المستكشف | الأخبار والدروس والمقالات في شتى مجالات التقنية   المستكشف | الأخبار والدروس والمقالات في شتى مجالات التقنية
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...
random

نظام iOS 11 – ما الجديد في تطبيق الخرائط ؟

نظام iOS 11 – ما الجديد في تطبيق الخرائط ؟

تطبيق الخرائط من التطبيقات التي لا غنى عنها في أي هاتف ذكي البعض – و خاصة في الوطن العربي – يفضل الاعتماد على تطبيق خرائط جوجل Google Maps ، لكن هذا لا يمنع الحديث عن التحديثات الجديدة التي لحقت تطبيق خرائط آبل Apple Maps في نظام iOS 11 و التي تبدو مثيرة نوعاً ما .

نظام iOS 11 - ما الجديد في تطبيق الخرائط ؟

نظام iOS 11 – ما الجديد في تطبيق الخرائط ؟

الخرائط الداخلية للمطارات و مراكز التسوق

تطبيق الخرائط في نظام iOS 11 لن يكتفي فقط بعرض موقع الأماكن الكبيرة مثل المطارات و مراكز التسوق و ينتهي الأمر عند هذا النحو ، بل سيعرض التطبيق أيضاً خريطة تفصيلية داخلية لهذا المكان (Indoor Maps)، بالنسبة للمطار يمكنك مثلاً معرفة مواقع صالات الانتظار و الاستقبال و غيرها أما بالنسبة لمراكز التسوق “المولات” ستجد خريطة بمواقع كافة المتاجر الداخلية و كافة الطوابق المتوفرة بها. نأمل أن يتم توفير هذه الميزة قريباً في الدول العربية ، و ألا تقتصر فقط على المدن و العواصم الغربية .

نظام iOS 11 - ما الجديد في تطبيق الخرائط ؟

ميزة الخرائط الداخلية للمطارات و مراكز التسوق

الإرشاد على حارة الطريق المناسبة

ميزة Lane Guidance الجديدة في تطبيق الخرائط في iOS 11 تساعد السائق على اختيار “جانب” أو حارة الطريق المناسبة للوصول إلى المكان المرغوب حتى لا يضل طريقه . وجودك في الجانب الصحيح من الطريق يعني أنك لن تفوّت المخرج الذي عليك أن تسلكه ، و لن تضطر للعودة لأخذ المسار الصحيح. ميزة مهمة موفرة للوقت و إن كانت موجودة بالفعل في تطبيق خرائط جوجل .

نظام iOS 11 - ما الجديد في تطبيق الخرائط ؟

الإرشاد على حارة الطريق المناسبة

عرض حد السرعة الأقصى أثناء القيادة

ميزة مهمة لا ندري لماذا تأخرت آبل في إدراجها في تطبيق الخرائط الخاص بها ، و هي ميزة عرض حد السرعة الأقصى و تنبيه السائق عند تجاوزها كي لا يعرض نفسه و الآخرين للخطر فضلاً عن المخالفات المرورية . تطبيقات الملاحة – كتطبيق Waze و غيره – توفر هذه الميزة منذ زمن .

نظام iOS 11 - ما الجديد في تطبيق الخرائط ؟

عرض حد السرعة الأقصى أثناء القيادة

التكبير بإصبع واحد !

عند استخدام تطبيق الخرائط تحتاج لعمل تكبير لعرض مزيد من التفاصيل ، هناك طريقة جديدة للتكبير إذا كنت تفضل استخدام الهاتف بيد واحدة باستخدام إبهامك فقط من خلال الضغط مرتين متتابعتين على الشاشة مع عدم إزالة إصبعك في المرة الثانية : للتكبير اسحب لأعلى و للتصغير اسحب لأسفل .

نظام iOS 11 - ما الجديد في تطبيق الخرائط ؟

التكبير بإصبع واحد !

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram



المصدر | http://www.arabapps.org مدونة المستكشف - Bh4b.com

عن الكاتب

Shawqi Al-Aghbari Shawqi Al-Aghbari
مدون من دولة اليمن ، مؤسس مدونة المستكشف ، أحب مشاركة المعلومة مع المتابعين عبر هذه المدونة ، مبتدئ في برمجة المواقع ومن هواياتي المفضلة التدوين الالكتروني والإستكشاف المعلوماتي .

التعليقات

InterServer Web Hosting and VPS


إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن المدونة

مدونة المستكشف هي مدونة تقنية ضخمة تضم عدد كبير من المقالات والمواضيع المتلقة بالتقنية والتكنولوجيا والأمن المعلوماتي عن طريق مقالات متسلسلة ومتخصصة تتطرق فيها إلى مختلف المواضيع التقنية القريبة من الشباب العربي , ونقوم بإقتنائها من أشهر مدونات التقنية الموجوده على الساحة العربية . مدونة المستكشف تأسست سنة 2010 / 2016 ، حيث ان مقرها الرئيسي باليمن و مديرها شوقي الأغبري . @ShawqeAlaghbre

المستكشف على تويتر

زوار المستكشف

Image