المستكشف | الأخبار والدروس والمقالات في شتى مجالات التقنية   المستكشف | الأخبار والدروس والمقالات في شتى مجالات التقنية
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...
random

وداعا Yahoo! ابتداء من اليوم هذا هو الإسم الجديد لها بعد شرائها من طرف شركة Verizon‎

وداعا Yahoo! ابتداء من اليوم هذا هو الإسم الجديد لها بعد شرائها من طرف شركة Verizon‎

 يمثل يوم الإثنين نهاية رسمية ل Yahoo!  هذه الشركة التي تأسست في عام 1994، و كانتمشهورة بموقعها الرئيسي الذي يوفّر بوابة للأخبار والترفيه والمعلومات المالية لكثير من مستخدمي الإنترنت.
ولكن في السنوات الأخيرة، ناضلت Yahoo لمواكبة منافسيها مثل غوغل وفيسبوك، وبدأت في نهاية المطاف للبحث عن طرق لسحب المزيد من القيمة من الشركة. واستكشف المجلس بيع حصة الشركة الكبيرة في Alibaba  و Yahoo اليابانية، ولكن تم التخلي عن الفكرة لأغراض الضرائب.
بعد فترة وجيزة أعلنت Verizon أنها ستشتري الشركة، باستثناء ممتلكات Alibaba و Yahoo اليابانية. وابتداء من اليوم ستبدأ أسهم Yahoo بالتداول تحت إسم Altaba. وتُعتَبَر الشركة الآن "شركة استثمارية" لأنها تملك في المقام الأول أسهم Alibaba  و Yahoo اليابانية.
سيتم استثمار الأعمال التجارية في الإنترنت التي بنتها Yahoo الآن تحت إسم Oath جنبا إلى جنب مع AOL، الذي اشترته Verizon أيضا.
تمتلك الشركة الجديدة 383.5 مليون سهم من Alibaba والتي تقدّر قيمتها بنحو 33.7 مليار دولار. كما تمتلك 2 مليون سهم من Yahoo اليابانية التي تقدّر قيمتها ب 7.7 مليار دولار، وفقا للإيداع التنظيمي للشركة.
وستمتلك الشركة أيضا 12 مليار دولار نقدا وديون قابلة للتداول و 130 مليون دولار في استثمارات الأقلية و 740 مليون دولار من الأسهم في Excalibur، وهي شركة تابعة لشركة Altaba الجديدة التي تمتلك العديد من براءات اختراع ياهو التي لم يتم بيعها إلى Verizon.
بدأت أسهم الشركة الجديدة تتداول اليوم ب 54.00 دولار ومن المتوقع أن تتبع قيمة Alibaba و Yahoo اليابانية.


المصدر | http://www.igli5.com/ مدونة المستكشف - Bh4b.com

عن الكاتب

Shawqi Al-Aghbari Shawqi Al-Aghbari
مدون من دولة اليمن ، مؤسس مدونة المستكشف ، أحب مشاركة المعلومة مع المتابعين عبر هذه المدونة ، مبتدئ في برمجة المواقع ومن هواياتي المفضلة التدوين الالكتروني والإستكشاف المعلوماتي .

التعليقات

InterServer Web Hosting and VPS


إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن المدونة

مدونة المستكشف هي مدونة تقنية ضخمة تضم عدد كبير من المقالات والمواضيع المتلقة بالتقنية والتكنولوجيا والأمن المعلوماتي عن طريق مقالات متسلسلة ومتخصصة تتطرق فيها إلى مختلف المواضيع التقنية القريبة من الشباب العربي , ونقوم بإقتنائها من أشهر مدونات التقنية الموجوده على الساحة العربية . مدونة المستكشف تأسست سنة 2010 / 2016 ، حيث ان مقرها الرئيسي باليمن و مديرها شوقي الأغبري . @ShawqeAlaghbre

المستكشف على تويتر

زوار المستكشف

Image