المستكشف | الأخبار والدروس والمقالات في شتى مجالات التقنية   المستكشف | الأخبار والدروس والمقالات في شتى مجالات التقنية
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...
random

ويكيليكس تكشف عن الأداة التي تستعملها وكالة المخابرات المركزية CIA لسرقة رسائل الSMS على أندرويد

ويكيليكس تكشف عن الأداة التي تستعملها وكالة المخابرات المركزية CIA لسرقة رسائل الSMS على أندرويد



كشفت ويكيليكس مؤخرا تفاصيل أداة أخرى للقرصنة من وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية CIA كجزء من التسريبات المعروفة باسم فولت 7، مؤكدة أنه بالإضافة إلى أنظمة ويندوز ولينكس، كانت الوكالة أيضا تستهدف الهواتف الذكية العاملة بنظام أندرويد.

الأداة الجديدة تسمى HighRise، وهي أساسا برمجية خبيثة لنظام أندرويد (malware) يمكنها اعتراض الرسائل النصية وإرسالها إلى خادم (server) وكالة المخابرات المركزية، مما يسمح للعملاء الوكالة بقراءة أي محادثة على الجهاز الضحية بكل سهولة.

على وجه التحديد، وكالة المخابرات المركزية كانت تستخدم تطبيقا يسمى TideCheck لنشر الأداة، إذ أنه من الجدير بالذكر أن الوكالة بحاجة إلى أن تكون بالفعل مسيطرة على الجهاز للقيام بذلك، مما يعني أن هنالك أدوات أخرى أكثر قوة لاختراق أجهزة أندرويد يتم تثبيتها على النظام مسبقا.

وبمجرد تركيب الأداة، يجب على العميل إطلاقها يدويا عبر كلمة المرور في أول إقلاع (boot)، ووفقا للدليل الذي نشرته ويكيليكس، فإن كلمة السر هي “inshallah”، أي "إن شاء الله".

الأداة تعود لسنة 2013 حيث كانت تعمل فقط على أندرويد 4.0 إلى 4.3، ولكن من المرجح أن وكالة المخابرات المركزية قد قامت بالفعل بتحديث الأداة لاستهداف الإصدارات الأحدث من نظام التشغيل.

المصدر



المصدر | http://www.th3professional.com/ مدونة المستكشف - Bh4b.com

عن الكاتب

Shawqi Al-Aghbari Shawqi Al-Aghbari
مدون من دولة اليمن ، مؤسس مدونة المستكشف ، أحب مشاركة المعلومة مع المتابعين عبر هذه المدونة ، مبتدئ في برمجة المواقع ومن هواياتي المفضلة التدوين الالكتروني والإستكشاف المعلوماتي .

التعليقات

InterServer Web Hosting and VPS


إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن المدونة

مدونة المستكشف هي مدونة تقنية ضخمة تضم عدد كبير من المقالات والمواضيع المتلقة بالتقنية والتكنولوجيا والأمن المعلوماتي عن طريق مقالات متسلسلة ومتخصصة تتطرق فيها إلى مختلف المواضيع التقنية القريبة من الشباب العربي , ونقوم بإقتنائها من أشهر مدونات التقنية الموجوده على الساحة العربية . مدونة المستكشف تأسست سنة 2010 / 2016 ، حيث ان مقرها الرئيسي باليمن و مديرها شوقي الأغبري . @ShawqeAlaghbre

المستكشف على تويتر

زوار المستكشف

Image