المستكشف | الأخبار والدروس والمقالات في شتى مجالات التقنية   المستكشف | الأخبار والدروس والمقالات في شتى مجالات التقنية
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...
random

“إنجاز” تكرّم الفائزين بمسابقة القيادة المجتمعية

“إنجاز” تكرّم الفائزين بمسابقة القيادة المجتمعية

هاشتاق عربي- أقامت مؤسّسة “إنجاز”، بالشراكة مع مشروع تواصل لسعادة الأسرة (JCAP) المموّل من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية (USAID) “مسابقة تواصل للقيادة المجتمعيّة”، الخاصة بالمبادرات والمشاريع القيادية التي تم تأسيسها من خلال البرنامج الذي يتم تطبيقه في الجامعات والمراكز الشبابية.
تعد المسابقة إحدى المسابقات الشبابية التي تنظمها “إنجاز” بهدف إظهار طاقات الشباب الأردني وقدرتهم على إحداث التغيير الإيجابي في مجتمعهم، بالإضافة إلى خلق الأجواء التنافسية بين أصحاب المشاريع وعرض أفكارهم ومشاريعهم التي تم تطبيقها على أرض الواقع.
فاز بالمركز الأول مبادرة “ثمرة لم تنضج” من منطقة القويسمة بالعاصمة عمان، والمركز الثاني مبادرة “حياتي أحلى” من منطقة الحسا بمحافظة الطفيلة والمركز الثالث مبادرة “هو وهي” من منطقة الحسا بمحافظة الطفيلة وجائزة أفضل قائد مبادرة فازت بها بشرى البسايطة من مبادرة “ثمرة لم تنضج”.
وقال رئيس مجلس إدارة مؤسسة “إنجاز”، الدكتور أمجد العريان، خلال إعلان نتائج المسابقة “إنَّ الهدف من البرنامج هو تطوير قدرات الشّباب القيادية، خصوصاً في مجال القيادة المجتمعية وإشراكهم في حل القضايا المتعلقة بمجتمعاتهم المحلية من خلال وضعهم لحلول للمشكلات التي تواجههم”.
وأضاف “إن المستفيدين من البرنامج أصبحوا يُلمّون بمجموعة من مفاهيم ونماذج القيادة، بالإضافة إلى اكتسابهم لمهارات حل المشكلات واتخاذ القرار، كذلك أصبحوا أكثر قدرة على تحديد اهتماماتهم ورغباتهم الشخصيّة وعلى مشاركتهم كأفراد نشطين وفاعلين في المجتمع، كما أسهم البرنامج في تعريفهم بمفهوم المشروع المجتمعي وفي مساعدتهم على تصميم مشاريعهم الخاصة والمبتكرة التي تنعكس بشكل إيجابي على مجتمعهم”.
وبين أنه تم دمج مفهوم البرنامج مع غايات مشروع “تواصل لسعادة الأسرة” والذي يهدف إلى تعزيز مفهوم مشاريع القيادة المجتمعية فيما يتعلق بقضايا الفرص السكانية وتنظيم الأسرة.
وقد أكد مدير مشروع تواصل لسعادة الأسرة كارلوس كويليار، أهمية دور الشباب في نشر الوعي حول قضايا الصحة الإنجابية والنوع الاجتماعي وتنظيم الأسرة بين أقرانهم والمجتمع المحلي، مع التركيز على ضرورة التخطيط لحياتهم وأسرهم المستقبلية.
وتضمَّنت المسابقة عرض المشاريع القياديّة المشاركة كافة التي تهدف إلى التوعية بأهمية تنظيم الأسرة وانعكاساته الاقتصادية والمجتمعية على لجنة تحكيم من ذوي الخبرة والاختصاص في المشاريع القيادية والعمل المجتمعي لاختيار الفائزين، بمشاركة خمسة عشر مشروعاً من أصل اثنين وعشرين مشروعاً كانت قد تأهلت للمسابقة النهائية في أجواء حماسية وتنافسية فيما بينها.
وتأتي هذه الشراكة بين مؤسسة “إنجاز” ومشروع تواصل لسعادة الأسرة من خلال برنامج المنح بهدف زيادة تبني الشباب لمفاهيم التخطيط للمستقبل بما فيها التخطيط الإنجابي بهدف تحقيق قيم خدمة المجتمع المحلي في محافظة العاصمة عمان، وإربد، وعجلون، وجرش، والطفيلة، ومعان.



المصدر | http://hashtagarabi.com مدونة المستكشف - Bh4b.com

عن الكاتب

Shawqi Al-Aghbari Shawqi Al-Aghbari
مدون من دولة اليمن ، مؤسس مدونة المستكشف ، أحب مشاركة المعلومة مع المتابعين عبر هذه المدونة ، مبتدئ في برمجة المواقع ومن هواياتي المفضلة التدوين الالكتروني والإستكشاف المعلوماتي .

التعليقات

Wood Profits Banner
The 3 Week Diet | Affs Making $48,000+ Daily Updated For Summer 2016 | You Get It
Unlock Your Hip Flexors - Huge Conversion Boost For 2016


إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن المدونة

مدونة المستكشف هي مدونة تقنية ضخمة تضم عدد كبير من المقالات والمواضيع المتلقة بالتقنية والتكنولوجيا والأمن المعلوماتي عن طريق مقالات متسلسلة ومتخصصة تتطرق فيها إلى مختلف المواضيع التقنية القريبة من الشباب العربي , ونقوم بإقتنائها من أشهر مدونات التقنية الموجوده على الساحة العربية . مدونة المستكشف تأسست سنة 2010 / 2016 ، حيث ان مقرها الرئيسي باليمن و مديرها شوقي الأغبري . @ShawqeAlaghbre

المستكشف على تويتر

زوار المستكشف

Image