مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...

فضيحة ! إياك أن تستعمل بعد الآن الألة الحاسبة في هاتفك تعرف على السبب وراء ذلك !

فضيحة ! إياك أن تستعمل بعد الآن الألة الحاسبة في هاتفك تعرف على السبب وراء ذلك !

استوقفتني إحدى الصور على فيسبوك و الذي تبين فرص الناتجة المحصل عليها ب إستعمال الهاتف الذكي و الآلة الحاسبة، و إنطلاقا من الصورة يمكنكم أن تستنتج أن هناك خطأ ما، لانه من المستحيل أن تكون هناك نتيجتين لنفس العملية .
إذن أين المشكلة !
المشكلة تكمن في الهاتف الذكي، فهو لا يستطيع حل مجموع بسيط يضم أقواس، وأظن أنه إذا حاولت حساب المجموع ذهنيا فإنك قد تجد نفس النتيجة لدى الهاتف و هذا خطأ.
لأنه إذا ما رجعنا إلى قواعد الرياضيات في القسمة و الضرب ستكون الأسبقية لهما في حالة لم تكن هناك أقواس في العملية. أما في حالتنا هاته، و بوجود الأقواس فإن الأسبقية تعطى لما بداخل القوسين أولها ثم ننتقل بعدها إلى الباقي .

ففي حالتنا هاته نقوم بجمع ما بداخل الأقواس و النتيجة هي 3 ثم نضربها في 2 ثم بعد ذلك نقسم 6 عليها و ستكون النتيجة واحد مثلما تظهر في الآلة الحاسبةعكس الهاتف الذي يظهر 12 .
معنى هذا أنه في المرة القادمة إذا أردت القيام بعملية حسابية تضم أقواس فابتعد عن حاسبة الهاتف، قد يكلفك الأمر كثيرا إن لم تفعل ذلك .
-----------------------
الموضوع من طرف  أنس عزوز


المصدر | http://www.igli5.com/ مدونة المستكشف - Bh4b.com

عن الكاتب

Shawqi Al-Aghbari
مدون من دولة اليمن ، مؤسس مدونة المستكشف ، أحب مشاركة المعلومة مع المتابعين عبر هذه المدونة ، مبتدئ في برمجة المواقع ومن هواياتي المفضلة التدوين الالكتروني والإستكشاف المعلوماتي .

التعليقات

InterServer Web Hosting and VPS

اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك