مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...

بطاقات AMD Vega تتفوق فعلاً في الأداء على بطاقات GTX 1080 و GTX 1070 بحسب اختبار مسرب للأداء!

بطاقات AMD Vega تتفوق فعلاً في الأداء على بطاقات GTX 1080 و GTX 1070 بحسب اختبار مسرب للأداء!

VegaPer

منذ فترة طويلة تعمل شركة AMD على معمارية Vega للبطاقات الرسومية، ورغم تأخر هذه المعمارية عن منافستها Pascal من نفيديا، يبدو بأن AMD قد باتت جاهزة أخيراً للمنافسة.

AMD ستقوم بإطلاق Radeon Vega RX 64 و Radeon Vega RX 56 أولا. بطاقة Vega 64 ستحتوي على 64 وحدة حوسبة و 4096 معالج رسومي، فيما ستحتوي بطاقة Vega 56 على 56 وحدة حوسبة و 3584 معالج رسومي. النسخة القياسية من بطاقة Vega 64 ستصدر بسعر 500 دولار أما Vega 56 فستأتي مقابل 400 دولار، كما ستحصل بطاقة Vega 64 على حزمة Aqua بتبريد مائي وستصدر مقابل 700 دولار (في الحقيقة، سمعنا أن الأسعار قد تأتي أعلى من ذلك في ظل الطلب الكبير على البطاقات من أجل تعدين العملات الإلكترونية).

بطاقة Vega 64 الأساسية تعمل بتردد 1247 ميجاهرتز وتصل إلى 1546 ميجاهرتز بتقنية الدفع، كما تصل قوة البطاقة إلى 12.6 تيرافلوبس. أما Vega 56 فهي تعمل بسرعة 1156 ميجاهرتز تصل إلى 1471 بتقنية الدفع وتصل قوتها الرسومية إلى 10.5 تيرافلوبس وكلاهما يمتلك ذاكرة عشوائية بسعة 8 جيجابايت من نوع الذاكرة المتلاصقة HBM2.

اليوم حصلنا على أولى الاختبارات المسربة للأداء، و يبدو أن بطاقات Vega كانت تستحق هذا الانتظار الطويل، الاختبار المسرب لا يوضح تفاصيل الألعاب التي تمت تجربتها أو دقة العرض، لكنه يذكر معدل الأداء، و من خلال معدل الأداء فقد نجحت بطاقة Radeon Vega 64 في التفوق بنسبة ضئيلة على بطاقة GTX 1080 القوية من نفيديا بمعمارية Pascal، و إن كانت لا تنافس البطاقة المتوحشة GTX 1080 Ti، بالإضافة إلى ذلك، فإن بطاقة Radeon Vega 56 تفوقت في الأداء على بطاقة GTX 1070.

لو صحت نتائج هذه الاختبار فإن AMD قد تعود إلى المنافسة مع نفيديا، خاصة مع الأخبار المتداولة حول قوة بطاقات Vega في التعدين، و ذلك بفضل الذاكرة المتطورة HBM2. على أية حال، الاختبارات ستبدأ بالتوفر من مختلف المواقع التقنية في الأيام القادمة، و سنعرف كافة التفاصيل.

The post بطاقات AMD Vega تتفوق فعلاً في الأداء على بطاقات GTX 1080 و GTX 1070 بحسب اختبار مسرب للأداء! appeared first on إلكتروني.



المصدر | https://www.electrony.net مدونة المستكشف - Bh4b.com

عن الكاتب

Shawqi Al-Aghbari
مدون من دولة اليمن ، مؤسس مدونة المستكشف ، أحب مشاركة المعلومة مع المتابعين عبر هذه المدونة ، مبتدئ في برمجة المواقع ومن هواياتي المفضلة التدوين الالكتروني والإستكشاف المعلوماتي .

التعليقات

InterServer Web Hosting and VPS

اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مدونة المستكشف - اخر الاخبار التقنية بين يدك