المستكشف | الأخبار والدروس والمقالات في شتى مجالات التقنية   المستكشف | الأخبار والدروس والمقالات في شتى مجالات التقنية
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...
random

شركة فرنسية ترفع دعوى قضائية على آبل بسبب متصفح سفاري Safari على iOS

شركة فرنسية ترفع دعوى قضائية على آبل بسبب متصفح سفاري Safari على iOS

هذا الموضوع شركة فرنسية ترفع دعوى قضائية على آبل بسبب متصفح سفاري Safari على iOS ظهر على عالم آبل.

Safari

Safari

رفعت شركة Nexedi الفرنسية، المتخصصة في مجال تطوير البرمجيات مفتوحة المصدر، دعوى قضائية ضد شركة آبل في فرنسا بسبب عدم دعم متصفح سفاري Safari على نظام iOS آخر المعايير في تقنيات الويب ولغة HTML 5.

وقالت الشركة إنها تضطر لقضاء وقت طويل من أجل تطوير برمجيات متوافقة مع متصفح سفاري على iOS الذي يعتمد على محرك WebKit لترجمة الصفحات المكتوبة بلغة HTML 5  وتقنية CSS. وأضافت أنها تطمح من هذه الدعوى القضائية أن تُجبر آبل إلى فتح الطريق أمام محركات ويب أُخرى غير WebKit.

وبشكل عام توفر شركة آبل داخل نظام iOS محرك واحد فقط لمعالجة صفحات الإنترنت وهو محرك WebKit مفتوح المصدر المستخدم أيضًا في جوجل كروم، في حين أن محركات ثانية تتوفر مثل Gecko وهو مستخدم في متصفح فايرفوكس.

screen-shot-2016-10-09-at-8-00-36-am

وبحسب الاختبارات، فإن سفاري على iOS يفتقد لدعم آخر المعايير الصادرة من مؤسسة تطوير الويب، عكس متصفحات ثانية مثل جوجل كروم أو فايرفوكس على الأجهزة الذكية التي توفّر دعمًا مُتجددًا لأحدث المعايير.

وقالت الشركة إنها ستعمل بحماس عالي إذا ما حصلت على صلاحيات من آبل لتطوير متصفح لنظام iOS يدعم أحدث معايير HTML 5 بالاعتماد على مكتبة Blink، لكن آبل لن تسمح للمتصفح بالوصول إلى المتجر بالأساس لاعتماده على محرك ويب آخر.

وفي الإصدارات قبل iOS 8 لم تسمح آبل لأي شركة الاستفادة من محرك WebKit داخل iOS لتطوير متصفح منفصل، حيث رفضت وأزالت أي متصفح إنترنت غير سفاري من متجر التطبيقات App Store. إلا أنها وفّرت واجهات برمجية APIs بعدها وأتاحت الفرصة أمام متصفحات مثل جوجل كروم للوصول إلى متجر التطبيقات.

وبحسب الشركة فإن رفع دعوى قضائية في فرنسا سوف ينصفها أكثر من رفعها في الولايات المتحدة الأمريكية، لأن القضاء الفرنسي يأخذ بعين الاعتبار طموح الشركات الصغيرة أمام الشركات الكبيرة.

هذا الموضوع شركة فرنسية ترفع دعوى قضائية على آبل بسبب متصفح سفاري Safari على iOS ظهر على عالم آبل.



مدونة المستكشف - Bh4b.com

عن الكاتب

Shawqi Al-Aghbari Shawqi Al-Aghbari
مدون من دولة اليمن ، مؤسس مدونة المستكشف ، أحب مشاركة المعلومة مع المتابعين عبر هذه المدونة ، مبتدئ في برمجة المواقع ومن هواياتي المفضلة التدوين الالكتروني والإستكشاف المعلوماتي .

التعليقات

Wood Profits Banner
The 3 Week Diet | Affs Making $48,000+ Daily Updated For Summer 2016 | You Get It
Unlock Your Hip Flexors - Huge Conversion Boost For 2016


إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن المدونة

مدونة المستكشف هي مدونة تقنية ضخمة تضم عدد كبير من المقالات والمواضيع المتلقة بالتقنية والتكنولوجيا والأمن المعلوماتي عن طريق مقالات متسلسلة ومتخصصة تتطرق فيها إلى مختلف المواضيع التقنية القريبة من الشباب العربي , ونقوم بإقتنائها من أشهر مدونات التقنية الموجوده على الساحة العربية . مدونة المستكشف تأسست سنة 2010 / 2016 ، حيث ان مقرها الرئيسي باليمن و مديرها شوقي الأغبري . @ShawqeAlaghbre

المستكشف على تويتر

زوار المستكشف

Image