مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...

الحكومة الأمريكية ستمول عمالقة التكنلوجيا لبناء أكبر حاسوب-خارق بالعالم

الحكومة الأمريكية ستمول عمالقة التكنلوجيا لبناء أكبر حاسوب-خارق بالعالم



قامت الحكومة الأمريكية باستثمار ما مجموعه 258 مليون دولار في خطوة كبيرة على أمل بناء أقوى الحواسيب الخارقة بالعالم، منافسة بذلك الصين واليابان التي تمتلك بدورها أقوى الحواسيب الخارقة حاليا وتسعى لبناء حواسيب أقوى في السنوات المقبلة.

ويشير تقرير منشور على موقع  Exascale Computing Project أن وزارة الطاقة الأمريكية منحت AMD ،  Cray ، HP ، IBM ، إنتيل و نفيديا 258 مليون دولار  أمريكي كتمويل على مدى فترة ثلاث سنوات قصد بناء القدرات الحوسبية المطلوبة.

ولن تعتمد الشركات الست على أموال الحكومة الأمريكية وحدها، إذ ستغطي 40 في المائة من إجمالي التكاليف التي يمكن أن تصل إلى 430 مليون دولار على الأقل.

سيكون الحاسوب الفائق قادرا على القيام بمليار مليار عملية حسابية في الثانية، ومن المتوقع أن يكون له نفس قوة المعالجة التي يمتلكها الدماغ البشري على المستوى العصبي.

ومن المتوقع أن يقوم هذا الحاسوب بتغيير الطريقة التي تتم بها البحوث، بالإضافة إلى إمكانية مساعدته على اكتشاف العلاجات بعيد المنال للأمراض المستعصية، بالإضافة إلى إمكانيته في المساعدة على كشف أسرار الكون.

ويهدف المشروع إلى انشاء نظام واحد على الأقل من هذا النوع بحلول عام 2021، على الرغم من أن الشركات المعنية قد تضطر إلى العمل بشكل أسرع من ذلك للفوز على الصين، التي تتعهد أن تبني هي الأخرى آلة حوسبية ضخمة بحلول سنة 2020.


المصدر | http://www.th3professional.com/ مدونة المستكشف - Bh4b.com

عن الكاتب

Shawqi Al-Aghbari
مدون من دولة اليمن ، مؤسس مدونة المستكشف ، أحب مشاركة المعلومة مع المتابعين عبر هذه المدونة ، مبتدئ في برمجة المواقع ومن هواياتي المفضلة التدوين الالكتروني والإستكشاف المعلوماتي .

التعليقات

InterServer Web Hosting and VPS

اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك