المستكشف | الأخبار والدروس والمقالات في شتى مجالات التقنية   المستكشف | الأخبار والدروس والمقالات في شتى مجالات التقنية
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...
random

تويوتا تعمل على سيارة طائرة قد تكون جاهزة في العام 2020

تويوتا تعمل على سيارة طائرة قد تكون جاهزة في العام 2020

أراجيك

نشهد في عصرنا الحالي مرحلة انتقاليّة في مجال النقل كتلك الّتي شهدها أجدادنا عندما انتقلوا من استعمال الأحصنة إلى استعمال السيارات، حيث نشهد تزايدًا ملحوظًا في الاهتمام في تطوير وسائل النقل الحاليّة أو إبداع وسائل نقل جديدة تمامًا.

شركة تسلا مثلًا هي من أبرز الشركات في هذا المجال، حيث يقودها إيلون ماسك لصناعة سيارات كهربائية وهجينة، بالإضافة إلى الجهود الحثيثة في إنجاز سيارة ذاتيّة القيادة مثاليّة، ولكن هذا ليس كل شيء بجعبة إيلون ماسك الّذي يفكر في الانتقال بوسائل المواصلات إلى المرحلة التالية باختراعه للهايبرلوب.

بالإضافة إلى السيارات ذاتيّة القيادة والهايبرلوب، فإنّ السيارات الطائرة هي الأُخرى تشكّل مستقبل مشرق للنقل، وحلم للبشرية منذ سنوات عديدة، حيث تعمل شركات عديدة على جعل هذا الحلم حقيقة ومنها شركة تويوتا العريقة، حيث انتشر مقطع فيديو قصير يمكنكم مشاهدته في الأسفل، يبيّن هذا المقطع تجربة النموذج الأولي الّذي تعمل عليه الشركة.

نلاحظ من الفيديو السابق أنّ النموذج بدائي ويتكون من العناصر الأساسيّة فقط، كالهيكل والمراوح والأسلاك، حتى أنّ التغذية تتم عبر سلك مربوط بالنموذج، حتى أنّ النموذج لم يستطع الارتفاع إلّا قليلًا قبل أن يسقط على الأرض، لكن بالرغم من ذلك تأمل تويوتا أن تكون سيّارتها الطائرة مكتملة قبل عام 2020، حيث ستستخدم هذه السيّارة في تسليم الشعلة الأولمبيّة ضمن دورة طوكيو 2020.

تعتمد هذه السيّارة الطائرة كما يبدو من المقطع على أربع مراوح، وهي سيّارة يمكن لسائق وحيد من قيادتها، وتأمل تويوتا من تحقيق الانتقال من وضع القيادة إلى وضع الطيران بسلاسة قدر الإمكان، بحيث تنجح في تسليم الشعلة الأولمبية دون مشاكل.

تعمل تويوتا على هذا المشروع بمساعدة من شركة Cartivator، وهي شركة صغيرة قامت تويوتا باستثمار ما يقارب 400 ألف دولار فيها أملًا منها في أن يشاهد مشروع سيارتها الطائرة النور في الوقت المحدد، وقامت هذه الشركة بالتجربة الّتي شاهدناها في مدرسة في وسط اليابان بالقرب من مقر شركة تويويتا.

الجدير بالذكر أنّ أحد مؤسسي غوغل، “لاري بيج” أبدى اهتمامه بقطاع السيّارات الطائرة في العام الماضي، حيث انتشرت العديد من الأخبار الّتي تفيد بدعمه السري لشركتي (zee Aero) و (Kitty Hauk) اللتين تعملان على تطوير تكنولوجيا السيّارات الطائرة.

إنّ اهتمام شركات مثل تويوتا وغوغل بالسيّارات الطائرة ما هو إلّا دليل على أنّنا سنراها تسير على الطرقات قريبًا، ومن ثمّ ستطير بضغطة زر واحدة ربما، ولكن قبل أن نتحمس كثيرًا للمشروع علينا أن نعرف أنّ هنالك صعوبات عديدة تقف في وجه هذا المشروع، لن يرى النور قبل أن يتغلب عليها.

تتمثل هذه المعوقات في تأمين الطاقة اللازمة لرفع السيارة في الهواء، حيث يتطلّب تأمين الطاقة وجود معدّات ثقيلة وكيفية، يجب العمل على تقليل وزنها وكلفتها. يُمثّل الأشخاص أنفسهم صعوبات تواجه المشروع، فتقبل هذا المشروع بحاجة لوقت، كذلك هنالك غموض في تعريف قائد المركبة فهل هو سائق أم طيار، ناهيك عن دورات القيادة المعقدة الّتي يجب على المرء المرور من خلالها قبل أن يُسمح له بقيادة إحدى هذه السيارات الطائرة.

لكن لا شيء مستحيل وكل هذه المشاكل يمكن حلّها بوجود الإرادة والموارد، والّتي تملك تويوتا الكثير منها، فهل ستستفيد شركة Cartivator من الأموال المقدمة لها في صناعة الحلم وجعله حقيقة، هذا ما سنعرفه في وقت قريب فالألعاب الأولمبيّة ليست بالبعيدة.

أراجيك



المصدر | https://www.arageek.com مدونة المستكشف - Bh4b.com

عن الكاتب

Shawqi Al-Aghbari Shawqi Al-Aghbari
مدون من دولة اليمن ، مؤسس مدونة المستكشف ، أحب مشاركة المعلومة مع المتابعين عبر هذه المدونة ، مبتدئ في برمجة المواقع ومن هواياتي المفضلة التدوين الالكتروني والإستكشاف المعلوماتي .

التعليقات

InterServer Web Hosting and VPS


إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن المدونة

مدونة المستكشف هي مدونة تقنية ضخمة تضم عدد كبير من المقالات والمواضيع المتلقة بالتقنية والتكنولوجيا والأمن المعلوماتي عن طريق مقالات متسلسلة ومتخصصة تتطرق فيها إلى مختلف المواضيع التقنية القريبة من الشباب العربي , ونقوم بإقتنائها من أشهر مدونات التقنية الموجوده على الساحة العربية . مدونة المستكشف تأسست سنة 2010 / 2016 ، حيث ان مقرها الرئيسي باليمن و مديرها شوقي الأغبري . @ShawqeAlaghbre

المستكشف على تويتر

زوار المستكشف

Image