المستكشف | الأخبار والدروس والمقالات في شتى مجالات التقنية   المستكشف | الأخبار والدروس والمقالات في شتى مجالات التقنية
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...
random

انتظروا متصفح “كروم” خفيفاً على الذاكرة

انتظروا متصفح “كروم” خفيفاً على الذاكرة

هاشتاق عربي- تقترب شركة جوجل من حل مشكلة مهمة بمتصفح الويب التابع لها، كروم، وهي الاستهلاك الكبير لذاكرة الوصول العشوائي على الحواسب الشخصية، والتي تتسبب في بطء الأجهزة عند فتح الكثير من الصفحات معاً.
وعمل فريق كروميوم التابع لعملاقة التقنية الأميركية والمسؤول عن تطوير المتصفح على تحسينه، وهو يستعد لإطلاق الإصدار 55 من كروم الذي سيقلل استهلاك الذاكرة بنسبة 50% مقارنة بالإصدار الحالي 53.
ولتحقيق ذلك، سيتضمن الإصدار 55، المقرر إطلاق النسخة النهائية منه يوم 6 كانون الأول/ديسمبر القادم، محرك جافاسكريبت جديداً، وذلك لتقليل استهلاك الذاكرة من قبل المواقع التي تحوي الكثير من شيفرات الجافاسكريبت.
وأجرت جوجل تجارب على بعض المواقع الشهيرة، مثل إيمجور، وريديت، وتويتر، ونيويورك تايمز، ويوتيوب، وأظهرت النتائج تحسناً في استهلاك الذاكرة بنسبة 50% بالمتوسط، وهو ما يعد تحسناً مهماً.
ويعاني متصفح كروم، الذي تجاوز عدد مستخدميه المليار في شهر نيسان/أبريل الماضي، من مشكلة الاستهلاك المفرط للبطارية، وهو ما تم حله قبل وقت قريب، ولذاكرة الوصول العشوائي، لذا سيأتي الإصدار الجديد لتقديم تجربة فضلى للمستخدمين الذين يفتحون الكثير من التبويبات أو أصحاب الذواكر المنخفضة التي تقل عن 1 غيغابايت.
ويُنتظر إطلاق النسخة النهائية من كروم 55 يوم 6 كانون الأول/ديسمبر القادم، ويمكن تنزيل النسخة التجريبية منه من موقع المتصفح على الإنترنت.
العربية



المصدر | http://hashtagarabi.com مدونة المستكشف - Bh4b.com

عن الكاتب

Shawqi Al-Aghbari Shawqi Al-Aghbari
مدون من دولة اليمن ، مؤسس مدونة المستكشف ، أحب مشاركة المعلومة مع المتابعين عبر هذه المدونة ، مبتدئ في برمجة المواقع ومن هواياتي المفضلة التدوين الالكتروني والإستكشاف المعلوماتي .

التعليقات

Wood Profits Banner
The 3 Week Diet | Affs Making $48,000+ Daily Updated For Summer 2016 | You Get It
Unlock Your Hip Flexors - Huge Conversion Boost For 2016


إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن المدونة

مدونة المستكشف هي مدونة تقنية ضخمة تضم عدد كبير من المقالات والمواضيع المتلقة بالتقنية والتكنولوجيا والأمن المعلوماتي عن طريق مقالات متسلسلة ومتخصصة تتطرق فيها إلى مختلف المواضيع التقنية القريبة من الشباب العربي , ونقوم بإقتنائها من أشهر مدونات التقنية الموجوده على الساحة العربية . مدونة المستكشف تأسست سنة 2010 / 2016 ، حيث ان مقرها الرئيسي باليمن و مديرها شوقي الأغبري . @ShawqeAlaghbre

المستكشف على تويتر

زوار المستكشف

Image