المستكشف | الأخبار والدروس والمقالات في شتى مجالات التقنية   المستكشف | الأخبار والدروس والمقالات في شتى مجالات التقنية
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...
random

“بيزورلد” تعلّم الأطفال ريادة الأعمال في الأردن

“بيزورلد” تعلّم الأطفال ريادة الأعمال في الأردن

هاشتاق عربي

أطلقت منظمة بيزورلد (BizWorld) الامارات العربية المتحدة، المنصّة التفعاليّة الإجتماعيّة الجديدة، والعاملة على تقديم برامج تعليمية على ريادة الأعمال لطلاب المرحلة الابتدائية والاعداديّة، أعمالها في منطقة الشرق الأوسط، وذلك من خلال اطلاق برامج عمل تجريبيّة لها في كل من الأردن والامارات العربية المتحدة.

وتترأس بيزورلد الامارات العربية المتحدة (BizWorld UAE) التي تندرج تحت فيوتشر إنتريبرنورس م.د.م.س (Future Entrepreneurs)، وتأخذ من دبي مقراً لإدارة اعمالها في المنطقة، سيدة الأعمال الأردنيّة هيلين العزيزي. وتهدف برامج بزورلد إلى تعزيز روح المبادرة لدى الأطفال وتنمية مهاراتهم القيادية من خلال تقديم تمارين شاملة مصممة خصيصا للطلاب في الفئات العمرية من بين 7 و15 عاماً. وتركز تلك البرامج على تطوير التفكير الإبداعي ومهارات حل المشاكل بالإضافة إلىبناءالمرونةوالثقةبالنفس، كما تركّز أيضاً على غرس روح التفاؤل والتعاطف وأهمية منح المجتمعات.

من جهتها علّقت العزيزي قائلة “إن إطلاق بيزورلد في المنطقة يمثل خطوة رائدة في مجال تعليم روّاد الأعمال في منطقة الشرق الأوسط. تتماشى استراتيجيتنا مع الجهود المبذولة في المنطقة على صعيد مواصلة تطوير نظام التعليم وتشجيع ريادة الأعمال لدى الشباب الصغار الطموحين”. وأوضحت “يأتي تحسين التعليم وتشجيع روح المبادرة على رأس أولويات الحكومات في الشرق الأوسط بصفتهأحد أنجح الحلول لمواجهة التحديات الإجتماعيّة وتحديات البطالة التي تواجه المنطقة”.

وتنوي بيزورلد بعد تنفيذ برامجها التجريبيّة في الأردن والامارات العربية المتحدة،توسيع نطاق عملياتها لتشمل الكثير من المناطق في الشرق الأوسط خلال المستقبل القريب. واختتمت العزيزي “نحننغرس روح المبادرة في أطفالنا بهدف تنشئة جيل من القياداتالمؤهّلة، وتمكين الأفراد الذين سيشكلون مستقبل منطقة الشرق الأوسط، بغض النظر عن المسار الوظيفي الذي تم اختياره من قبلهم”.

وتقدّم مؤسسات دوليّة رئيسيّة الدعم لبيزوورد، من خلال شراكات عمل مع أرامكس كراعي للنقل و”مجلة رواد أعمال الشرق الأوسط” كشريك اعلامي رئيسي.

تعرّف أكثر على بيزورلد الامارات العربية المتحدة (BizWorld UAE)
بيزورلد الامارات العربية المتحدة (BizWorld UAE)جزء من فيوتشر إنتريبرنورس م.د.م.س(Future Entrepreneurs DMCC) القابضة وتابعة لبيزورلد العالميّة وهي منظّمة دوليّة مقرّها سان فرانسيسكو، كاليفورنيا، مهمتها تمكين الأطفال ودعمهم ليصبحوا على درجة من الوعي تتلاءم والقرن الواحد والعشرين، والعمل على رفدهم من خلال توفير أجواء تدعم ريادة الأعمال والإلهام ليصبحوا مهندسي مستقبلهم، ومنحهم الثقة لرفد العالم بأسره. ومنذ العام 1997 قدمت بيزورلد ثلاثة مشاريعمستندة إلى برامج، وهي (BizWorld® BizMovie® and BizWiz™) للمتعلمين في مختلف أنحاء العالم.وحتى الآن حصل أكثر من 600,000 طالب في أكثر من 100 بلد على فرصة لتطوير عقلية ريادة الاعمال لديهم، وتعزيز قدراتهم على التفكير النقدي والقيادة بالإضافة إلى مهارات العمل الجماعي اللازمة للتصدي للتحديات في العالم المهني. وبحسب البيانات التي تم الحصول عليها من قبل الغرف التعليميّة التابعة لبيزورلد، فإن أكثر من 98 في المائة في الفئات التي يتم العمل عليها أظهرت زيادة في ريادة الأعمال وتنظيم المشاريع والمعرفة في الشؤون الماليّة بعد الانتهاء من برامج بيزورلد العالميّة. لمزيد من المعلومات الرجاء زيارةwww.bizworlduae.org



مدونة المستكشف - Bh4b.com

عن الكاتب

Shawqi Al-Aghbari Shawqi Al-Aghbari
مدون من دولة اليمن ، مؤسس مدونة المستكشف ، أحب مشاركة المعلومة مع المتابعين عبر هذه المدونة ، مبتدئ في برمجة المواقع ومن هواياتي المفضلة التدوين الالكتروني والإستكشاف المعلوماتي .

التعليقات

Wood Profits Banner
The 3 Week Diet | Affs Making $48,000+ Daily Updated For Summer 2016 | You Get It
Unlock Your Hip Flexors - Huge Conversion Boost For 2016


إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن المدونة

مدونة المستكشف هي مدونة تقنية ضخمة تضم عدد كبير من المقالات والمواضيع المتلقة بالتقنية والتكنولوجيا والأمن المعلوماتي عن طريق مقالات متسلسلة ومتخصصة تتطرق فيها إلى مختلف المواضيع التقنية القريبة من الشباب العربي , ونقوم بإقتنائها من أشهر مدونات التقنية الموجوده على الساحة العربية . مدونة المستكشف تأسست سنة 2010 / 2016 ، حيث ان مقرها الرئيسي باليمن و مديرها شوقي الأغبري . @ShawqeAlaghbre

المستكشف على تويتر

زوار المستكشف

Image