المستكشف | الأخبار والدروس والمقالات في شتى مجالات التقنية   المستكشف | الأخبار والدروس والمقالات في شتى مجالات التقنية
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...
random

“أبوغزاله” وجامعة كارديف متروبوليتان يطلقان منصة إلكترونية

“أبوغزاله” وجامعة كارديف متروبوليتان يطلقان منصة إلكترونية


هاشتاق عربي- أطلق مكتب طلال أبوغزاله للخدمات الجامعية وجامعة كارديف متروبوليتان البريطانية منصة إلكترونية لتبادل المعلومات وتسهيل خدمات الطلبة بين الجامعات.
وجاء إطلاق المنصة خلال الورشة الاكاديمية للمشاريع الاوروبية العاملة في الاردن وفلسطين وسوريا ولبنان والتي عقدت في مقر اتحاد الجامعات العربية ونظمتها جامعة كارديف متروبوليتان البريطانية بالتعاون مع الاتحاد الاوروبي وبمشاركة محلية وعربية ودولية.
ومهمة هذه المنصة التي جاءت بمبادرة من مجموعة طلال أبوغزاله التنسيق بين الطلبة والجامعات ومكتب طلال أبوغزاله للخدمات الجامعية لتقديم أفضل الاستشارات التعليمية للطلبة.
واستعرض ممثلي مكتب طلال أبوغزاله للخدمات الجامعية خلال الورشة ملخصا حول عمل المكتب ودوره في تسهيل إجراءات التقدم للدراسة في الجامعات ودور المنصة الالكترونية التي تخدم الطلبة في كافة أنحاء العالم وتمكنهم من الاستفادة كل من يرغب من الخدمة.
وأشاروا إلى أن المنصة “مدونة الكترونية” يستطيع من خلالها الطلبة التواصل فيما بينهم وتبادل المعلومات والخبرات والآراء حيث يسمح للتواصل فيما بين الطلبة الخريجين والمسجلين والراغبين بالدراسة فيها.
وبينوا أن مهمة المكتب أن يكون حلقة وصل للطلبة الراغبين بالدراسة المنتظمة في المعاهد والكليات والجامعات، حيث تتمثل الخدمات التي يتم تقديمها بالعمل على مساعدة الطلبة بالالتحاق في برامج البكالوريوس والماجستير والدكتوراه ضمن شبكة واسعة من الشركاء من الجامعات، والمعاهد ومراكز اللغات، ويتم تقديم الخدمات للطلبة من خلال اختيار المؤسسات التعليمية المناسبة استنادا الى جدارتهم واستعدادهم للدراسة في الخارج، وتوجيههم في إجراءات متابعة طلباتهم وانهاء المواد الإضافية المطلوبة، والمساعدة في الحصول على التأشيرات والإقامة وتقديم امتحانات التأهيل من خلال مجموعة طلال أبوغزاله.
وعقدت الورشة والتي استمرت لمدة يومين بحضور ممثلين لأكثر من 30 جامعة في أوروبا والوطن العربي، بالإضافة إلى ممثلين عن مكتب ايراسموس موندوس في الأردن، وتم خلال مناقشة عدة مواضع تشمل التحديات التي يواجهها الطلبة في الدول المتضررة من الحروب.
وجاءت الورشة بهدف التشارك في موضوعات التعليم العالي والبحث العلمي وضمان الجودة وتعزيز تبادل اعضاء هيئات التدريس وانتقال الطلبة والذين من ضمنهم من يعانون من الصراعات والحروب، وعقدت بحضور ممثلين عن أكثر من 30 جامعة، تم خلالها مناقشة كافة التحديات في مجال التعليم، والتي من ضمنها توفير التعليم للاجئين السوريين المقيمين في المخيمات.



المصدر | http://hashtagarabi.com مدونة المستكشف - Bh4b.com

عن الكاتب

Shawqi Al-Aghbari Shawqi Al-Aghbari
مدون من دولة اليمن ، مؤسس مدونة المستكشف ، أحب مشاركة المعلومة مع المتابعين عبر هذه المدونة ، مبتدئ في برمجة المواقع ومن هواياتي المفضلة التدوين الالكتروني والإستكشاف المعلوماتي .

التعليقات

Wood Profits Banner
The 3 Week Diet | Affs Making $48,000+ Daily Updated For Summer 2016 | You Get It
Unlock Your Hip Flexors - Huge Conversion Boost For 2016


إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن المدونة

مدونة المستكشف هي مدونة تقنية ضخمة تضم عدد كبير من المقالات والمواضيع المتلقة بالتقنية والتكنولوجيا والأمن المعلوماتي عن طريق مقالات متسلسلة ومتخصصة تتطرق فيها إلى مختلف المواضيع التقنية القريبة من الشباب العربي , ونقوم بإقتنائها من أشهر مدونات التقنية الموجوده على الساحة العربية . مدونة المستكشف تأسست سنة 2010 / 2016 ، حيث ان مقرها الرئيسي باليمن و مديرها شوقي الأغبري . @ShawqeAlaghbre

المستكشف على تويتر

زوار المستكشف

Image