المستكشف | الأخبار والدروس والمقالات في شتى مجالات التقنية   المستكشف | الأخبار والدروس والمقالات في شتى مجالات التقنية
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...
random

خطير : شاهد بالفيديو طائرة الدرون جديدة تستطيع تصوير ما وراء الجدران في المنازل

خطير : شاهد بالفيديو طائرة الدرون جديدة تستطيع تصوير ما وراء الجدران في المنازل

 قام باحثتان في  جامعة كاليفورنيا بابتكار  تقنية جديدة تعتمد على  إشارات شبكات الواي فاي  لرؤية ما وراء الجدران وتخطي العقبات للتعرف على ما يوجد خلفها.
وتعتمد هذه الطريقة الجديدة على شبكات الواي فاي في تخطي العقبات ، حيث يتم الإعتماد على طائرتين بدون طيار و يتم تثبيت عليهما  شرائح قصد التقاط شبكات الواي فاي ، وبعد ذلك تعمل كل واحدة منهما على إرسال الإشارات نحو العقبات واستقبال ارتداداتها، وهكذا يكون بإمكانهما تكوين صور ثلاثية الأبعاد و بدقة  كبيرة جدا للأجسام التي هي موجودة خلف الجدران .
وكان الباحثان في البداية يحصلون على نتائج بصور ثنائية الأبعاد، لكنه سرعان ما شهد هذا النظام تطورا مستمرا  وكانت نتائجه في الأخير الحصول على  مجسمات ثلاثية الأبعاد بدقة وضوح عالية.
 ومن المنتظر أن تساعد هذه  التقنية الجديدة الناس  في مواجهة  الكوارث والأزمات ،  حيث ستسمح بمشاهدة  ما يحتويه داخل مكان  معين   بدون الحاجة إلى المخاطرة  وإدخال عناصر بشرية  إليه .
 
---------------
الموضوع من طرف محمد رجب


المصدر | http://www.igli5.com/ مدونة المستكشف - Bh4b.com

عن الكاتب

Shawqi Al-Aghbari Shawqi Al-Aghbari
مدون من دولة اليمن ، مؤسس مدونة المستكشف ، أحب مشاركة المعلومة مع المتابعين عبر هذه المدونة ، مبتدئ في برمجة المواقع ومن هواياتي المفضلة التدوين الالكتروني والإستكشاف المعلوماتي .

التعليقات

InterServer Web Hosting and VPS


إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن المدونة

مدونة المستكشف هي مدونة تقنية ضخمة تضم عدد كبير من المقالات والمواضيع المتلقة بالتقنية والتكنولوجيا والأمن المعلوماتي عن طريق مقالات متسلسلة ومتخصصة تتطرق فيها إلى مختلف المواضيع التقنية القريبة من الشباب العربي , ونقوم بإقتنائها من أشهر مدونات التقنية الموجوده على الساحة العربية . مدونة المستكشف تأسست سنة 2010 / 2016 ، حيث ان مقرها الرئيسي باليمن و مديرها شوقي الأغبري . @ShawqeAlaghbre

المستكشف على تويتر

زوار المستكشف

Image