المستكشف | الأخبار والدروس والمقالات في شتى مجالات التقنية   المستكشف | الأخبار والدروس والمقالات في شتى مجالات التقنية
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...
random

جوجل تستبدل ميزة التحقق عبر SMS بأخرى أكثر أماناً

جوجل تستبدل ميزة التحقق عبر SMS بأخرى أكثر أماناً


قبل سنتين، ظهرت للعلن ثغرة بروتوكول SS7 فأزالت تلك الهيبة الأمنية التي كانت تحضى بها عملية التحقق عبر الرسائل النصية في الهواتف الذكية، فكان من تطبيقاتها اخراق حسابات جوجل، فيسبوك، ووصل الأمر لتنظيم هجمات على مجموعة من الأبناك ببعض الدول الأوروبية، والاعب الرئيسي هي الثغرة التي يستحيل عمليا ترقيعها، لذا سارعت مختلف المنصات لإيجاد حلول بديلة لعملية التحقق.

ستشرع جوجل في الخطوة البديلة بإطلاق طريقة للتحقق الثنائي دون اللجوء للرسائل النصية الفورية التي ترسل لحساب المستخدم.
الطريقة شبيهة نوعا ما بتلك الخاصة بفيسبوك، حيث سيحتاج المستخدم لهاتف ذكي مرتبط بالأنترنت، وكل مرة حاول أحد الدخول لحسابه، سينبثق إشعار خاص على هاتفه يخبره هل يوافق على هذا الدخول أو لا بضغطة زر واحدة.

الميزة سيتم إطلاقها وتعميمها ابتداءا من الأسبوع المقبل، وستعمل جوجل على جعل كافة المستخدمين على اطلاع بها لتعوض التحقق الثنائي بواسطة الرسائل النصية عبر  دعوتهم لتغيير نمط التحقق، وستشمل هذه الدعوة الأشخاص الذين سبق وفعلوا ميزة التحقق بواسطة رسائل SMS .



المصدر | http://www.th3professional.com/ مدونة المستكشف - Bh4b.com

عن الكاتب

Shawqi Al-Aghbari Shawqi Al-Aghbari
مدون من دولة اليمن ، مؤسس مدونة المستكشف ، أحب مشاركة المعلومة مع المتابعين عبر هذه المدونة ، مبتدئ في برمجة المواقع ومن هواياتي المفضلة التدوين الالكتروني والإستكشاف المعلوماتي .

التعليقات

InterServer Web Hosting and VPS


إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن المدونة

مدونة المستكشف هي مدونة تقنية ضخمة تضم عدد كبير من المقالات والمواضيع المتلقة بالتقنية والتكنولوجيا والأمن المعلوماتي عن طريق مقالات متسلسلة ومتخصصة تتطرق فيها إلى مختلف المواضيع التقنية القريبة من الشباب العربي , ونقوم بإقتنائها من أشهر مدونات التقنية الموجوده على الساحة العربية . مدونة المستكشف تأسست سنة 2010 / 2016 ، حيث ان مقرها الرئيسي باليمن و مديرها شوقي الأغبري . @ShawqeAlaghbre

المستكشف على تويتر

زوار المستكشف

Image