنيع 10nm ظهر على التقنية بلا حدود.

أعلنت شركة سامسونج اليوم بدء الإنتاج الضخم لرقاقات بدقة تصنيع 10nm، لتكون العملاق الكوري أول الشركات المصنعة لهذه الفئة من الرقاقات.

أكدت سامسونج أن الأجهزة والتقنيات الحديثة التي تأتي برقاقات مميزة بدقة تصنيع 10nm، من المقرر أن تطلق إلى الأسواق خلال العام المقبل 2017.

samsung-chips-10nm-produce

وقد أشار تقرير نشر خلال الفترة الماضية، إلى أن سامسونج تستعد لتصنيع رقاقة معالج سناب دراجون 830 القادمة، بدقة تصنيع 10nm، كما أشارت التوقعات إلى أن عملية التصنيع تأتي بتقنية FoPLP الجديدة، التي تتيح لسامسونج تصنيع رقاقات المعالج دون استخدام لوحة الدوائر المطبوعة، مما يتيح لسامسونج تصينع الرقاقات بحجم أرق.

من المتوقع أيضاً إذا صحت هذه التسريبات أن تأتي رقاقة معالج سناب دراجون 830 بتكلفة إنتاج أقل من سناب دراجون 820 التي جاءت بدقة تصنيع 14nm FinFET، أيضاً من المتوقع أن تأتي الرقاقات الجديدة باستهلاك أقل للطاقة.

جدير بالذكر أن TSMC كانت قد أعلنت في بداية هذا  العام عن خطط الشركة لتصنيع رقاقات بدقة تصنيع 7nm بدءاً من 2018، لذا من المتوقع أن تبدأ سامسونج في تصنيع هذه الرقاقات في نفس الفترة تقريباً.

المصدر

 

هذا الموضوع سامسونج تؤكد بدء إنتاج رقاقات بدقة تصنيع 10nm ظهر على التقنية بلا حدود.



المصدر | http://ift.tt/LKaL1e مدونة المستكشف - Bh4b.com

عن الكاتب

Shawqi Al-Aghbari
مدون من دولة اليمن ، مؤسس مدونة المستكشف ، أحب مشاركة المعلومة مع المتابعين عبر هذه المدونة ، مبتدئ في برمجة المواقع ومن هواياتي المفضلة التدوين الالكتروني والإستكشاف المعلوماتي .

التعليقات

InterServer Web Hosting and VPS

اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك