المستكشف | الأخبار والدروس والمقالات في شتى مجالات التقنية   المستكشف | الأخبار والدروس والمقالات في شتى مجالات التقنية
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...
random

دورة جديدة من مهرجان الفيلم الأوروبي في “الملكية للأفلام”

دورة جديدة من مهرجان الفيلم الأوروبي في “الملكية للأفلام”

هاشتاق عربي- تحت رعاية صاحبة السمو الملكي الأميرة ريم علي، وبتنظيم من بعثة الاتحاد الأوروبي في الأردن والمعاهد الثقافية التابعة للاتحاد الأوروبي (EUNIC) وبالتعاون مع الهيئة الملكية الأردنية للأفلام – (RFC)سوف يُفْتَتَح المهرجان السنوي للفيلم الأوروبي في عمان في الفترة ما بين 5 – 10 تشرين ا الأول 2016.
ويقام حفل الافتتاح في 5 تشرين أول في الهيئة الملكية للأفلام في الساعة السادسة والنصف وفي الهواء الطلق. يتضمن الاحتفال حلقة نقاش تضم كلا من الأميرة ريم علي، عضو في مجلس مفوضي الهيئة الملكية للأفلام، اندريا فونتانا، سفير الاتحاد الأوروبي لدى الأردن، و ديفيد بيرتولوتي، السفير الفرنسي في عمان، و عقل بلتاجي، أمين عمان، ، باسل غندور، كاتب ومنتج فيلم “ذيب”، بمناقشة “دور وأهمية السينما في أوروبا والأردن”. وسيتسْتَهل عروض الأفلام بالفيلم الفرنسي “شانت تون باك دابور (غني دراستك أولا) (
وسوف يقام المهرجان في نفس الحي ويستمر حتى النهاية في مسرح الرينبو مع عرضين في اليوم (في 6:30 مساءً و 8:30 مساءً). وسوف يتم عرض 11 فيلما وسيقوم بتقديم كل منها ممثلو السفارات المعنية.
ويتضمن الإختتام حفل موسيقي سوف يقام في 10 تشرين الاول في صالة نوفه للإبداع في شارع الرينبو.
بعد عمان، سوف يتنقل مهرجان الفيلم الأوروبي في جولة بين عدة جامعات في الأردن : جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية في اربد، وجامعة الحسين بن طلال في معان، والجامعة الهاشمية في الزرقاء وجامعة عجلون الوطنية في عجلون.
وعلى حد تعبير أندريا ماتيو فونتانا، سفير الاتحاد الأوروبي لدى الأردن “منذ نشأته، كان المهرجان الحدث الرئيسي للاتحاد الأوروبي في التقويم الثقافي. وكل عام، يجمع المهرجان المجتمعات الأردنية والأوروبية معا ويفتح المجال لإجراء حوار بين الثقافات.
وهذه فرصة مُشَوِّقة للسفارات الأوروبية في الأردن ليأخذوا الجمهور في رحلة سينمائية لاسكتشاف شعب أوروبا والمناظر الطبيعية والتقاليد في أوروبا”.
ويُعْتَبر مهرجان الفيلم الأوروبي أقدم مهرجان للأفلام الأجنبية في الأردن. و لكن قديم لا يعني انه بلا حياة. فتحت شعار هذا العام “اتجاهات جديدة في السينما الأوروبية”، سوف يتمكن عشاق الأفلام من الإحساس بنسيم من الهواء العليل من خلال مجموعة مختارة من 11 فيلما أوروبيا تم إنتاجها حديثا. وسوف يتم عرض عدد لابأس به من الأفلام الحائزة على جوائز. وكذلك تنعكس رياح التغيير هذه في نهج جديد للمهرجان وهو تقديم العروض الموسيقية، والمسابقات، والمعارض، واعمال الوسائط المتعددة، والأحاديث، بالإضافة إلى شركاء جدد وموقع مخصص على شبكة الانترنت (www.euffjordan.com).



مدونة المستكشف - Bh4b.com

عن الكاتب

Shawqi Al-Aghbari Shawqi Al-Aghbari
مدون من دولة اليمن ، مؤسس مدونة المستكشف ، أحب مشاركة المعلومة مع المتابعين عبر هذه المدونة ، مبتدئ في برمجة المواقع ومن هواياتي المفضلة التدوين الالكتروني والإستكشاف المعلوماتي .

التعليقات

Wood Profits Banner
The 3 Week Diet | Affs Making $48,000+ Daily Updated For Summer 2016 | You Get It
Unlock Your Hip Flexors - Huge Conversion Boost For 2016


إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن المدونة

مدونة المستكشف هي مدونة تقنية ضخمة تضم عدد كبير من المقالات والمواضيع المتلقة بالتقنية والتكنولوجيا والأمن المعلوماتي عن طريق مقالات متسلسلة ومتخصصة تتطرق فيها إلى مختلف المواضيع التقنية القريبة من الشباب العربي , ونقوم بإقتنائها من أشهر مدونات التقنية الموجوده على الساحة العربية . مدونة المستكشف تأسست سنة 2010 / 2016 ، حيث ان مقرها الرئيسي باليمن و مديرها شوقي الأغبري . @ShawqeAlaghbre

المستكشف على تويتر

زوار المستكشف

Image