المستكشف | الأخبار والدروس والمقالات في شتى مجالات التقنية   المستكشف | الأخبار والدروس والمقالات في شتى مجالات التقنية
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...
random

كل ما نتوقع الإعلان عنه في مؤتمر قوقل المرتقب في 4 من أكتوبر

كل ما نتوقع الإعلان عنه في مؤتمر قوقل المرتقب في 4 من أكتوبر

تستعد شركة قوقل في الرابع من أكتوبر المقبل الكشف عن أحدث ما لديها من تقنية مميزة تنطلق للأسواق خلال الفترة القادمة، والتي تجمع بين الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية أو البرمجيات الجديدة.

تقنيات جديدة تقدمها شركة قوقل في مؤتمرها المرتقب في شهر أكتوبر، تجتمع في صفة مميزة مع شعار قوقل على الأجهزة، وفي استعراضنا التالي نقدم ما كشفت عنه التوقعات أو التسريبات حول مؤتمر قوقل في الرابع من أكتوبر.

pixel-phone

1-إصدارات جديدة من الهواتف الذكية

أول التوقعات تشير إلى أن قوقل تستعد للكشف عن أحدث إصدارات الشركة من الهواتف الذكية التي تأتي بعلامة Pixel التجارية كبديل لعلامة Nexus في الهواتف الذكية التي قد تصل إلى نهايتها بصدور علامة Pixel في هواتف قوقل الذكية.

انتهاء علامة Nexus التجارية لا يعني بالتأكيد أن قوقل لن تقدم هواتف أندوريد مميزة هذا العام، فقد كشفت التسريبات حتى الآن عن هاتفي Sailfish وMarlin وهي الهواتف التي من المتوقع أن تنطلق بعلامة Pixel التجارية لتعرف بهواتف Pixel الذي يأتي بحجم شاشة 5 أنش وهاتف Pixel XL الذي ينطلق بحجم 5.5 أنش للأسواق.

وقد أكدت التسريبات الأخيرة من Android Police، أن قوقل في طريقها للكشف عن هواتف Pixel في الرابع من أكتوبر، كما تم تسريب برمجيات جديدة للانشر Google Pixel في بداية هذا الشهر، كما أكدت تسريبات Android Central على العلامة التجارية لهواتف قوقل الجديدة التي ستعرف بهواتف Pixel، كما أشار الموقع أن الإصدارات الجديدة تصل إلى تسعير 650$، أي أنها ستكون منافسة للهواتف المميزة هذا العام iPhone 7 أو Galaxy S7.

google-home

2-جهاز Google Home

سيطرت شركة أمازون لفترة طويلة بمساعدها الافتراضي الرقمي Amazon Echo، إلا أن التسريبات تشير إلى أن قوقل تستعد لمنافسة أمازون في مساعدها الافتراضي للبيت الذكي.

وتقدم قوقل في الرابع من أكتوبر وفقاً للتسريبات جهاز Google Home، الذي يقدم Google Assistant للمستخدمين في البيت الذكي، والذي يأتي بتصميم أصغر حجماً مقارنة بجهاز Amazon Echo، إلا أنه يقدم الدعم بالمهام ذاتها التي عرف بها جهاز أمازون.

وقد كشف عن جهاز Google Home للمرة الأولى في مؤتمر المطورين Google I/O، حيث استعرض الرئيس التنفيذي للشركة مميزات الجهاز والمساعد الافتراضي في دعم المستخدم، لذا من المتوقع أن يتم الكشف عن التسعير خلال المؤتمر المقبل، وموعد توفر الجهاز في الأسواق.

أيضاً يأتي Google Home مع مكبر صوتي مدمج، ميكروفون بعيد المدى، جهاز استقبال WiFi، أيضاً من المتوقع أن يدعم هذا الجهاز المستخدم في التحكم في أجهزة المنزل الذكي المختلفة التي تتصل بالجهاز عن طريق الأنترنت من خلال الأوامر الصوتية، ومن هذه الأجهزة الإضاءة الذكية، الحرارة، إلى جانب التحكم في تشغيل الموسيقى بالأوامر الصوتية.

واحدة من المميزات الرائدة التي يأتي بها جهاز Google Home ستكون في دعم البحث أيضاً بالأوامر الصوتية، وهي بالتأكيد أحد المميزات التي يفتقر إليها مساعد Amazon Echo، حيث يمكن للمستخدم أن يوجه أوامر البحث الصوتية التي تنتهي بعبارة OK Google، ليحصل على استجابة من جهاز Google Home.

أيضاً يمكن أن يقدم مساعد قوقل الافتراضي الدعم في البحث في العروض التلفزيونية، الرياضية، على أجهزة التلفاز، كما يعمل الجهاز كمساعد ذكي مركزي central hubيمكن من خلاله إلقاء أوامر تنتهي ب OK Google ليتم تنفيذها في البيت الذكي.

andromeda

3-نظام تشغيل جديد Andromeda

العديد من التسريبات التي انطلقت على شبكة الأنترنت في الفترة الأخيرة، التي تشير إلى خطط قوقل في إطلاق نظام تشغيل جديد في الرابع من أكتوبر، يجمع بين مميزات نظامي الأندوريد وكروم على أجهزة قوقل الذكية والذي يعرف ب Andromeda.

وقد كشف عن هذه التسريبات موقع 9to5google، وذلك من خلال مجموعة من الأكواد التي رصدت في نظام تشغيل الأندوريد 7.0 Nougat، التي تشير إلى نظام Andromeda الجديد.

