مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك
ًالمرجو الانتظار قليلاً سوف يتم التوجيه الى الموقع الجديد وشكرا المرجو الانتظار قليلا سوف يتم التوجيه الى المدونة الجديدة وشكرا
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...

” أوكولوس ” : نظارة واقع إفتراضي لا تحتاج وصلها بأي جهاز

” أوكولوس ” : نظارة واقع إفتراضي لا تحتاج وصلها بأي جهاز

هاشتاق عربي

نظارات الواقع الافتراضي اليوم نوعين، إما تتصل بكمبيوتر قوية المواصفات، أو تضع فيها هاتف ذكي بمواصفات أقل. أوكولوس تعمل على نظارة جديدة تقع في المنتصف بحيث تكون مستقلة بذاتها ولا داعي لوصلها بكمبيوتر ولا هاتف ذكي ولا تحوي أسلاك.

في مؤتمر خاص تعقده شركة أوكولوس للمطورين، عرض مارك زوكربيرغ المدير التنفيذي لفيس بوك المالكة لشركة أوكولوس لمحة عن المنتج الجديد الذي لايزال قيد التطوير ولم تنتهي منه بعد.

النظارة الجديدة لن تحتاج لهاتف ذكي مثل نظارة Gear أو Daydream من قوقل، وستكون أرخص من نظارة أوكولوس ريفت الكاملة التي تتصل بكمبيوتر وموجهة للألعاب.

تتميز النظارة الجديدة أنها قابلة للحمل وأخذها لأي مكان، ومن التصميم الذي عرضته أوكولوس فهي مشابهة لنظارتها الأساسية حيث هناك سماعات مدمجة فيها لكن بدون أسلاك توصيل.

لم يذكر زوكربيرغ أية تفاصيل أخرى عن النظارة من إمكانياتها الفنية أو موعد إطلاقها وسعرها المتوقع. هذه التفاصيل سنعرفها تدريجياً لكن ما يهمنا هنا أن النظارة الجديدة ستجد لنفسها شريحة مستخدمين قوية وكبيرة حيث تقدم تجربة واقع افتراضي مناسبة للتنقل بها وبسعر معقول بدلاً من تكبد تكاليف كبيرة لكمبيوتر قوي ونظارة غالية أو رخيصة وتحتاج لهاتف ذكي.

المصدر :عالم التقنية



مدونة المستكشف - Bh4b.com

عن الكاتب

Shawqi Al-Aghbari
مدون من دولة اليمن ، مؤسس مدونة المستكشف ، أحب مشاركة المعلومة مع المتابعين عبر هذه المدونة ، مبتدئ في برمجة المواقع ومن هواياتي المفضلة التدوين الالكتروني والإستكشاف المعلوماتي .

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك