المستكشف | الأخبار والدروس والمقالات في شتى مجالات التقنية   المستكشف | الأخبار والدروس والمقالات في شتى مجالات التقنية
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...
random

تقنية جديدة تسمح بالتحكم فى الواقع الافتراضى بإشارات العقل

تقنية جديدة تسمح بالتحكم فى الواقع الافتراضى بإشارات العقل

فولت

طورت شركة “نيورابل” الناشئة تقنية جديدة يمكنها مساعدة اللاعبين على التحكم فى ألعاب الواقع الافتراضى من خلال أفكارهم وإشارات العقل دون الحاجة إلى تحريك أيديهم أو بذل أى كجهود إضافى، وكشفت الشركة عن أول لعبة مع تقنية الواقع الافتراضى يتم التحكم فيها خلال العقل فى العالم فى مؤتمر سيجراف هذا الأسبوع.

تقنية التحكم فى الألعاب بالعقل

ووفقا لموقع “تك تايمز” الأمريكى، فـ”نيورابل” ليست شركة الألعاب، بل إنها تطوير تقنية واجهات الدماغ والكمبيوتر (BCIs) المطلوبة للسيطرة على العقل، والنوع الأكثر شيوعا من تقنية BCIsيستخدم أقطاب الرأس لتسجيل الإشارات الكهربائية فى الدماغ، ثم استخدام البرمجيات لترجمة تلك الإشارات وتحويلها إلى أوامر للأجهزة الخارجية مثل مؤشرات الكمبيوتر والأطراف الروبوتية.

تقنية الواقع الافتراضىتقنية الواقع الافتراضى

أهمية تقنية نيورابل الجديدة

يقول الرئيس التنفيذى للشركة، والذى يحمل درجة الدكتوراه فى علم الأعصاب، إن تقنية الشركة الحديثة لا تستخدم أنماط الموجات الدماغية EEG المرتبطة بالتركيز المركب أو الاسترخاء كإشارات تحكم، وتستخدم هذه الإشارات من قبل عدد قليل من الأجهزة الموجودة بالفعل فى السوق، وبدلا من ذلك، يسجل برنامج نيورابل إمكانات ذات صلة بالحدث، وإشارات أكثر تحديدا تحدث عندما يستجيب الدماغ للمؤثرات، مما يسمح لطريقة التفاعل القائم على النية.



المصدر | http://www.volt.jo مدونة المستكشف - Bh4b.com

عن الكاتب

Shawqi Al-Aghbari Shawqi Al-Aghbari
مدون من دولة اليمن ، مؤسس مدونة المستكشف ، أحب مشاركة المعلومة مع المتابعين عبر هذه المدونة ، مبتدئ في برمجة المواقع ومن هواياتي المفضلة التدوين الالكتروني والإستكشاف المعلوماتي .

التعليقات

InterServer Web Hosting and VPS


إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن المدونة

مدونة المستكشف هي مدونة تقنية ضخمة تضم عدد كبير من المقالات والمواضيع المتلقة بالتقنية والتكنولوجيا والأمن المعلوماتي عن طريق مقالات متسلسلة ومتخصصة تتطرق فيها إلى مختلف المواضيع التقنية القريبة من الشباب العربي , ونقوم بإقتنائها من أشهر مدونات التقنية الموجوده على الساحة العربية . مدونة المستكشف تأسست سنة 2010 / 2016 ، حيث ان مقرها الرئيسي باليمن و مديرها شوقي الأغبري . @ShawqeAlaghbre

المستكشف على تويتر

زوار المستكشف

Image