مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...

الصين تطلق أول متجر متجول في الشوارع ياتي الى الزبناء بنفسه

الصين تطلق أول متجر متجول في الشوارع ياتي الى الزبناء بنفسه

يبدو ان التكنولوجيا مصرة على منافسة افلام الخيال العلمي بتحقيقها لمكان حكرا على هذه النوعية من السينما ، حيث وفي بادرة هي الاولى من نوعها قامت الصين في مدينة شنغهاي باطلاق متجر متحرك ذو عجلات في حجم حافلة الباس اسمته موبي مارت مستخدمتا الذكاء الاصطناعي للتعامل مع الزبناء و كاميرا مرتبطة مع حاسوب للتنقل بين الشوارع ، حملا معه بعض  الأساسيات، مثل المواد الغذائية الطازجة، وكذلك أشياء مثل أحذية رياضية والمجلات. 
وبالتالي هذا الانجاز يجعل من مفهوم المخزن المستقل حقيقة مطروحة على ارض الواقع ، حيث ان المتجر لا يحتوي على اي خطوط لامداده بالسلع ولا صرافين ، وحتى الدفع لا يتم نقدا ، بل كل ماعلى الزبون هو تحميل تطبيق المتجر وربطه بحسابه البنكي و فقط مسح العناصر التي يتناولها، وهو سيتعامل مع عمليات الشراء بدون تدخل مباشر منه .
ويمكن لهذه المتاجر متنقلة خدمة المناطق الحضرية المتخلفة التي تجد صعوبة في الحصول على الغذاء الجيد أو الضروريات الأساسية الأخرى ، بسبب عدم توفرها على الظروف المناسبة لبناء متاجر تقليدية عليها . وتقول ويليس انها ستختبر مخزن النموذج في شنغهاي، وأن الشركة تخطط لإنتاج المزيد منهم في عام 2018.

--------------- 
الموضوع من طرف ايوب الاخضر


المصدر | http://www.igli5.com/ مدونة المستكشف - Bh4b.com

عن الكاتب

Shawqi Al-Aghbari
مدون من دولة اليمن ، مؤسس مدونة المستكشف ، أحب مشاركة المعلومة مع المتابعين عبر هذه المدونة ، مبتدئ في برمجة المواقع ومن هواياتي المفضلة التدوين الالكتروني والإستكشاف المعلوماتي .

التعليقات

InterServer Web Hosting and VPS

اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك