المستكشف | الأخبار والدروس والمقالات في شتى مجالات التقنية   المستكشف | الأخبار والدروس والمقالات في شتى مجالات التقنية
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...
random

باحثون يقترحون إستخدام جسم الإنسان لنقل كلمات المرور

باحثون يقترحون إستخدام جسم الإنسان لنقل كلمات المرور

29587281580_5d204124e5_z

التقنيات البيومترية بدأت تشق طريقها بشكل واضح للمزيد من المنتجات الإستهلاكية. هذا لأنه على عكس كلمات المرور العادية، لا يمكنك ” تخمين ” بصمة شخص ما أو قزحية العين الخاصة به، وبالتالي فهي تعد أكثر آمنا. لذلك، هل من الممكن في المستقبل أن يتم نقل المعلومات الحساسة من خلال جسم الإنسان؟

هذا ما يتطلع إليه الباحثون في جامعة واشنطن والذي يختبرون طريقة يمكن من خلالها إرسال إشارات لاسلكية من لوحة اللمس أو شاشة إلى جهاز آخر يتم مسكه باليد الأخرى بإستخدام جسم الإنسان كقناة. بكل بساطة، هذه العملية تشبه تمرير الكهرباء عبر جسم الإنسان، ولكن في هذه الحالة عملية التمرير ستكون أكثر وظيفية، إذا جاز التعبير.

إذن ما هو الهدف من هذا؟ حسنا، نظرا إلى أنه ليس هناك معيار في الوقت الراهن عندما يتعلق الأمر بالأجهزة المتصلة، تم إيجاد بعض الأجهزة تبث المعلومات عن غير قصد، في حين أن بعض الأجهزة لم تكلف نفسها حتى عناء تشفير المعلومات. لذلك، بإستخدام جسم الإنسان كقناة، قد تصبح بعض الأجهزة أكثر أمانًا.

على سبيل المثال، يمكن إستخدام هذه التقنية في الأقفال الذكية حيث يحتاج المستخدم لإمساك الهاتف ولمس مقبض الباب في نفس الوقت إلى أن تتم عملية المصادقة. ويمكن أيضا أن تستخدم في أقفال أبواب السيارات، أو ربما حتى لتشغيل السيارة، أو بمثابة المفتاح السري للأجهزة القابلة للإرتداء. رائع، آليس كذلك؟

The post باحثون يقترحون إستخدام جسم الإنسان لنقل كلمات المرور appeared first on إلكتروني.



المصدر | http://ift.tt/1hmzlFx مدونة المستكشف - Bh4b.com

عن الكاتب

Shawqi Al-Aghbari Shawqi Al-Aghbari
مدون من دولة اليمن ، مؤسس مدونة المستكشف ، أحب مشاركة المعلومة مع المتابعين عبر هذه المدونة ، مبتدئ في برمجة المواقع ومن هواياتي المفضلة التدوين الالكتروني والإستكشاف المعلوماتي .

التعليقات

Wood Profits Banner
The 3 Week Diet | Affs Making $48,000+ Daily Updated For Summer 2016 | You Get It
Unlock Your Hip Flexors - Huge Conversion Boost For 2016


إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن المدونة

مدونة المستكشف هي مدونة تقنية ضخمة تضم عدد كبير من المقالات والمواضيع المتلقة بالتقنية والتكنولوجيا والأمن المعلوماتي عن طريق مقالات متسلسلة ومتخصصة تتطرق فيها إلى مختلف المواضيع التقنية القريبة من الشباب العربي , ونقوم بإقتنائها من أشهر مدونات التقنية الموجوده على الساحة العربية . مدونة المستكشف تأسست سنة 2010 / 2016 ، حيث ان مقرها الرئيسي باليمن و مديرها شوقي الأغبري . @ShawqeAlaghbre

المستكشف على تويتر

زوار المستكشف

Image