مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...

الصين تنجح باطلاق مركبة فضائية إلى الفضاء

الصين تنجح باطلاق مركبة فضائية إلى الفضاء

هاشتاق عربي- نجحت الصين في إطلاق مركبة الفضاء المأهولة “شنتشو-11” التي تقل رائدي فضاء صباح اليوم الاثنين من مركز جيوشيوان لإطلاق الأقمار الصناعية شمال غرب الصين، بعد الإعلان عن نجاح المركبة في القيام بالمناورة والانفصال عن صاروخ الإطلاق والدخول إلى مدارها المحدد.
وتُعتبر هذه الرحلة المأهولة السادسة التي نظمتها ونفذتها الصين والرحلة الميدانية الثانية لنظام النقل المكون من مركبة الفضاء المأهولة شنتشو المعدلة وصاروخ الإطلاق “لونغ- مارش 2” المحسن.
وبعد دخول المركبة مدارها المحدد ستكمل أولا رحلة مستقلة ليومين، ثم تلتحم بالمختبر الفضائي “تيانقونغ-2” لتصبح مجموعة واحدة.
ويدخل رائدا الفضاء على متن المركبة خلال هذه الفترة كبسولة مختبر الفضاء ويقضيان 30 يوما هناك، حيث يجريان تجارب وأنشطة علمية، وعقب ذلك ستنفصل مركبة الفضاء عن المختبر وتستمر رحلتها في الفضاء لحوالي يوم واحد، ثم تعود إلى الأرض، أما مختبر الفضاء سينتقل إلى مداره المستقل ويواصل إجراء تجارب علمية في الفضاء.
ويشغل المختبر الفضائي حاليا، مدارا يعلو 393 كيلومترا فوق الأرض، وتعمل معداته بشكل طبيعي ويستعد للإلتحام بالمركبة واستقبال رائدي الفضاء.
ويذكر أن نظام صاروخ الإطلاق “لونغ- مارش 2” من طراز “FY11” يحقق تحسنا تقنيا على أساس صاروخ الإطلاق “لونغ مارش 2” من طراز “FY10″، ما يساعد في الارتقاء بمستوى الأمن والموثوقية، وتُعتبر هذه هي الرحلة الـ237 لصاروخ “لونغ مارش”.
بترا



المصدر | http://hashtagarabi.com مدونة المستكشف - Bh4b.com

عن الكاتب

Shawqi Al-Aghbari
مدون من دولة اليمن ، مؤسس مدونة المستكشف ، أحب مشاركة المعلومة مع المتابعين عبر هذه المدونة ، مبتدئ في برمجة المواقع ومن هواياتي المفضلة التدوين الالكتروني والإستكشاف المعلوماتي .

التعليقات

InterServer Web Hosting and VPS

اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك