المستكشف | الأخبار والدروس والمقالات في شتى مجالات التقنية   المستكشف | الأخبار والدروس والمقالات في شتى مجالات التقنية
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...
random

الفيسبوك تعمل على خوذة مستقلة للواقع الإفتراضي ستكلف 200 دولار

الفيسبوك تعمل على خوذة مستقلة للواقع الإفتراضي ستكلف 200 دولار

Oculus-Rift-1-1

عززت الفيسبوك موقعها في سوق الواقع الإفتراضي بعدما قامت بالإستحواذ على شركة Oculus VR. الشركة تبيع حاليا خوذة الواقع الإفتراضي Oculus Rift، ولكن هذه الخوذة تعد مكلفة حاليا مما يمنعها من الوصول إلى عدد أكبر من الناس، لذلك يتعين على شركة Oculus أو بالأحرى شركة الفيسبوك بذل المزيد من الجهود لجلب تكنولوجيا الواقع الإفتراضي لأكبر عدد ممكن من الناس. تحقيقا لهذه الغاية، يقال بأن شركة Oculus VR تعمل مع شركة Xiaomi على خوذة مستقلة للواقع الإفتراضي سوف تصدر في العام المقبل بسعر 200 دولار أمريكي.

التقرير الصادر من موقع Bloomberg، نقلا عن مصادر مطلعة على المسألة أوضح بأن خوذة الواقع الإفتراضي الجديدة من شركة Oculus ستكون مستقلة، لذلك فهي لن تتطلب هاتف ذكي أو حاسب شخصي لتعمل. وعلى غرار خوذة Oculus Rift الحالية، فسوف يتم تطوير الخوذة المستقلة الجديدة لتوفير تجربة لعب غامرة، والوصول إلى الشبكات الإجتماعية، وإستهلاك المحتوى المرئي بما في ذلك الصور والفيديوهات. ويقال بأن خوذة الواقع الإفتراضي المستقلة الجديدة تحمل الإسم الرمزي ” Pacific “، وتبدو وكأنها نسخة مضغوطة من خوذة Oculus Rift مع العلم بأنه تردد بأنها ستكون أخف من خوذة Samsung Gear VR.

التقرير ذكر بأنه لم يتم الإنتهاء بعد من تصميم وتطوير ميزات هذه الخوذة، وبالتالي فمن الممكن تغييرها في أية لحظة، ولكن الفكرة وراء هذا المنتج هو أن يكون المستخدم قادرًا على سحب الخوذة من حقيبته ومشاهدة الأفلام أو اللعب بألعاب الواقع الإفتراضي من دون الحاجة إلى ربطها مع جهاز آخر.

ويقال بأن شركة Oculus تعمل مع شركة Xiaomi لإنتاج هذه الخوذة التي لم يتم الكشف عن إسمها حتى الآن من أجل توزيعها على الصعيد العالمي. الفيسبوك و Oculus و Xiaomi لم تعلق بعد على هذا التقرير، وبالتالي فليس هناك أي تأكيد رسمي أو نفي لمحتوى هذا التقرير.

 

The post الفيسبوك تعمل على خوذة مستقلة للواقع الإفتراضي ستكلف 200 دولار appeared first on إلكتروني.



المصدر | https://www.electrony.net مدونة المستكشف - Bh4b.com

عن الكاتب

Shawqi Al-Aghbari Shawqi Al-Aghbari
مدون من دولة اليمن ، مؤسس مدونة المستكشف ، أحب مشاركة المعلومة مع المتابعين عبر هذه المدونة ، مبتدئ في برمجة المواقع ومن هواياتي المفضلة التدوين الالكتروني والإستكشاف المعلوماتي .

التعليقات

InterServer Web Hosting and VPS


إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن المدونة

مدونة المستكشف هي مدونة تقنية ضخمة تضم عدد كبير من المقالات والمواضيع المتلقة بالتقنية والتكنولوجيا والأمن المعلوماتي عن طريق مقالات متسلسلة ومتخصصة تتطرق فيها إلى مختلف المواضيع التقنية القريبة من الشباب العربي , ونقوم بإقتنائها من أشهر مدونات التقنية الموجوده على الساحة العربية . مدونة المستكشف تأسست سنة 2010 / 2016 ، حيث ان مقرها الرئيسي باليمن و مديرها شوقي الأغبري . @ShawqeAlaghbre

المستكشف على تويتر

زوار المستكشف

Image