المستكشف | الأخبار والدروس والمقالات في شتى مجالات التقنية   المستكشف | الأخبار والدروس والمقالات في شتى مجالات التقنية
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...
random

انخفاض المبيعات العالمية للحواسيب الشخصية 13 %

انخفاض المبيعات العالمية للحواسيب الشخصية 13 %

هاشتاق عربي- تواصل أجهزة الحواسيب الشخصية مسلسل تراجع مبيعاتها عالميا، متأثرة بالانتشار الواسع والاستخدام المتزايد لأجهزة الهواتف الذكية والاجهزة اللوحية المتنقلة، اذ أظهرت دراسة عالمية محايدة قبل ايام أن مبيعات الحواسيب الثابتة سجلت تراجعا بنسبة بلغت 13 % خلال فترة الربع الثالث من العام الحالي.
وذكرت الدراسة – التي اصدرتها مؤسسة “غارتنر” البحثية المحايدة – أنه جرى شحن وبيع حوالي 69 مليون جهاز حاسوب شخصي خلال فترة الربع الثالث من العام الحالي.
وقالت الدراسة إنه مع تسجيل هذا المستوى من المبيعات لأجهزة الحواسيب الشخصية، تكون قد تراجعت بمقدار 10 ملايين وحدة وبنسبة تصل الى 13 %، وذلك لدى المقارنة بمبيعاتها المسجلة في فترة الربع الثالث من العام الماضي والتي بلغت وقتها حوالي 79 مليون وحدة.
وخلال السنوات السبع الماضية؛ شهدت اسواق الاتصالات حول العالم تغيرات وتطورات ملحوظة في جانبي العرض والطلب، حيث بدأت السوق تتجه وتركز أكثر على خدمات الإنترنت عريضة النطاق وعلى الاجهزة التي تتيح الاتصال واستخدام هذه الخدمات؛ مثل الاجهزة اللوحية واجهزة الهواتف المتنقلة مع اتاحتها الانترنت المتنقل الذي يتيح الوصول الى البشكة العنكبوتية اينما تواجد المستخدم.
ويقبل المستخدمون على استخدام أجهزة الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، مع توفير هذه الأجهزة خدمات الوصول الى شبكة الإنترنت والتطبيقات، وتصميمها بأشكال وتصاميم تقترب من شكل وتصميم جهاز الحاسوب الشخصي، لتشهد مبيعات أجهزة الحواسيب الشخصية في المقابل تراجعا في نشاطها؛ إذ من المتوقع أن تزيد نسب التراجع خلال السنوات المقبلة مع الطفرة التي تشهدها سوق الاجهزة المتنقلة الذكية.
الى ذلك؛ أوضحت دراسة “غارتنر” أن شركة “لينوفو” تصدرت قائمة الشركات العالمية المصنعة لأجهزة الحواسيب الشخصية خلال فترة الربع الثالث من العام الحالي، عندما قامت بشحن وبيع حوالي 14.4 مليون وحدة، وبحصة اقتربت من 21 % من إجمالي مبيعات اجهزة الحواسيب الشخصية العالمية.
وأشارت الدراسة ذاتها إلى ان شركة “اتش بي” العالمية جاءت في المرتبة الثانية عندما قامت بشحن وبيع حوالي 14 مليون جهاز حاسوب شخصي، مستحوذة على حصة بلغت 20.4 % من اجمالي مبيعات السوق العالمية في الربع الثالث.
وبحسب الدراسة، بلغت مبيعات شركة “ديل” العالمية في الربع الثالث من العام الحالي حوالي 10.1 مليون جهاز، وبحصة بلغت 14.4 % من اجمالي مبيعات الحواسيب الشخصية حول العالم.
وذكرت الدراسة العالمية أن شركة “اسوس” سجلت مبيعات بحوالي 5.4 مليون حاسوب شخصي وبحصة بلغت 7.8 % من اجمالي المبيعات.
وقالت إن شركة “ابل” العالمية سجلت حوالي 4.9 مليون وحدة خلال الربع الثالث من العام الحالي بحصة بلغت 7.2 % من اجمالي مبيعات السوق العالمية.
وأشارت الدراسة الى ان شركة “ايسر” سجلت خلال الربع الثالث من العام الحالي مبيعات بحجم 4.6 مليون جهاز، بحصة بلغت 6.7 % من مبيعات السوق العالمية.بترا



المصدر | http://hashtagarabi.com مدونة المستكشف - Bh4b.com

عن الكاتب

Shawqi Al-Aghbari Shawqi Al-Aghbari
مدون من دولة اليمن ، مؤسس مدونة المستكشف ، أحب مشاركة المعلومة مع المتابعين عبر هذه المدونة ، مبتدئ في برمجة المواقع ومن هواياتي المفضلة التدوين الالكتروني والإستكشاف المعلوماتي .

التعليقات

Wood Profits Banner
The 3 Week Diet | Affs Making $48,000+ Daily Updated For Summer 2016 | You Get It
Unlock Your Hip Flexors - Huge Conversion Boost For 2016


إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن المدونة

مدونة المستكشف هي مدونة تقنية ضخمة تضم عدد كبير من المقالات والمواضيع المتلقة بالتقنية والتكنولوجيا والأمن المعلوماتي عن طريق مقالات متسلسلة ومتخصصة تتطرق فيها إلى مختلف المواضيع التقنية القريبة من الشباب العربي , ونقوم بإقتنائها من أشهر مدونات التقنية الموجوده على الساحة العربية . مدونة المستكشف تأسست سنة 2010 / 2016 ، حيث ان مقرها الرئيسي باليمن و مديرها شوقي الأغبري . @ShawqeAlaghbre

المستكشف على تويتر

زوار المستكشف

Image