المستكشف | الأخبار والدروس والمقالات في شتى مجالات التقنية   المستكشف | الأخبار والدروس والمقالات في شتى مجالات التقنية
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...
random

أربعة مصارف في أستراليا تطالب بحملة رسمية لمقاطعة شركة آبل

أربعة مصارف في أستراليا تطالب بحملة رسمية لمقاطعة شركة آبل

هذا الموضوع أربعة مصارف في أستراليا تطالب بحملة رسمية لمقاطعة شركة آبل ظهر على عالم آبل.

مصارف

مصارف

تقدّمت أربعة مصارف في أستراليا بطلب إلى هيئة مكافحة الاحتكار وحماية المُستهلك الأسترالية للسماح لها بتنظيم دعوة رسمية لمقاطعة شركة آبل على خلفية الإجراءات المطلوبة لاستخدام خدمة Apple Pay للدفع الإلكتروني.

ويتألف الطلب، الذي تقدّمت به مصارف Bendigo وAdelaide، إضافة إلى Commonwealth، وNational Australia، وWestpac، من 137 صفحة شرحت فيه المصارف مُمارسات آبل الاحتكارية في خدمة Apple Pay، حيث طالبت آبل -بحسب المصارف والطلب المُقدّم- بالانتفاع ماديًا من وسائل الدفع الإلكترونية التي توفّرها تلك المصارف مُسبقًا.

وقال مُتحدثون باسم المصارف إن آبل قفلت ميّزة الاتصال قريب المدى NFC في أجهزة iOS ولا يُمكن استخدامها إلا من خلال تطبيقات آبل الرسمية فقط مثل Apple Pay، كما تطلب آبل أن تستفيد من منصّات الدفع التي تدعم تقنية NFC الموجودة مُسبقًا في جميع أنحاء أستراليا حتى قبل وصول Apple Pay إليها.

وأطلقت آبل الأسبوع الماضي خدمتها للدفع الإلكتروني في نيوزيلاندا إلا أنها تعاقدت مع مصرف واحد فقط لأن البقية رفضوا الرسوم المفروضة من قبل آبل، إضافة إلى رفض آبل نفسها فتح تقنية NFC على iOS أو مشاركة الخوارزميات المستخدمة فيها.

وذكرت آبل أكثر من مرّة أن إغلاق تقنية NFC وجعلها مفتوحة في تطبيقات محدودة هدفه حماية العمليات التي يقوم بها المستخدم، فالتكامل الموجود بين نظام iOS وتقنية NFC أثناء الدفع باستخدام Apple Pay يسمح بتوفير طبقة عالية جدًا من الحماية يصعب اختراقها.

يُذكر أن خدمة آبل للدفع الإلكتروني Apple Pay متوفرة الآن في 11 دولة حول العالم بعد وصولها مؤخرًا إلى نيوزيلاندا وروسيا، كما ستصل إلى اليابان أيضًا خلال الشهر القادم بعد دعم آبل رسميًا لتقنية FeliCa المستخدمة للدفع الإلكتروني في اليابان.

تيم كوك يلتقي رئيس الوزراء الياباني ويحدد ديسمبر موعدًا لانتهاء تجهيزات مركز البحث والتطوير الجديد

هذا الموضوع أربعة مصارف في أستراليا تطالب بحملة رسمية لمقاطعة شركة آبل ظهر على عالم آبل.



المصدر | http://www.apple-wd.com مدونة المستكشف - Bh4b.com

عن الكاتب

Shawqi Al-Aghbari Shawqi Al-Aghbari
مدون من دولة اليمن ، مؤسس مدونة المستكشف ، أحب مشاركة المعلومة مع المتابعين عبر هذه المدونة ، مبتدئ في برمجة المواقع ومن هواياتي المفضلة التدوين الالكتروني والإستكشاف المعلوماتي .

التعليقات

Wood Profits Banner
The 3 Week Diet | Affs Making $48,000+ Daily Updated For Summer 2016 | You Get It
Unlock Your Hip Flexors - Huge Conversion Boost For 2016


إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن المدونة

مدونة المستكشف هي مدونة تقنية ضخمة تضم عدد كبير من المقالات والمواضيع المتلقة بالتقنية والتكنولوجيا والأمن المعلوماتي عن طريق مقالات متسلسلة ومتخصصة تتطرق فيها إلى مختلف المواضيع التقنية القريبة من الشباب العربي , ونقوم بإقتنائها من أشهر مدونات التقنية الموجوده على الساحة العربية . مدونة المستكشف تأسست سنة 2010 / 2016 ، حيث ان مقرها الرئيسي باليمن و مديرها شوقي الأغبري . @ShawqeAlaghbre

المستكشف على تويتر

زوار المستكشف

Image