مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...

آبل تتجاوز التوقعات في الربع الماضي، وقامت ببيع 1.2 مليار هاتف iPhone في السنوات العشرة الماضية

آبل تتجاوز التوقعات في الربع الماضي، وقامت ببيع 1.2 مليار هاتف iPhone في السنوات العشرة الماضية

apple-app-store-1

قامت شركة آبل اليوم بالكشف عن نتائجها المالية للربع الثالث من سنتها المالية 2017. ووفقا لهذه النتائج، فيبدو أن شركة آبل نجحت في التفوق على توقعات المحللين في بورصة وول ستريت مما أدى إلى نمو في قيمة أسهم الشركة بنسبة 6% أثناء التداول بعد ساعات العمل. ونمت إيرادات الشركة بنسبة 17 في المئة. وجدير بالذكر أن قسم الخدمات في الشركة حقق عائدات هي الأعلى على الإطلاق، ويقول الرئيس التنفيذي لشركة آبل، السيد Tim Cook بأن هذا القسم وحد يمكن أن يتحول إلى شركة تنتمي إلى قائمة Fortune 100.

وكما أوضحنا في وقت سابق من هذا اليوم، فبعد الإنخفاض في شحنات iPad على مدى السنوات الثلاثة الماضية، فقد إستطاعت لوحيات آبل من تحقيق مبيعات أعلى بنسبة 14% على أساس سنوي. ومع ذلك، من الناحية المالية، نمت المبيعات بنسبة 2%، مما يشير إلى أن جهاز iPad الرخيص والذي يكلف 329 دولار أمريكي هو المسؤول عن معظم المبيعات الجديدة. وقد تمكنت شركة آبل في الربع الثالث من سنتها المالية من بيع 11.42 مليون جهاز iPad.

وبغض النظر عن لوحيات iPad، فقد أعلنت شركة آبل كذلك أنها تمكنت من بيع 41 مليون وحدة من هواتف iPhone، وهذا ما يمثل زيادة بنسبة 1%، وهي مبيعات أقلق بقليل من توقعات المحللين الذين كانوا يتوقعون أن تبلغ مبيعات iPhone نحو 41.1 مليون وحدة. الرئيس التنفيذي لشركة آبل، السيد Tim Cook أشار إلى أن مبيعات iPhone ستشهد بعض الخمول بسبب قدوم هواتف iPhone الجديدة في خريف هذا العام، بما في ذلك iPhone 8.

وقد إستغلت شركة آبل هذه المناسبة أيضا لتعلن بأنها تمكنت من بيع أكثر من 1.2 مليار جهاز iPhone منذ إصدار الآيفون الأصلي قبل 10 سنوات.

ومن ناحية أخرى، فقد أعلنت شركة آبل عن نمو مبيعات Apple Watch بنسبة 50% في الربع الثالث من سنتها المالية، في حين ظلت مبيعات Mac على حالها. وعلاوة على ذلك، فقد أوضحت شركة آبل بأن 3 من أصل 4 معاملات مالية على خدمة الدفع Apple Pay تتم خارج الولايات المتحدة الأمريكية، وهذا مؤشر على الوجود الدولي القوي.

وأخيرًا، أوضحت شركة آبل أن عائداتها بلغت 45.4 مليار دولار أمريكي في الربع الثالث من سنتها المالية 2017، وهي عائدات أعلى بقليل من العائدات المتوقعة والتي تبلغ 44.95 مليار دولار. ومع ذلك، شركة آبل تتوقع أن تتراوح عائداتها في الربع الحالي بين 49 و 52 مليار دولار أمريكي. وقبل الختام نود ان نشير إلى أن مبيعات iPhone إنخفضت في الصين بسبب تزايد المنافسة هناك من الشركات المحلية.

المصدر.

The post آبل تتجاوز التوقعات في الربع الماضي، وقامت ببيع 1.2 مليار هاتف iPhone في السنوات العشرة الماضية appeared first on إلكتروني.



المصدر | https://www.electrony.net مدونة المستكشف - Bh4b.com

عن الكاتب

Shawqi Al-Aghbari
مدون من دولة اليمن ، مؤسس مدونة المستكشف ، أحب مشاركة المعلومة مع المتابعين عبر هذه المدونة ، مبتدئ في برمجة المواقع ومن هواياتي المفضلة التدوين الالكتروني والإستكشاف المعلوماتي .

التعليقات

InterServer Web Hosting and VPS

اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك