المستكشف | الأخبار والدروس والمقالات في شتى مجالات التقنية   المستكشف | الأخبار والدروس والمقالات في شتى مجالات التقنية
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...
random

IDC وGartner: استمرار انخفاض مبيعات حواسب Mac أثّر على حصّة آبل في الأسواق العالمية

IDC وGartner: استمرار انخفاض مبيعات حواسب Mac أثّر على حصّة آبل في الأسواق العالمية

هذا الموضوع IDC وGartner: استمرار انخفاض مبيعات حواسب Mac أثّر على حصّة آبل في الأسواق العالمية ظهر على عالم آبل.

Mac

Mac

واصلت مبيعات حواسب Mac من شركة آبل انخفاضها في الولايات المتحدة الأمريكية وجميع الأسواق العالمية على حد سواء حسب تقريرين منفصلين من شركتي IDC وGartner.

وبحسب تقرير شركة IDC فإن شحنات آبل من حواسب Mac انخفضت بنسبة 13%، ففي الربع الثالث من عام 2016 باعت الشركة 5.01 مليون حاسب حول العالم، مُقارنةً بـ 5.76 مليون حاسب في نفس الربع من عام 2015. هذا أثّر أيضًا على حصّة آبل في سوق الحواسب في العالم فهي جاءت في المركز الرابع بعد أن انخفضت حصّتها من 8.1% إلى 7.4%، لتأتي خلف لينوفو Lenovo، وإتش بي HP، وديل Dell.

أما في الولايات المتحدة الأمريكية فمبيعات حواسب آبل انخفضت إلى 2.08 مليون حاسب هذا العام بعدما نجحت في بيع 2.395 مليون حاسب في نفس الوقت من العام الماضي، وهذا أدى أيضًا إلى انحفاض حصّتها في سوق الحواسب من 13.9% إلى 11.8% لتأتي أيضًا في المركز الرابع خلف لينوفو، وإتش بي، وديل.

18607-17802-161011-idc-l

ووافق تقرير شركة Gartner التقرير الصادر من IDC حيث انخفضت مبيعات حواسب آبل إلى 4.95 مليون حاسب بعدما باعت 5.7 مليون في العام الماضي، أي بنسبة انخفاض بلغت 13.4%، مع انخفاض في حصّتها في السوق من 7.8% إلى 7.2%.

ولا يختلف وضع آبل -بحسب تقرير Gartner- في الولايات المتحدة الأمريكية عن وضعها في جميع أنحاء العالم، فمبيعاتها انخفضت بنسبة 10.7% لتنخفض بذلك حصّتها في السوق من 14.3% إلى 12.9%.

وساهمت الكثير من العوامل في انخفاض مبيعات آبل في قطاع الحواسب، فالمبيعات العالمية لهذه الأجهزة انخفضت أيضًا في الربع الثالث من العام الجاري، وهو الربع الثامن على التوالي الذي لا ترتفع خلاله مبيعات هذه الأجهزة. كما يُعتبر تأخّر شركة آبل في تحديث حواسبها المحمولة والمكتبية عاملًا مهمًا، فالكثير من الحواسب لم تحصل على تحديثات لفترة تزيد عن العام ونصف العام.

يشار إلى أن التقارير أجمعت أن آبل في طريقها للكشف عن تحديثات جديدة على حواسب MacBook Pro خلال مؤتمر ستعقده مع نهاية شهر أكتوبر/تشرين الأول الجاري، حيث من المتوقع أن يتم إدخال منافذ من نوع USB-C، إضافة إلى مستشعر للتعرّف على البصمة، وشريط يعمل باللمس أعلى لوحة المفاتيح، دون وجود تأكيدات أو تقارير حول تحديثات قادمة إلى حواسب أُخرى خلال المؤتمر القادم.

تيم كوك يؤكد أن آبل مُلتزمة بتطوير حواسب Mac ويعد المُتابعين بأخبار جديدة قادمة قريبًا

هذا الموضوع IDC وGartner: استمرار انخفاض مبيعات حواسب Mac أثّر على حصّة آبل في الأسواق العالمية ظهر على عالم آبل.



المصدر | http://www.apple-wd.com مدونة المستكشف - Bh4b.com

عن الكاتب

Shawqi Al-Aghbari Shawqi Al-Aghbari
مدون من دولة اليمن ، مؤسس مدونة المستكشف ، أحب مشاركة المعلومة مع المتابعين عبر هذه المدونة ، مبتدئ في برمجة المواقع ومن هواياتي المفضلة التدوين الالكتروني والإستكشاف المعلوماتي .

التعليقات

Wood Profits Banner
The 3 Week Diet | Affs Making $48,000+ Daily Updated For Summer 2016 | You Get It
Unlock Your Hip Flexors - Huge Conversion Boost For 2016


إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن المدونة

مدونة المستكشف هي مدونة تقنية ضخمة تضم عدد كبير من المقالات والمواضيع المتلقة بالتقنية والتكنولوجيا والأمن المعلوماتي عن طريق مقالات متسلسلة ومتخصصة تتطرق فيها إلى مختلف المواضيع التقنية القريبة من الشباب العربي , ونقوم بإقتنائها من أشهر مدونات التقنية الموجوده على الساحة العربية . مدونة المستكشف تأسست سنة 2010 / 2016 ، حيث ان مقرها الرئيسي باليمن و مديرها شوقي الأغبري . @ShawqeAlaghbre

المستكشف على تويتر

زوار المستكشف

Image