مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...

هل تلعب طريقة الرد على البريد الإلكتروني دوراً مهماً؟

هل تلعب طريقة الرد على البريد الإلكتروني دوراً مهماً؟

من الرد على رسائل البريد الإلكتروني على الفور إلى تركها حتى تصبح في قاع صندوق الوارد تختلف طريقة الاستجابة على البريد الإلكتروني من شخص لآخر، وقد أوضحت دراسة جديدة أجرتها شركة تيميو العادات المختلفة بين الأشخاص، حيث أجريت الدراسة على أكثر من 500 شخص ووجه إليهم أسئلة متعددة حول البريد الإلكتروني.

 

وبشكل عام فإن النسبة الغالبة من الناس يميلون للرد على الرسائل خلال ساعة تقريباً بينما أفاد بعض الأشخاص بأنهم يردون عليها عندما يكون الوقت ملائماً لهم، وسنعرض لك في هذا المقال أبرز النتائج التي توصلت إليها الدراسة.

 

1- معظم الناس يقضون ساعة أو أقل على البريد الإلكتروني

 

رغم أنك قد تعتقد أن البريد الإلكتروني يستغرق معظم يومك إلا أن ذلك ليس صحيحاً تماماً، فوفقاً للدراسة فإن 35% من المشاركين أوضحوا أنهم يقضون ساعة أو أقل تقريباً كل يوم بينما أفاد 30% بأنهم يقضون فترة تصل إلى الساعتين.

 

2- معظم الرسائل غير طارئة

 

معظم الناس لا يقومون بإرسال رسائل طارئة تحتاج لرد فوري، وقرابة نصف المشاركين بينوا أن أقل من 10% من الرسائل تتطلب رداً سريعاً، ومن الناحية الأخرى أيضاً فإنهم لا يطلبون رداً سريعاً على الرسائل التي يرسلونها للآخرين.

 

3- معظم الناس يجيبون على الرسائل خلال ساعة

 

قد لا يقضي الناس وقتاً طويل على البريد الإلكتروني لكن عندما يردون على الرسائل فإنهم يفعلون ذلك بسرعة، حيث أوضح حوالي 50% من المشاركين أنهم يردون خلال ساعة تقريباً من وصول الرسالة.

 

4- الحواسيب هي الأجهزة المفضلة لاستخدام البريد الإلكتروني

 

لا تساعد الهواتف الذكية على كتابة رسائل مهنية بشكل كبير ولذا فإن العديد من الناس يميلون لاستخدام الحواسيب، حيث بين 42% من المشاركين أنهم يعتمدون على الحاسوب في 80% من رسائلهم.

 

5- لا بأس في إرسال الرسائل في المساء أو في أيام العطلة

 

صرح 66% من المشاركين أنهم لا يجدون أي ضرر ولا يعتبرون الأمر بعيداً عن المهنية عند إرسال الرسائل في الليل أو خارج أوقات الدوام.

The post هل تلعب طريقة الرد على البريد الإلكتروني دوراً مهماً؟ appeared first on التكنولوجيا العربية.



المصدر | http://www.themenatech.com مدونة المستكشف - Bh4b.com

عن الكاتب

Shawqi Al-Aghbari
مدون من دولة اليمن ، مؤسس مدونة المستكشف ، أحب مشاركة المعلومة مع المتابعين عبر هذه المدونة ، مبتدئ في برمجة المواقع ومن هواياتي المفضلة التدوين الالكتروني والإستكشاف المعلوماتي .

التعليقات

InterServer Web Hosting and VPS

اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك