المستكشف | الأخبار والدروس والمقالات في شتى مجالات التقنية   المستكشف | الأخبار والدروس والمقالات في شتى مجالات التقنية
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...
random

مقارنة : ايفون 7 ضد جوجل Pixel – أيهما أفضل ؟!

مقارنة : ايفون 7 ضد جوجل Pixel – أيهما أفضل ؟!

في مطلع شهر أكتوبر كشفت لنا جوجل عن هاتفها الذكي Google Pixel و التي قامت بتصميمه بنفسها بعد أن كانت تتعاقد مع الشركات الأخرى لتصميم هواتفها كما هو الحال في سلسلة “نكسس” الشهيرة و التي كتبت شهادة وفاتها و استبدلت بسلسلة “بكسل” . و في هذا المقال سوف نعقد مقارنة سريعة بين هاتف Google Pixel و Apple iPhone 7 ، و لن نتوقف كثيراً عند الأرقام الخاصة بالمواصفات الفنية لكل منهما ، بل سنركز على النقاط التي تهم المستخدم مثل الأداء و السرعة و البطارية و المزايا العملية .

مقارنة : ايفون 7 ضد جوجل Pixel - أيهما أفضل ؟!

مقارنة : ايفون 7 ضد جوجل Pixel – أيهما أفضل ؟!

السرعة و الأداء

يأتي هاتف iPhone 7 بمعالج Apple A10 Fusion رباعي النواة ، و معالج M10 المساعد الخاص بمعالجة المعلومات الحركية ، مع ذاكرة عشوائية بحجم 3 جيجابايت ونظام تشغيل iOS 10 ، أما هاتف Google Pixel فيعمل بمعالج Qualcomm Snapdragon 821 رباعي النواة مع ذاكرة عشوائية بحجم 4 جيجابايت ، و نظام تشغيل Android 7 Nougat .

هذه العناصر الثلاثة السابقة : “المعالج ، الذاكرة العشوائية ، النظام” هي عوامل رئيسية في تحديد سرعة و سلاسة الهاتف ، و يمكننا التحقق من ذلك بوضع الهاتف في اختبار أداء أشبه بعملية محاكاة لقياس أدائه الفعلي في معالجة البيانات و الرسوميات ، و باستخدام برنامج Geekbench الشهير لقياس الأداء ، ظهرت النتيجة الآتية :

حصول هاتف iPhone 7 على 3400 نقطة في اختبار النواة الواحدة و 5600 نقطة في اختبار الأنوية المتعددة ، و ذلك بفارق كبير عن هاتف Google Pixel الذي حقق 1600 نقطة في اختبار النواة الواحدة ، و 4100 نقطة في اختبار الأنوية المتعددة . و هنا يتفوق iPhone 7 تأكيداً لما ذكرنا في مقال سابق و ما رصدته اختبارات الأداء الأخرى التي أظهرت أن iPhone 7 هو الهاتف الذكي الأسرع في العالم حالياً ، على الأقل حتى تاريخ كتابة هذا المقال .

مقارنة : ايفون 7 ضد جوجل Pixel - أيهما أفضل ؟!

مقارنة : ايفون 7 ضد جوجل Pixel – أيهما أفضل ؟!

مقارنة : ايفون 7 ضد جوجل Pixel - أيهما أفضل ؟!

مقارنة : ايفون 7 ضد جوجل Pixel – أيهما أفضل ؟!

عمر البطارية

بطارية هاتف iPhone 7 بسعة 1960 ملي أمبير ، أما بطارية Google Pixel بسعة 2770 ملي أمبير و هي الأطول عمراً من ناحية وضع الاستعداد StandBy و مدة المكالمات و تشغيل الموسيقي . بخلاف ذلك يبدو الهاتفان متقاربان من ناحية عمر البطارية عند الاستماع للفيديو أو تصفح الإنترنت عبر الوايفاي أو شبكات الجيل الرابع 4G LTE . يتمتع هاتف Google Pixel أيضاً بتقنية الشحن السريع Quick Charge و التي تتيح استخدام الهاتف لمدة تصل إلى 7 ساعات فقط عند شحنه لمدة 15 دقيقة . فيما يتعلق بالبطارية يبدو Google Pixel أكثر تميزاً .

مقارنة : ايفون 7 ضد جوجل Pixel - أيهما أفضل ؟!

مقارنة : ايفون 7 ضد جوجل Pixel – أيهما أفضل ؟!

نقاط أخرى

– التصميم : كلا الهاتفين يحملان تصميماً مميزاً من الألمنيوم ، مع العلم أيضاً أن الجزء العلوي من الجهة الخلفية لهاتف Google Pixel يحتوي كذلك على زجاج يغطي المعدن . هاتف iPhone 7 أضغر و أنحف و أخف وزناً و مقاوم للماء و الأتربة . هاتف Google Pixel يحتوي على منفذ سماعات الرأس و USB Type C و هما غير موجودان في iPhone 7 ، و هو كذلك مقاوم للغبار فقط .

– الشاشة : شاشة iPhone 7 بقياس 4.7 إنش بدقة 1334 × 750 بكسل بكثافة بكسلات 326 بكسل لكل إنش من النوع LCD ، أما شاشة Google Pixel فهي بقياس 5 إنش بدقة 1920 × 1080 بكسل بكثافة بكسلات 441 بكسل لكل إنش و هي من النوع AMOLED ، بلغة الأرقام شاشة Google Pixel أكبر و أكثر حدة قليلاً ، لكن هاتف iPhone 7 يمتلك خاصية 3D Touch الفريدة .

– السعر : سعر كلا الهاتفين يبدأ من 650$ للنسخة ذات سعة 32 جيجابايت ، و بزيادة في حدود 100$ عند مضاعفة السعة التخزينية إلى 128 جيجابايت ، علماً بأن iPhone 7 يتمتع أيضاً بخيار ثالث من ناحية السعة التخزينية و هو 256 جيجابايت .

– الكاميرا : كلا الهاتفين يحملان كاميرا بدقة 12 ميجابكسل ، و هما جيدتان للغاية على كلا الهاتفين ، و سنتحدث ذلك بشكل أكثر تفصيلاً في مقال آخر .

في النهاية ، يعتبر الهاتفان من أقوى الهواتف الذكية المتوفرة حالياً في الأسواق ، و قرار اقتناء أي منهما راجع لك و لتفضيلاتك الشخصية !

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او followarabapps@.

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا .



المصدر | http://www.arabapps.org مدونة المستكشف - Bh4b.com

عن الكاتب

Shawqi Al-Aghbari Shawqi Al-Aghbari
مدون من دولة اليمن ، مؤسس مدونة المستكشف ، أحب مشاركة المعلومة مع المتابعين عبر هذه المدونة ، مبتدئ في برمجة المواقع ومن هواياتي المفضلة التدوين الالكتروني والإستكشاف المعلوماتي .

التعليقات

Wood Profits Banner
The 3 Week Diet | Affs Making $48,000+ Daily Updated For Summer 2016 | You Get It
Unlock Your Hip Flexors - Huge Conversion Boost For 2016


إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن المدونة

مدونة المستكشف هي مدونة تقنية ضخمة تضم عدد كبير من المقالات والمواضيع المتلقة بالتقنية والتكنولوجيا والأمن المعلوماتي عن طريق مقالات متسلسلة ومتخصصة تتطرق فيها إلى مختلف المواضيع التقنية القريبة من الشباب العربي , ونقوم بإقتنائها من أشهر مدونات التقنية الموجوده على الساحة العربية . مدونة المستكشف تأسست سنة 2010 / 2016 ، حيث ان مقرها الرئيسي باليمن و مديرها شوقي الأغبري . @ShawqeAlaghbre

المستكشف على تويتر

زوار المستكشف

Image