المستكشف | الأخبار والدروس والمقالات في شتى مجالات التقنية   المستكشف | الأخبار والدروس والمقالات في شتى مجالات التقنية
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...
random

63 % ارتفاع قيمة الفواتير المدفوعة الكترونيا بالاردن

63 % ارتفاع قيمة الفواتير المدفوعة الكترونيا بالاردن

هاشتاق عربي- احمد النعيمات – ارتفع اجمالي قيمة الفواتير المدفوعة الكترونيا من خلال نظام “اي فواتيركم”، حتى نهاية ايلول 2016 بما نسبته 63 % مقارنة بنفس الفترة من عام 2015.
وقالت بيانات صادرة عن البنك المركزي اطلعت عليها “هاشتاق عربي” ان قرابة 223.7 مليون دينار دفعت الكترونيا منذ بداية العام، مقارنة مع 38.819 مليون دينار دفعت خلال الفترة ذاتها من عام 2015.
وأظهرت ان قرابة 49 مليون دينار دفعت الكترونيا سداد لفواتير في شهر ايلول الماضي، بارتفاع بلغ 90 % مقارنة مع ايلول 2015، بحيث سجلت انذاك 5 مليون دينار تقريبا.
واستحوذت الفواتير المدفوعة لقطاع المؤسسات الحكومية على ما نسبته 69 % تقريبا، من قيمة المدفوعات الاجمالية الكترونيا حتى نهاية الشهر الماضي، بحيث بلغت قيمتها 154.912 مليون دينار، لسداد ما يقارب 115.796 الف فاتورة.
وفيما ما يتعلق باعداد الفواتير المدفوعة كشفت البيانات ان ما مجموعه 1.171 مليون فاتورة دفعت الكترونيا حتى نهاية ايلول الماضي، مقارنة مع 478.286 الف فاتورة من القطاعات كافة في نهاية ايلول 2015.
وبلغ عدد حركات الدفع التي تم تنفيذها من خلال النظام منذ بداية اطلاقه حتى نهاية ايلول الماضي، 1.666 مليون حركة دفع وبقيمة اجمالية بلغت 263.128 مليون دينار.
وفي التفاصيل، حظي قطاع الخدمات الاساسية على ما نسبته 14 % من قيمة الفواتير المدفوعة الكترونيا حتى نهاية ايلول، بحيث بلغت قيمة الفواتير المسددة نحو 32.512 مليون دينار تلاه قطاع التعليم وبنسبة 9 %، وبقيمة 21.859 مليون دينار تلاه قطاع الاتصالات بنسبة 4 % وبقيمة 8.5 مليون دينار، ثم قطاع الخدمات المالية وبنسبة 1 % وبقيمة 4.38 مليون دينار.
وبلغ عدد الجهات المفوترة والمشاركة في نظام اي فواتيركم 66 جهة ومن المتوقع بحسب ” المركزي” انضمام 20 جهة جديدة لتقديم الخدمة.
يشار الى ان الحكومة تعكف حاليا على تطوير برنامج الحكومة الالكترونية بهدف تحسين نوعية الخدمات المقدمة للمواطنين وتمكينهم من الحصول عليها بكل سهولة دون الحاجة الى مراجعة الوزارات والمؤسسات التي تقدم الخدمات الالكترونية.



المصدر | http://hashtagarabi.com مدونة المستكشف - Bh4b.com

عن الكاتب

Shawqi Al-Aghbari Shawqi Al-Aghbari
مدون من دولة اليمن ، مؤسس مدونة المستكشف ، أحب مشاركة المعلومة مع المتابعين عبر هذه المدونة ، مبتدئ في برمجة المواقع ومن هواياتي المفضلة التدوين الالكتروني والإستكشاف المعلوماتي .

التعليقات

Wood Profits Banner
The 3 Week Diet | Affs Making $48,000+ Daily Updated For Summer 2016 | You Get It
Unlock Your Hip Flexors - Huge Conversion Boost For 2016


إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن المدونة

مدونة المستكشف هي مدونة تقنية ضخمة تضم عدد كبير من المقالات والمواضيع المتلقة بالتقنية والتكنولوجيا والأمن المعلوماتي عن طريق مقالات متسلسلة ومتخصصة تتطرق فيها إلى مختلف المواضيع التقنية القريبة من الشباب العربي , ونقوم بإقتنائها من أشهر مدونات التقنية الموجوده على الساحة العربية . مدونة المستكشف تأسست سنة 2010 / 2016 ، حيث ان مقرها الرئيسي باليمن و مديرها شوقي الأغبري . @ShawqeAlaghbre

المستكشف على تويتر

زوار المستكشف

Image