المستكشف | الأخبار والدروس والمقالات في شتى مجالات التقنية   المستكشف | الأخبار والدروس والمقالات في شتى مجالات التقنية
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...
random

آي-فون 8 سيحمل زر هوم مدمج مع الشاشة، وهذا هو الدليل !

آي-فون 8 سيحمل زر هوم مدمج مع الشاشة، وهذا هو الدليل !

نظام iOS 11 قد صمم من أجل زر هوم افتراضي أو مدمج مع الشاشة، هذا هو الشعور الذي انتابني منذ النظرة الأولى، لا أدري هل بسبب الإشاعات القوية ان زر الهوم سوف يصبح مدمج مع آي-فون 8 أم بالفعل هناك أشارت لاحظتها عند تجربتي لنظام iOS 11.

زر هوم

دعني اذكر لك الشواهد التي رأيتها في iOS 11 وجعلتني أظن أن خطة آبل للآي-فون القادم هو جعل زر الهوم مدمج وجعل الآي-فون بشاشة تملأ كامل هيكله. ولنرى اذا كنت تتفق معي ام اني فقط متحمس ومتوهم.


شكل زر سيري

سيري من المعلوم أن الضغط على مفتاح الهوم او الزر الرئيس في الآي-فون مدة طويلة يفتح سيري، وعند النظر على iOS 11 تجد أن آبل قد غيرت شكل زر سيري ليصبح دائري وتقريباً بنفس حجم زر الهوم، مما يجعلنا نسأل هل قامت آبل بهذا عن قصد، حتى يكون شكل زر سيري منطقي اذا كان فعلاً زر الهوم افتراضي و مدمج في الشاشة.


خاصية السحب والإفلات

ذكرنا في مقال سابق أن خاصية السحب والإفلات بالفعل متواجدة للآي-فون لكن آبل لسبب أو لآخر قامت بغلقها في الإصدار التجريبي لـ iOS 11.

ميزة السحب والإفلات لشاشة صغيرة مثل الآي-فون تحتاج إلى زر هوم افتراضي حتى تكون المهمة سهلة وتستطيع وضع الملفات عليه وتختار تطبيق آخر لتقل إليه هذا المحتوى.

وكمثال: تذهب الى تطبيق الصور ثم تسحب صورة و تضعها على زر الهوم الإفتراضي فيتم غلق تطبيق الصور والذهاب إلى الشاشة الرئيسية لتجد تطبيق آخر تحرر فيه هذه الصورة ثم تفلته عليه.

هذا منطقي جداً، لأنه في الوضع الحالي يجب أن تستخدم كلتا يديك، يد تسحب المحتوى ويد أخرى تضغط على زر هوم، وليس هذا ما تعودنا عليه من آبل خاصة في مسألة سهولة الاستخدام، وربما يكون هذا هو السبب الرئيس لتعطيل السحب والإفلات فأبل ترغب ان تكون التجربة كاملة وسوف تجعل هذه الميزة فقط للأجهزة القادمة بزر هو افتراضي.


زر الهوم بالفعل إفتراضي الأن

هل تظن ان زر الهوم الذي يحمله الآي-فون 7 و 7 بلس هو زر حقيقي ؟ لا بل هو بالفعل زر افتراضي ولكنه ليس على الشاشة، ولذلك الضغط عليه لا يمثل أي ضغطه حقيقية وانما هو إحساس الهزاز الذي يجعلك تظن انه زر حقيقي، لذلك أظن أن آبل تعد لهذا الأمر منذ وقت طويل وحان الوقت لنقله على الشاشة.


كيف سيكون شكل زر هوم الافتراضي

يعرف نظام iOS بالتناسق فكل شيء متسق ومتزن مع بعضه، كل عنصر في مكانه و له هدف، ولا اشك ابداً ان آبل لديها تجربة مستخدم جيدة فيما يخص زر الهوم الإفتراضي.

لكن هناك من اجتهد ووضع تصور لنظام iOS 11 مع زر الهوم الإفتراضي، ويمكنك مشاهدة هذا الفيديو.

الأن رأيك مهم، هل تظن انني اتوهم وان آبل سوف تؤجل مسألة زر الهوم الإفتراضي إلى الجيل بعد القادم، أم أن هذه الدلائل بالفعل قوية وترجح أن زر الهوم الافتراضي سيكون في الجيل القادم؟

جميع الحقوق محفوظة ©آي-فون إسلام, 2017. | رابط الموضوع | التعليقات |
بطاقات: ,

هذا المقال آي-فون 8 سيحمل زر هوم مدمج مع الشاشة، وهذا هو الدليل ! ظهر اولاً في آي-فون إسلام.



المصدر | https://iphoneislam.com مدونة المستكشف - Bh4b.com

عن الكاتب

Shawqi Al-Aghbari Shawqi Al-Aghbari
مدون من دولة اليمن ، مؤسس مدونة المستكشف ، أحب مشاركة المعلومة مع المتابعين عبر هذه المدونة ، مبتدئ في برمجة المواقع ومن هواياتي المفضلة التدوين الالكتروني والإستكشاف المعلوماتي .

التعليقات

InterServer Web Hosting and VPS


إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن المدونة

مدونة المستكشف هي مدونة تقنية ضخمة تضم عدد كبير من المقالات والمواضيع المتلقة بالتقنية والتكنولوجيا والأمن المعلوماتي عن طريق مقالات متسلسلة ومتخصصة تتطرق فيها إلى مختلف المواضيع التقنية القريبة من الشباب العربي , ونقوم بإقتنائها من أشهر مدونات التقنية الموجوده على الساحة العربية . مدونة المستكشف تأسست سنة 2010 / 2016 ، حيث ان مقرها الرئيسي باليمن و مديرها شوقي الأغبري . @ShawqeAlaghbre

المستكشف على تويتر

زوار المستكشف

Image