مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...

المنتدى الاقتصادي العالمي يبدأ التحضيرات لعقد اجتماعه في المملكة أيار المقبل

المنتدى الاقتصادي العالمي يبدأ التحضيرات لعقد اجتماعه في المملكة أيار المقبل

هاشتاق عربي- قال مدير منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وعضو اللجنة التنفيذية في المنتدى الاقتصادي العالمي، ميروسلاف دوسيك، إن الإدارة بدأت بالتحضير لعقد المنتدى الاقتصادي العالمي حول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، في منطقة البحر الميت بالشراكة مع صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية، في الفترة من 19 و21 أيار 2017، بتحديد الأولويات التي تخص الأردن والمنطقة لتكون على جول أعمال الاجتماعات.
وأضاف في تصريحات للصحفيين، أن التركيز سينصب على مواجهة التغيرات الديمغرافية التي فرضها الواقع السياسي في المنطقة وتوفير فرص عمل للشباب خصوصا من هم تحت سن 30، وضمان زيادة مشاركة المرأة في سوق العمل.
وأكد أن المنتدى سيناقش تمكين الشباب والرياديين منهم وتوظيف التكنولوجيا في خدمة الاقتصاد والتطورات التي تشهدها بيئة الانترنت في العالم، إلى جانب تطوير الخدمات الحكومية على مستوى بلدان الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
وقال إن المشاركين سيتناولون كيفية استفادة الاقتصاد الأردني من التطورات الإيجابية التي تحدث في العالم، خصوصا الثورة الصناعية الرابعة والتطورات في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، إلى جانب التعامل مع تحديات الطاقة ودعم الشركات الناشئة في هذه السوق.
وأضاف أن المنتدى سيتناول، من خلال جلساته كيفية مواجهة مشكلة اللجوء على مستوى العالم وخصوصا في الأردن والشرق الأوسط، ليس فقط تقديم الخدمات لهم بل أيضا للمجتمعات المستضيفة لضمان إدامة الخدمات للطرفين.
وقال دوسيك إن المنتدى سيناقش الترابطات التجارية في العالم وإمكانات الاندماج الاقتصادي على المستوى الاقليمي والعالمي.
وردا على سؤال حول انعقاد المنتدى في الأردن في وقت تشهد فيه المنطقة اضطرابات سياسية وأمنية، قال دوسيك إن الأردن يعد مكانا فريدا في الاستقرار على مستوى منطقة المشرق العربي، وهناك اهتمام من دول عديدة على مستوى أوروبا وأميركا وأسيا وأفريقيا للمشاركة في أعمال المنتدى.
وتوقع أن يشارك في أعمال المنتدى بين 900 إلى ألف شخصية من ممثلي الحكومات، وقطاع الأعمال والمجتمع المدني والصحفيين والاكاديميين من دول العالم.
ومع انعقاد المنتدى الاقتصادي العالمي في اجتماعه بالبحر الميت، والذي أخذ صفة الدورية كل سنتين، يكون المنتدى قد عقد منذ عام 2003 تسعة اجتماعات في المملكة.
بترا



مدونة المستكشف - Bh4b.com

عن الكاتب

Shawqi Al-Aghbari
مدون من دولة اليمن ، مؤسس مدونة المستكشف ، أحب مشاركة المعلومة مع المتابعين عبر هذه المدونة ، مبتدئ في برمجة المواقع ومن هواياتي المفضلة التدوين الالكتروني والإستكشاف المعلوماتي .

التعليقات

InterServer Web Hosting and VPS

اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك