المستكشف | الأخبار والدروس والمقالات في شتى مجالات التقنية   المستكشف | الأخبار والدروس والمقالات في شتى مجالات التقنية
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...
random

“هوريكا” يقام للسنة الثالثة على التوالي في المملكة

“هوريكا” يقام للسنة الثالثة على التوالي في المملكة

هاشتاق عربي- انطلق الملتقى والمعرض الدولي للضيافة والصناعات الغذائية “هوريكا” الذي يعد من أكبر المعارض السنوية للضيافة على مستوى المنطقة وتحت رعاية وزير السياحة والآثار لينا عناب.
ويعقد معرض هوريكا للسنة الثالثة على التوالي في العاصمة الأردنية عمان؛ حيث إن المعرض تم إقامته على مدى (23) سنة في لبنان، و(5) سنوات في الكويت، وللسنة السادسة في المملكة العربية السعودية بعد النجاح الذي حققه العام 2015.
ويقام معرض هوريكا الأردن بناء على اتفاقية موقعة مع شركة هوسبيتاليتي سيرفسز اللبنانية صاحبة العلامة التجارية “هوريكا” بالتعاون مع شركتي لورنس والحسيني للاستشارات واكسبو جوردن في الأردن؛ حيث تعد هاتان الشركتان من أقدم الشركات الأردنية في هذا المجال وتملكان من الخبرات ما يؤهلهما لتنظيم معرض ومؤتمر دولي بهذا الحجم في عمان.
وقال عدد من منظمي المعرض، إن فكرة إقامة المعرض في الأردن جاءت من إيمانهم بأهمية إقامة هذا المعرض الدولي في عمان في هذا الوقت متماشياً مع التطور الذي يحققه القطاع السياحي خلال السنوات الماضية وارتفاع إيرادات هذا القطاع، والمكانة التي يحتلها هذا القطاع. إضافة إلى أنه يعد فرصة للالتقاء بالأطراف كافة العاملة في قطاع السياحة من هيئات حكومية، مؤسسات وجمعيات مجتمع مدني، رجال الأعمال، والعاملين في قطاع المطاعم والفنادق وموردي الصناعات كافة المتعلقة بهذا المجال.
ويقام هوريكا الأردن بدعم من وزارة السياحة والآثار، هيئة تنشيط السياحة، جمعية الفنادق وجمعية المطاعم الأردنية، جمعية الطهاة الأردنيين وعدد من الجهات ذات العلاقة.
ويضم المعرض الذي يستمر ثلاثة أيام معروضات لأكثر من 100 شركة أردنية وعالمية ووكالات في قطاع الضيافة والصناعات الغذائية وتجهيزات المطاعم والفنادق وخدمات الضيافة والقطاعات المرتبطة بها موزعة على قاعات مركز زارا للمعارض؛ حيث تشهد الدورة الحالية إقبالا كبيرا من الشركات المحلية والعالمية للمشاركة، وذلك بعد نجاح الدورات السابقة خلال العامين الماضيين.
كذلك حرصت العديد من الشركات من خارج الأردن، على الاشتراك في هذا المعرض نذكر منها: لبنان، تركيا، إيطاليا، قبرص، مصر، بلجيكا، الإمارات، فلسطين؛ حيث يعد هوريكا الأردن الواجهة الرئيسية لعرض كل ما يتعلق بالصناعة الفندقية والتجهيزات المرتبطة بها في الأردن، كما ويعد هوريكا الأردن المحطة الرابعة لمعارض هوريكا في الشرق الأوسط بعد كل من لبنان، المملكة العربية السعودية، الكويت.
ويقام مرافقاً لهوريكا الأردن عدد من الأنشطة والفعاليات الخاصة بقطاع الضيافة في الأردن؛ حيث تشهد أيام انعقاد هوريكا الأردن مسابقة الطهي العالمية والتي يشارك بها أغلب الطهاة من الفنادق والمطاعم الأردنية؛ حيث بلغ عدد الطهاة المشاركين أكثر من 110 طهاة، يتنافسون ضمن 18 فئة من فئات الطهي والحلويات، تقام مسابقات طهي مباشر لـ8 فئات فيما تشهد مسابقات العرض لأكثر من 10 فئات متنوعة وبرعاية عدد من المنتجات المحلية والعالمية، كما ويستضيف الملتقى نخبة من الطهاة العالميين في هذا الحدث المهم؛ حيث يشكلون لجنة التحكيم لمسابقات الطهي كافة المرافقة لملتقى هوريكا الأردن، والذي يقام بالتعاون مع جمعية الطهاة الأردنيين؛ حيث سيتم استضافة كل من: رئيس جمعية الطهاة العالميين- الواكس السيد توماس جوجلير ونائبه الشيف مارتن كوبالد، كما ويشارك الشيف طارق إبراهيم- مصر، الشيف شارل عازار- لبنان، الشيف جوزيف عصفور- فلسطين، الشيف ياسر جاد- السعودية، الشيف كارل هينز هاز- ألمانيا، الشيف ماركوس كالبري- كمبوديا، والشيف فيليلب ماراند- الإمارات.
كذلك وللمرة الثالثة في الأردن، يتنافس عدد من الهواة والمحترفين في فنون تقديم القهوة ضمن مسابقة “الباريستا”، والتي تعد حديثة العهد في المسابقات الأردنية، وتم تقديمها للمرة الأولى ضمن نسخة هوريكا الأردن 2014، كذلك يقوم طاقم تحكيمي من الأردن، لبنان، واليونان بمنح العلامات في هذه المسابقة.
وفي قطاع خدمات الغرف يتنافس موظفو خدمة الغرف في مسابقة ترتيب الأسرة، والتي تقام أيضاً ضمن فعاليات هوريكا والمسابقة الأخيرة هي مسابقة ترتيب المائدة.
وتهدف المسابقات كافة إلى رفع مستوى كفاءة العاملين في قطاع الضيافة في الأردن وتشجيعهم على المشاركة في مثل هذه المسابقات، وتحقيق التنافس لرفع الأداء مما ينعكس إيجابا على خدمات السياحة في الأردن، ويتم منح الفائزين في هذه المسابقات الميداليات الذهبية والفضية والبرونزية وجوائز عينية ومالية.
ويخصص هوريكا الأردن لرجال الأعمال والعاملين في قطاع الفنادق والمطاعم والمستشفيات وخدمات الضيافة ومحلات السوبرماركت وقطاع التكنولوجيا والخدمات المساندة والصناعات الغذائية وذوي الاختصاص فقط، ولا يسمح بدخول الأطفال دون سن الـ18 عاماً.
ويعمل القائمون على تنظيم هوريكا الأردن على تطويره سنوياً وتوفير فرص النجاح للمشاركين كافة من خلال إدارة حملة إعلانية وإعلامية، وتوفير العدد المناسب من الزوار المتخصصين.



مدونة المستكشف - Bh4b.com

عن الكاتب

Shawqi Al-Aghbari Shawqi Al-Aghbari
مدون من دولة اليمن ، مؤسس مدونة المستكشف ، أحب مشاركة المعلومة مع المتابعين عبر هذه المدونة ، مبتدئ في برمجة المواقع ومن هواياتي المفضلة التدوين الالكتروني والإستكشاف المعلوماتي .

التعليقات

Wood Profits Banner
The 3 Week Diet | Affs Making $48,000+ Daily Updated For Summer 2016 | You Get It
Unlock Your Hip Flexors - Huge Conversion Boost For 2016


إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن المدونة

مدونة المستكشف هي مدونة تقنية ضخمة تضم عدد كبير من المقالات والمواضيع المتلقة بالتقنية والتكنولوجيا والأمن المعلوماتي عن طريق مقالات متسلسلة ومتخصصة تتطرق فيها إلى مختلف المواضيع التقنية القريبة من الشباب العربي , ونقوم بإقتنائها من أشهر مدونات التقنية الموجوده على الساحة العربية . مدونة المستكشف تأسست سنة 2010 / 2016 ، حيث ان مقرها الرئيسي باليمن و مديرها شوقي الأغبري . @ShawqeAlaghbre

المستكشف على تويتر

زوار المستكشف

Image