المستكشف | الأخبار والدروس والمقالات في شتى مجالات التقنية   المستكشف | الأخبار والدروس والمقالات في شتى مجالات التقنية
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...
random

4 نصائح لتواصل أفضل خلال مقابلات العمل

4 نصائح لتواصل أفضل خلال مقابلات العمل

دائماً ما تكون مقابلات العمل سبباً للتوتر خصوصاً عندما تحاول أن تعطي أفضل صورة لك عند المقابلة الأمر الذي يرفع من مستوى توترك بشكل كبير الأمر الذي يترك آثاراً سلبية  في التواصل وعند شرحك لإنجازاتك وخبراتك واهتمامك بالعمل.

 

وبغض النظر عن الوظيفة التي تتقدم إليها فإن التواصل يلعب دوراً اساسياً في جميع مقابلات العمل، وإذا أردت أن تحصل على الوظيفة فيجب عليك ان تكون قادراً على التواصل مع بشكل جيد.

 

1- ترك انطباع أول جيد

 

يلعب الانطباع الأول دوراً كبيراً في نجاح المقابلة وهو الذي يبقى في ذاكرة الشركة ما يعني أنه إذا لم تستطع تقديم النسخة الأفضل منك في الدقائق الأولى من المقابلة فإن ذلك قد يهدد مصداقيتك وفرصتك في الحصول على العمل، ولذا عندما تبدأ المقابلة قم بمصافحة اللجنة وعرف عن نفسك أمام الجميع وحافظ على ثقتك بنفسك.

 

2- التحدث بوضوح وثقة

 

من الطبيعي أن تشعر ببعض التوتر أثناء المقابلة لكن لا يجب أن يؤثر ذلك على الطريقة التي تتحدث بها، ولذا تجنب التمتمة والكلمات التي لا معنى لها سوى ملء الفراغ في الحديث مثل “حسناً، مم”، ولا مانع أن تأخذ وقتاً في التفكير بالجواب المناسب.

 

3- الابتسامة

 

تتطلع لجنة المقابلة أثناء المقابلة إلى ما هو أكثر من المؤهلات وحسب بل ينظرون إلى كيف ستكون متناسباً مع بيئة عملهم، ما يعني أنه يجب عليك تقديم نفسك كشخص متعاون مع الفريق وتحب روح العمل الجماعية.

 

ولذا فإن تصرفاً بسيطاً كالابتسامة أثناء التحدث يمكن أن يكون كافياً لترك انطباع جيد، كن ودياً وجدياً في الوقت نفسه.

 

4- لا تتردد في توجيه الأسئلة

 

خلال المقابلة يكون التركيز معظمه عليك وذلك لأن اللجنة تريد التعرف عليك، لكن هذه المحادثة من طرف واحد قد تبدو غير طبيعية وتمنعك أنت من إنشاء علاقة جيدة مع لجنة المقابلة، ولذا لا تتردد في توجيه بعض الأسئلة والتي قد تكون مختلفة عن الأسئلة التي تتلقاها لكن ذلك لا يمنع إنشاء جو حواري جيد.

The post 4 نصائح لتواصل أفضل خلال مقابلات العمل appeared first on التكنولوجيا العربية.



المصدر | http://www.themenatech.com مدونة المستكشف - Bh4b.com

عن الكاتب

Shawqi Al-Aghbari Shawqi Al-Aghbari
مدون من دولة اليمن ، مؤسس مدونة المستكشف ، أحب مشاركة المعلومة مع المتابعين عبر هذه المدونة ، مبتدئ في برمجة المواقع ومن هواياتي المفضلة التدوين الالكتروني والإستكشاف المعلوماتي .

التعليقات

InterServer Web Hosting and VPS


إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن المدونة

مدونة المستكشف هي مدونة تقنية ضخمة تضم عدد كبير من المقالات والمواضيع المتلقة بالتقنية والتكنولوجيا والأمن المعلوماتي عن طريق مقالات متسلسلة ومتخصصة تتطرق فيها إلى مختلف المواضيع التقنية القريبة من الشباب العربي , ونقوم بإقتنائها من أشهر مدونات التقنية الموجوده على الساحة العربية . مدونة المستكشف تأسست سنة 2010 / 2016 ، حيث ان مقرها الرئيسي باليمن و مديرها شوقي الأغبري . @ShawqeAlaghbre

المستكشف على تويتر

زوار المستكشف

Image