وقد وصف تقرير 9to5google نظام تشغيل قوقل الجديد Andromeda، أنه نظام معدل للعمل مع أجهزة الحاسب، أو الأجهزة المتحولة 2 في 1، أيضاً من المقرر أن يأتي نظام التشغيل بوضع يقدم للمستخدم نافذة تتيح إعادة ضبط حجم التطبيقات في الوقت نفسه، كما أشار الموقع إلى تجارب للجرافيك محجوبة في Android Nougat، التي تشير إلى حاجة النظام الجديد إلى أداء مضاعف في الجرافيك مقارنة بنظام التشغيل التقليدي في أجهزة الأندوريد.

جدير بالذكر أن فكرة عمل نظام Andromeda، جاءت في تقرير وول ستريت خلال العام الماضي، عندما أشارت الصحيفة لخطط قوقل لابتكار نظام تشغيل مزدوج يجمع بين Chrome OS والأندوريد في عام 2017.

daydream-vr

4-منصة قوقل للواقع الافتراضي Daydream VR

كانت منصة الواقع الافتراضي واحدة من الإعلانات التي كشفت عنها قوقل في مؤتمر المطورين Google I/O هذا العام، وتعد منصة Daydream الركيزة الرئيسية لنقل تقنية الواقع الافتراضي على أجهزة الأندوريد، حيث تضع قوقل بهذه المنصة الضوابط الأولى لابتكار وتشغيل محتوى الواقع الافتراضي على أجهزة الأندوريد، لتحاكي بذلك أجهزة الحاسب المعدة مسبقاً لهذه التقنية لتتوافق مع نظارات HTC Vive أو نظارة Rift.

ويمكن لمنصة Daydream أن تحدد المواصفات المطلوبة من المستشعرات، دقة الوضوح في الشاشة، ورقاقة المعالج المطلوبة لأفضل تجربة لتقنية الواقع الافتراضي، لكن تبقى المشكلة لتكامل هذه التقنية في توفر الأجهزة التي تتوافق مع منصة قوقل للواقع الافتراضي، حيث قدم الكشف الأول عن التقنية فيديو يكشف كيفية عمل هذه التقنية، إلا أن الإعلان الأول لم يكشف عن أجهزة تعمل على أرض الواقع بمنصة قوقل للواقع الافتراضي.

لذا تشير التوقعات إلى الكشف عن نظارة Daydream للواقع الافتراضي في مؤتمر الرابع من أكتوبر، لتقدم بالمواصفات والتقنية المميزة لمنصة Daydream مع مواصفات تحاكي نظارة Samsung Gear VR.

Chromecast Ultra

5-وحدة Chromecast جديدة من قوقل

أحد الإعلانات المتوقعة من قوقل في الرابع من أكتوبر، في وحدة Chromecast جديدة تأتي بتصميم مميز يستحق أن تقتني جهاز جديد للبث المباشر، حيث تأتي الوحدة الجديدة من قوقل التي ستعرف ب Chromecast Ultra، بميزة عرض بجودة وضوح فائقة مع دقة 4K، والتي تأتي بتسعير 70$، وهو سعر مضاعف عن الوحدة الأولى التي عرفت بالتسعير المنخفض 35$، إلا أن الإصدارات القديمة بالسعر المنخفض تتوفر أيضاً للمستخدم في الأسواق خلال الفترة القادمة.

google-event

6-جهاز راوتر WiFi جديد من قوقل

تشير التوقعات أيضاً إلى إعلان قوقل عن جهاز Google Wifi يأتي بسعر 130$ تقريباً، والذي يأتي من قوقل بمميزات ذكية لدعم المستخدم، حيث يتضمن الجهاز Google OnHub الذي يعمل على تحديد المواقع المفضلة ليعطي لها الأولوية في تحسين إشارات WiFi، مع توقعات أن يأتي جهاز Google WiFi ليعمل بشكل منفصل عن رواتر الموزع الرئيسي لشبكة الأنترنت، مما يتيح ربط أكثر من وحدة في الجهاز لتوسيع شبكة توزيع الأنترنت.

المصدر



مدونة المستكشف - Bh4b.com

عن الكاتب

Shawqi Al-Aghbari Shawqi Al-Aghbari
مدون من دولة اليمن ، مؤسس مدونة المستكشف ، أحب مشاركة المعلومة مع المتابعين عبر هذه المدونة ، مبتدئ في برمجة المواقع ومن هواياتي المفضلة التدوين الالكتروني والإستكشاف المعلوماتي .

التعليقات

Wood Profits Banner
The 3 Week Diet | Affs Making $48,000+ Daily Updated For Summer 2016 | You Get It
Unlock Your Hip Flexors - Huge Conversion Boost For 2016


إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن المدونة

مدونة المستكشف هي مدونة تقنية ضخمة تضم عدد كبير من المقالات والمواضيع المتلقة بالتقنية والتكنولوجيا والأمن المعلوماتي عن طريق مقالات متسلسلة ومتخصصة تتطرق فيها إلى مختلف المواضيع التقنية القريبة من الشباب العربي , ونقوم بإقتنائها من أشهر مدونات التقنية الموجوده على الساحة العربية . مدونة المستكشف تأسست سنة 2010 / 2016 ، حيث ان مقرها الرئيسي باليمن و مديرها شوقي الأغبري . @ShawqeAlaghbre

المستكشف على تويتر

زوار المستكشف

Image