المستكشف | الأخبار والدروس والمقالات في شتى مجالات التقنية   المستكشف | الأخبار والدروس والمقالات في شتى مجالات التقنية
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...
random

فضيحة ! إياك أن تستعمل بعد الآن الألة الحاسبة في هاتفك تعرف على السبب وراء ذلك !

فضيحة ! إياك أن تستعمل بعد الآن الألة الحاسبة في هاتفك تعرف على السبب وراء ذلك !

استوقفتني إحدى الصور على فيسبوك و الذي تبين فرص الناتجة المحصل عليها ب إستعمال الهاتف الذكي و الآلة الحاسبة، و إنطلاقا من الصورة يمكنكم أن تستنتج أن هناك خطأ ما، لانه من المستحيل أن تكون هناك نتيجتين لنفس العملية .
إذن أين المشكلة !
المشكلة تكمن في الهاتف الذكي، فهو لا يستطيع حل مجموع بسيط يضم أقواس، وأظن أنه إذا حاولت حساب المجموع ذهنيا فإنك قد تجد نفس النتيجة لدى الهاتف و هذا خطأ.
لأنه إذا ما رجعنا إلى قواعد الرياضيات في القسمة و الضرب ستكون الأسبقية لهما في حالة لم تكن هناك أقواس في العملية. أما في حالتنا هاته، و بوجود الأقواس فإن الأسبقية تعطى لما بداخل القوسين أولها ثم ننتقل بعدها إلى الباقي .

ففي حالتنا هاته نقوم بجمع ما بداخل الأقواس و النتيجة هي 3 ثم نضربها في 2 ثم بعد ذلك نقسم 6 عليها و ستكون النتيجة واحد مثلما تظهر في الآلة الحاسبةعكس الهاتف الذي يظهر 12 .
معنى هذا أنه في المرة القادمة إذا أردت القيام بعملية حسابية تضم أقواس فابتعد عن حاسبة الهاتف، قد يكلفك الأمر كثيرا إن لم تفعل ذلك .
-----------------------
الموضوع من طرف  أنس عزوز


المصدر | http://www.igli5.com/ مدونة المستكشف - Bh4b.com

عن الكاتب

Shawqi Al-Aghbari Shawqi Al-Aghbari
مدون من دولة اليمن ، مؤسس مدونة المستكشف ، أحب مشاركة المعلومة مع المتابعين عبر هذه المدونة ، مبتدئ في برمجة المواقع ومن هواياتي المفضلة التدوين الالكتروني والإستكشاف المعلوماتي .

التعليقات

InterServer Web Hosting and VPS


إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن المدونة

مدونة المستكشف هي مدونة تقنية ضخمة تضم عدد كبير من المقالات والمواضيع المتلقة بالتقنية والتكنولوجيا والأمن المعلوماتي عن طريق مقالات متسلسلة ومتخصصة تتطرق فيها إلى مختلف المواضيع التقنية القريبة من الشباب العربي , ونقوم بإقتنائها من أشهر مدونات التقنية الموجوده على الساحة العربية . مدونة المستكشف تأسست سنة 2010 / 2016 ، حيث ان مقرها الرئيسي باليمن و مديرها شوقي الأغبري . @ShawqeAlaghbre

المستكشف على تويتر

زوار المستكشف

Image