المستكشف | الأخبار والدروس والمقالات في شتى مجالات التقنية   المستكشف | الأخبار والدروس والمقالات في شتى مجالات التقنية
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...
random

كيف تستخرج كلمات السر المخزنة على المتصفح بدون برامج (كلمة سر فيس بوك، بريد الكتروني ...) و كيف تحمي نفسك من ذلك

كيف تستخرج كلمات السر المخزنة على المتصفح بدون برامج (كلمة سر فيس بوك، بريد الكتروني ...) و كيف تحمي نفسك من ذلك

سنتطرق من خلال تدوينتنا هذه الى التعرف على طريقة تمكنك من معرفة الباسوردات المسجلة على أي متصفح، و التي تتضمن مختلف باسوردات الشبكات الاجتماعية ككلمة المرور الخاصة بحساب فيسبوك، انستغرام، تويتر... كما باسووردات مختلف الحسابات البنكية، و حسابات البريد الالكتروني... بصفة عامة، ستتمكن من معرفة أي كلمة مرور تم استعمالها في عملية تسجيل الدخول على الحاسوب، و ذلك دون الحاجة الى تنصيب أي برنامج تجسسي على جهاز الضحية، بالإضافة الى كيفية الحماية من ذلك.

طريقتنا لهذا اليوم هي جد بسيطة و سهلة، حيث لن تتطلب منك أي خبرة أو مهارة في مجال الاختراق، بل كل ما عليك القيام به هو استخدام بعض الاعدادات المتاحة على أغلب المتصفحات كمتصفح غوغل كروم، موزيلا فايرفوكس، مايكروسوفت إيدج... و غيرها من المتصفحات، الذى لفهم الطريقة تابع معي هذه الخطوات جيدا.
أولا قم بفتح واجهة المتصفح الخاصة بجهاز الضحية (سنعتمد في تدوينتنا هذه على متصفح غوغل كروم و ذلك لكونه أكثر المتصفحات انتشارا)
بعد الدخول للمتصفح قم بالنقر على النقاط الثلاث المتمركزة في الركن الأيمن العلوي للمتصفح، ثم اختر خيار الإعدادات “settings”.


بعد دخولك لصفحة الاعدادات تقوم باختيار الإعدادات المتقدمة "Advanced" أسفل القائمة.


ثم تقوم بالنقر على زر إدارة الباسووردات “Manage passwords”.


ليتم بعد ذلك توجيهك الى صفحة تُطلعك على كل باسووردات الحسابات المسجلة على المتصفح، و ذلك عن طريق امدادك بقائمة تضم نطاق الموقع الذي عليه الحساب، الايميل المستخدم في عملية تسجيل الدخول و كلمة المرور الخاصة به.


ستلاحظ أن كلمات المرور على القائمة مخفية، و للقيام بإظهارها قم بالضغط على النقاط الثلاث المتواجدة أمام كلمة المرور و اختر خيار “Details” أو "التفاصيل".


بعد ذلك ما عليك سوى النقر على أيقونة إظهار كلمة المرور ليتم الكشف عن هذه الأخيرة.


بالنسبة لطريقة الحماية فهي جد بسيطة، إذ أن كل ما عليك فعله هو مسح جميع الباسوردات التي قمت بتخزينها على متصفحك، و ذلك عبر الذهاب الى صفحة سجل الزيارات “History”، و اختيار خيار مسح كل بيانات التصفح “Clear all browsing Data”، و قم بالتشطيب على خيار “Passwords”، ثم اضغط على زر مسح البيانات.
إلا أن الحل الأنسب هو الوقاية، فكما يعلم الجميع "الوقاية خير من العلاج"، لذى احذر من حفظ تسجيل دخولك لأي حساب على موقع من أي حاسوب آخر لا يخصك، بالإضافة لهذا فأنصحك عزيزي القارئ بتحديث متصفحك و تنصيب كلمة مرور على النظام حيث أن آخر التحديثات تطلب إدخال كلمة المرور الخاصة بنظام ويندوز و غيره كلما أراد أحدهم الكشف عن الباسووردات المخزنة. ففي حالة كان متصفحك قديما أو نظام تشغيلك ليس عليه أي كلمة مرور، فلن يواجه المخترق أي صعوبة في الحصول على باسووردات حساباتك.
الى هنا ينتهي درسنا لهذا اليوم، إن أعجبك موضوع التدوينة فقم بمشاركته مع اصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي، كما سأكون جد سعيد بالإجابة على مختلف الأسئلة التي تطرحها علي في مربع التعليقات أسفله.

الموضوع من طرف: khalid ben ali
ضمن مسابقة المحترف لأفضل تدوينة لسنة 2017



المصدر | http://www.th3professional.com/ مدونة المستكشف - Bh4b.com

عن الكاتب

Shawqi Al-Aghbari Shawqi Al-Aghbari
مدون من دولة اليمن ، مؤسس مدونة المستكشف ، أحب مشاركة المعلومة مع المتابعين عبر هذه المدونة ، مبتدئ في برمجة المواقع ومن هواياتي المفضلة التدوين الالكتروني والإستكشاف المعلوماتي .

التعليقات

InterServer Web Hosting and VPS


إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن المدونة

مدونة المستكشف هي مدونة تقنية ضخمة تضم عدد كبير من المقالات والمواضيع المتلقة بالتقنية والتكنولوجيا والأمن المعلوماتي عن طريق مقالات متسلسلة ومتخصصة تتطرق فيها إلى مختلف المواضيع التقنية القريبة من الشباب العربي , ونقوم بإقتنائها من أشهر مدونات التقنية الموجوده على الساحة العربية . مدونة المستكشف تأسست سنة 2010 / 2016 ، حيث ان مقرها الرئيسي باليمن و مديرها شوقي الأغبري . @ShawqeAlaghbre

المستكشف على تويتر

زوار المستكشف

Image