مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...

بالصور – كيف سيكون تصميم وشكل التطبيقات على شاشة الأيفون 8 ؟

بالصور – كيف سيكون تصميم وشكل التطبيقات على شاشة الأيفون 8 ؟

نواصل الحديث عن الأيفون 8، الجهاز الثوري الذي ستطلقه آبل ومن خلاله سنشهد مرحلة جديدة في عالم الهواتف الذكية، أبرزها تلك الشاشة الكبيرة التي تغطي جزءا كبيرا من الواجهة الأمامية، لكن السؤال الذي يطرح نفسه، كيف سيكون تصميم التطبيقات على هذه الشاشة ؟!

كيف سيكون تصميم وشكل التطبيقات على شاشة الأيفون 8 ؟

كيف سيكون تصميم وشكل التطبيقات على شاشة الأيفون 8 ؟

إن كنت تتابعون معنا أخبار الأيفون 8، فإنكم حتما تعلمون أنه سيكون مميزا، لأن آبل ستجعله كعكة الحفلة بمناسبة مرور 10 سنوات عن إطلاق أول جهاز أيفون عام 2007 بواسطة ستيف جوبز !

ولن يكون هذا الاحتفال بمجرد جهاز عادي، بل جهاز ثوري بمزايا كثيرة، أهمها الشاشة الكبيرة كما ذكرنا، ولكن حتما السؤال المذكور في المقدمة يحتاج إلى جواب، وهو كيف ستظهر التطبيقات الشهيرة على الأقل على هذه الشاشة ؟

متجر التطبيقات Appstore على الأيفون 8 !

متجر التطبيقات على الأيفون 8

متجر التطبيقات على الأيفون 8

يعتبر متجر التطبيقات على أجهزة آبل، الأيفون والآيباد منجم الذهب بالنسبة للمستخدمين، فمن خلاله يحصلون على التطبيقات الرسمية الآمنة، ولكن وبما أن الأيفون 8 سيحظى بشاشة خاصة به، فإنه أيضا سيحظى بنسخة خاصة من متجر التطبيقات.

علينا تذكيركم أن متجر التطبيقات ومن خلال الإصدار iOS 11 قد حصل على تصميم جديد كليا، مع ذلك سيحظى ببعض التفاصيل التي تناسب شاشة الأيفون 8، وهو ما ترونه في الصورة السابقة.

التصميم الجديد يستغل مساحة الشاشة الكبيرة، ليتم وضع بعض التبويبات في الأسفل، إلى جانب تبويبات الرجوع إلى الصفح السابقة وكذلك كامل التصنيفات، وإن كان هذا التصميم مجرد محاولة تخيلية، إلا أنه منطقي وقد تعتمد آبل قريبا منه في التصميم !

طبعا وكما هو واضح في الصورة السابقة، التصميم يعرض كيف سيكون متجر التطبيقات في حال كانت شاشة الأيفون تغطي الواجهة الأمامية بالكامل، أو هناك مكان مخصص للكاميرا والحساسات في الأعلى، بالتالي فإن شريط الحالة سيلتف ليكون بالشكل الواضح في الصورة السابقة على اليسار.

تطبيق انستغرام على الأيفون 8 !

تطبيق تويتر على الأيفون 8

تطبيق تويتر على الأيفون 8

من التصميمات المتعلقة بأشهر التطبيقات، تطبيق الشبكة الاجتماعية الخاصة بالصور والفيديو انستغرام، حيث سيحظى هذا التطبيق بتصميم خاص بالأيفون 8، هذا التصميم سيكون له علاقة مباشرة بما سيكون عليه تصميم الأيفون 8 نفسه، فكما لا يخفى عليكم، فلحد الآن لم يتم التأكد من التصميم النهائي لهذا الجهاز.

ففي حال كانت الشاشة تغطي جميع الواجهة الأمامية دون وجود حواف، فإن التصميم سيكون مقاربا أو مشابها لما ترونه في الصورة التخيلية السابقة، أما في حال كان التصميم الخاص بشاشة الأيفون 8 يعتمد على وجود عناصر أخرى مثل الكاميرا والحساسات الأمامية وزر البصمة في مقدمة الشاشة، فقد يكون التصميم مثل الصورة التالية:

 انستغرام على الأيفون 8

انستغرام على الأيفون 8

بالتالي فإن تصميم التطبيقات سيعتمد أساسا على مزايا شاشة الأيفون 8، من حيث المقاسات والأبعاد، وكذلك تموضع العناصر المذكورة مثل الكاميرا والحساسات الثلاثية الأبعاد الأخرى !

تطبيق تويتر على الأيفون 8 !

تطبيق تويتر على الأيفون 8

تطبيق تويتر على الأيفون 8

من التطبيقات الأخرى والتي هي ضمن التطبيقات الاجتماعية الأكثر استخداما، تويتر، حتما هو بدوره سيحظى بنسخة مناسبة للأيفون 8، هذه النسخة كما ترونها في الصورة السابقة، باعتبار اعتماد الأيفون 8 على شاشة كاملة تغطي جميع الواجهة الأمامية !

التصميم يساعد المستخدم من أجل الحصول على مساحة أكبر لعرض العناصر، وإمكانية الوصول السريع إلى مزايا مثل كتابة التغريدات أو إضافة أشخاص، والأهم عرض التغريدات بشكل أكبر ومريح للعين، اعتمادا على شاشة الأيفون 8 الكبيرة !

تطبيق الصحة على الأيفون 8 !

تطبيق الصحة على الأيفون 8

تطبيق الصحة على الأيفون 8

من بين التطبيقات التي تم رصد تصاميمها التخيلية، تطبيق الصحة في نظام iOS، بدوره سيحصل على تصميم خاص في الأيفون 8، حتى يناسب شاشة هذا الأخير، وبطبيعة الحال فإن التصميم سيكون له علاقة مباشرة بما ذكرناه سابقا، وهي طريقة تصميم شاشة الأيفون 8 نفسها !

في حال كانت كما في الصورة السابقة، فإن شريط الحالة وكذلك الشريط السفلي سيكون كما هو ظاهرا الصورة أمامكم، وأما إن كانت شاشة كاملة، فإن آبل ستستغل حتما المساحة الكبيرة لإضافة عناصر أخرى مفيدة !

تطبيق الفيسبوك على الأيفون 8 !

تطبيق الفيسبوك على الأيفون 8 !

تطبيق الفيسبوك على الأيفون 8 !

من بين التطبيقات الشهيرة في مجال الشبكات الاجتاعية، فيسبوك، بدوره عليه أن يحصل على تصميم مناسب لشاشة الأيفون 8 الثورية، والصورة السابقة مجرد صورة تخيلية تساعد على فهم طريقة استغلال شركة فيسبوك شاشة الأيفون 8 من أجل إضافة بعض العناصر المفيدة !

وكغيره من التطبيقات السابقة، فإن تصميم فيسبوك سيكون متعلقا بتصميم شاشة الأيفون 8 أولا، وكذلك سيتم إضافة عناصر أخرى مفيدة كاختصارات بفضل شاشة الأيفون 8 !

تنبيه وملاحظة:

جميع الصور السابقة ليست مسربة، بل هي تخيلية، أي من تصميم أشخاص حاولوا محاكاة التسريبات الخاصة بشاشة الأيفون 8، ومن خلالها رسم التصاميم المتوقعة لأشهر التطبيقات والخدمات في نظام iOS على الأيفون 8 !

ما رأيك في هذه التصاميم ؟ وأي شاشة تفضل على الأيفون 8 ؟

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  .Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram



المصدر | http://www.arabapps.org مدونة المستكشف - Bh4b.com

عن الكاتب

Shawqi Al-Aghbari
مدون من دولة اليمن ، مؤسس مدونة المستكشف ، أحب مشاركة المعلومة مع المتابعين عبر هذه المدونة ، مبتدئ في برمجة المواقع ومن هواياتي المفضلة التدوين الالكتروني والإستكشاف المعلوماتي .

التعليقات

InterServer Web Hosting and VPS

اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك