مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...

مستخدمو iPhone 7 و6S يشتكون من قفل أجهزتهم على حسابات iCloud غريبة عند تفعيلها لأول مرة

مستخدمو iPhone 7 و6S يشتكون من قفل أجهزتهم على حسابات iCloud غريبة عند تفعيلها لأول مرة

هذا الموضوع مستخدمو iPhone 7 و6S يشتكون من قفل أجهزتهم على حسابات iCloud غريبة عند تفعيلها لأول مرة ظهر على عالم آبل.

iPhone 7

Activate iPhone

اشتكى عدد من المستخدمين أن هواتف iPhone 7 و7 Plus، إضافة إلى iPhone 6S تأتي مقفولة وتحتاج للتفعيل باستخدام حسابات iCloud غريبة لا تعود ملكيتها لأصحاب الهواتف، وذلك عند محاولة تفعيل واستخدام الهواتف الجديدة لأول مرّة.

وأبلغ عدد من قرّاء موقع MacRumors هذه المشكلة حيث ذكر أحدهم أنه استلم هاتف iPhone 7 Plus بسعة 256 جيجابايت باللون الأسود اللامع Jet Black ليتفاجئ عند تشغيل الجهاز لأول مرّة أنه ولإتمام عملية تهيئة النظام يحتاج لإدخال حساب iCloud لا يعود له أبدًا. وأضاف المستخدم أنه وبعد مراسلة آبل طُلب منه إعادة الهاتف وانتظار هاتف جديد من الشركة.

وبشكل عام قد تطلب بعض الأجهزة المستعملة من المستخدم إدخال حساب iCloud الذي استخدم عند تفعيلها أول مرّة كنوع من الأمان، لكن ظهور هذه المشكلة في أجهزة iPhone 7 و7 Plus التي تُستخدم لأول مرة أمر غريب جدًا. وبالتزامن مع الشكاوي المتزايدة من أصحاب هواتف آبل الجديدة، ذكر بعض مستخدمي iPhone 6S و6S Plus أنهم واجهوا نفس المشكلة مؤخرًا عند استعادة ضبط المصنع وحذف جميع البيانات من أجهزتهم؛ فعلى الرغم من تفعيلها أول مرة باستخدام حساباتهم الخاصّة، إلا أن الحسابات المطلوبة تختلف عنها.

واستجاب موظفو الدعم الفني في آبل لجميع شكاوي المستخدمين بشكل فوري، حيث طُلب من البعض إرجاع أجهزتهم واستبدالها بأجهزة جديدة، في حين أن الدعم الفني عبر الهاتف أو داخل متاجر آبل تمكّن من إزالة هذا القفل، لتظهر تساؤلات حول قدرة آبل على إزالة هذا القفل وهي التي رفضت القيام بهذه العملية في السابق للكثير من المستخدمين الذين قاموا بشراء هواتف مستعملة لأنها شكّت أنها مسروقة بحجّة أنها لا تستطيع القيام بهذه العملية، لتبقى بذلك تلك الهواتف دون فائدة.

يُشار إلى أن قفل أجهزة آبل وظهور نافذة Activation Locked أو Activate iPhone تظهر عندما يقوم المستخدم بإعادة تثبيت نظام iOS بعد حذف البيانات بالكامل كطبقة من حماية الأجهزة من السرقة؛ فمن خلال خاصيّة Find My iPhone يمكن لأي مستخدم قفل جهازه وحذف البيانات الموجودة بداخله عند ضياعه، ليبقى الجهاز دون فائدة إذا ما وجده أي شخص وقام بمحاولة حذف بياناته أو إعادة تثبيت iOS.

هذا الموضوع مستخدمو iPhone 7 و6S يشتكون من قفل أجهزتهم على حسابات iCloud غريبة عند تفعيلها لأول مرة ظهر على عالم آبل.



مدونة المستكشف - Bh4b.com

عن الكاتب

Shawqi Al-Aghbari
مدون من دولة اليمن ، مؤسس مدونة المستكشف ، أحب مشاركة المعلومة مع المتابعين عبر هذه المدونة ، مبتدئ في برمجة المواقع ومن هواياتي المفضلة التدوين الالكتروني والإستكشاف المعلوماتي .

التعليقات

InterServer Web Hosting and VPS

اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك