المستكشف | الأخبار والدروس والمقالات في شتى مجالات التقنية   المستكشف | الأخبار والدروس والمقالات في شتى مجالات التقنية
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...
random

شويكة تعلن بدء التحضير للمرحلة الثانية من مشروع البطاقة الذكية

شويكة تعلن بدء التحضير للمرحلة الثانية من مشروع البطاقة الذكية

هاشتاق عربي- اكدت وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ووزيرة تطوير القطاع العام مجد شويكة على ان المرحلة الثانية من تنفيذ بطاقة الاحوال المدنية الذكية التي يتم حاليا التحضير للبدء بتنفيذها ستتضمن تفعيل إستخدام البطاقة للحصول على خدمات إلكترونية كما تتضمن اضافة تطبيقات على الشريحة الالكترونية التي تحتويها البطاقة.
جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مع شركة جيمالتو المنفذة للمشروع، بحضور امين عام الوزارة المهندس نادر الذنيبات وممثلين عن إدارة برنامج الحكومة الإلكترونية و نائب الرئيس التنفيذي ومدير الشرق الأوسط للبرامج الحكومية في شركة جيمالتو، هشام السرخي، والمدير الاقليمي للمبيعات في الشرق الاوسط في شركة جيمالتو، احمد خلفات.
وقالت الوزيرة شويكة : اننا بدأنا التحضير لتنفيذ المرحلة الثانية لمشروع بطاقة الاحوال المدنية الذكية، وذلك بعد ان تم تنفيذ المرحلة الاولى من المشروع، بحيث باشرت دائرة الاحوال المدنية والجوازات بتسليم وصرف البطاقة الذكية للمواطنين منذ نهاية شهر حزيران الماضي.
واضافت شويكة، انه تم حتى الان تشغيل 52 مكتبا من مكاتب الاحوال المدنية والجوازات لاستقبال المواطنين لاصدار البطاقة، وجاري العمل حاليا على تشغيل 20 مكتبا خلال الاسابيع المقبلة، وبذلك تكون جميع المكاتب التابعة لدائرة الاحوال المدنية والجوازات جاهزة لاستقبال المواطنين لاصدار البطاقة الذكية.
وتم خلال الاجتماع الذي عقد مع شركة جيمالتو المنفذة للمشروع التحضير لتحديد الاولويات في تنفيذ المرحلة الثانية .
وشددت الوزيرة شويكة على ضرورة الاسراع في التنفيذ، حتى يلمس المواطن اهمية البطاقة في حياته اليومية مؤكدة ان البطاقة الذكية تشكل نقلة نوعية بالتحول الإلكتروني في الاردن، بكونها ستساعد المواطن على إتمام العديد من الإجراءات والمعاملات.
من جانبه أكد نائب الرئيس التنفيذي ومدير الشرق الاوسط للبرامج الحكومية في شركة جيمالتو هشام السرخي، ان الشركة انتهت من تنفيذ المرحلة الاولى من مشروع بطاقة الاحوال المدنية الذكية بنجاح، مشيرا الى انه يتم حاليا البدء بالتحضير لإنجاز المرحلة الثانية.
وتتضمن بطاقة الاحوال المدنية الذكية عددا من الخصائص الأساسية تشمل :المعلومات الظاهرة على البطاقة وهي البيانات الاساسية للمواطن والصورة، والمعلومات المخزنة داخل الشريحة الالكترونية والبصمة الإبهامين والتوقيع الإلكتروني والعنوان المصرح به.
وتحمل البطاقة الذكية شريحة الكترونية بسعة تبلغ 144 “كيلوبايت” كما تحمل مواصفات وخصائص “عالمية” تجعلها مهيأة لإضافة خدمات وخصائص أخرى، كما تحمل البطاقة 17 علامة أمنية ومدة صلاحيتها 10 سنوات وتم تصنيعها من مادة “بولي كربونات” ويتم الطباعة على البطاقة من خلال تكنولوجيا الحفر بالليزر



مدونة المستكشف - Bh4b.com

عن الكاتب

Shawqi Al-Aghbari Shawqi Al-Aghbari
مدون من دولة اليمن ، مؤسس مدونة المستكشف ، أحب مشاركة المعلومة مع المتابعين عبر هذه المدونة ، مبتدئ في برمجة المواقع ومن هواياتي المفضلة التدوين الالكتروني والإستكشاف المعلوماتي .

التعليقات

Wood Profits Banner
The 3 Week Diet | Affs Making $48,000+ Daily Updated For Summer 2016 | You Get It
Unlock Your Hip Flexors - Huge Conversion Boost For 2016


إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن المدونة

مدونة المستكشف هي مدونة تقنية ضخمة تضم عدد كبير من المقالات والمواضيع المتلقة بالتقنية والتكنولوجيا والأمن المعلوماتي عن طريق مقالات متسلسلة ومتخصصة تتطرق فيها إلى مختلف المواضيع التقنية القريبة من الشباب العربي , ونقوم بإقتنائها من أشهر مدونات التقنية الموجوده على الساحة العربية . مدونة المستكشف تأسست سنة 2010 / 2016 ، حيث ان مقرها الرئيسي باليمن و مديرها شوقي الأغبري . @ShawqeAlaghbre

المستكشف على تويتر

زوار المستكشف

Image