المستكشف | الأخبار والدروس والمقالات في شتى مجالات التقنية   المستكشف | الأخبار والدروس والمقالات في شتى مجالات التقنية
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...
random

إندبندنت: دعوى ضد الرئيس التنفيذى لـ”أوبر” بتهمة السعي للسلطة لتحقيق أهدافه

إندبندنت: دعوى ضد الرئيس التنفيذى لـ”أوبر” بتهمة السعي للسلطة لتحقيق أهدافه

فولت

كشف الموقع الالكترونى لصحيفة “إندبندنت” البريطانية فى تقرير جديد رفع مستثمر رئيسى بشركة أوبر دعوى قضائية ضد الرئيس التنفيذى السابق للشركة “ترافيس كالانيك”، يتهمه بإخفاء المشاكل الكبيرة التى تعرضت لها والسعى للسلطة لتحقيق أهدافه.

ووفقا للشكوى التى رفعتها شركة “كابيتال بارتنرز” فى محكمة ديلاوير، فإن كالانيك الذى تنحى عن منصبه كرئيس تنفيذى للشركة فى وقت سابق من هذا العام،  احتال للسيطرة على مقاعد مجلس إدارة “أوبر” عن طريق التستر على سوء الإدارة الإجمالى وسوء السلوك .

وقدمت عدد من الأمثلة التى تعد بمثابة ملخصا دقيقا للفضائح والمعارك القانونية التى تعرضت لها الشركة والتى تم ربط كالانيك بها جميعا، بحجة أنه كان على علم بالتعدى ولكن لم يكشف عن ذلك للمستثمرين.

وشملت هذه الأمثلة البرنامج المثير للجدل الذى يعرف باسم “جرى بال”، الذى كشفته صحيفة نيويورك تايمز لأول مرة، والذى كان يستبعد توصيل المسؤولين الحكوميين فى المدن التى تعمل فيها أوبر، بالإضافة إلى الثقافة المتفشية فى الشركة للتمييز بين الجنسين والتحرش الجنسى.

وتزعم الدعوى أن كالانيك حافظ على نفوذه على مجلس الإدارة وضمن لنفسه دور كبير فى الاتجاه الاستراتيجى لأوبر حتى لو اضطر للاستقالة من منصب الرئيس التنفيذى.

وتسعى الدعوى إلى منع كالانيك من إعادة تأكيد نفوذه بأوبر من خلال منعه من ملء مقعدين شاغرين فى مجلس الإدارة، أو استيفاء المنصب الذى كان يشغله سابقا، فى حالة استقالته من المجلس.

وفى بيان، رفض متحدث باسم كالانيك الدعوى، واعتبرها بلا جدوى ومليئة بالكذب والادعاءات غير الصحيحة، ووصفها بأنها محاولة واضحة لحرمان ترافيس كالانيك من حقوقه كمؤسس ومساهم”.

وأضاف البيان أن ترافيس سيواصل العمل لصالح أوبر، مؤكدا ثقته بأن هذه الادعاءات التى لا أساس لها من الصحة سترفض. وقالت أوبر أنها لا تملك تعليق على الدعوى.



المصدر | http://www.volt.jo مدونة المستكشف - Bh4b.com

عن الكاتب

Shawqi Al-Aghbari Shawqi Al-Aghbari
مدون من دولة اليمن ، مؤسس مدونة المستكشف ، أحب مشاركة المعلومة مع المتابعين عبر هذه المدونة ، مبتدئ في برمجة المواقع ومن هواياتي المفضلة التدوين الالكتروني والإستكشاف المعلوماتي .

التعليقات

InterServer Web Hosting and VPS


إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن المدونة

مدونة المستكشف هي مدونة تقنية ضخمة تضم عدد كبير من المقالات والمواضيع المتلقة بالتقنية والتكنولوجيا والأمن المعلوماتي عن طريق مقالات متسلسلة ومتخصصة تتطرق فيها إلى مختلف المواضيع التقنية القريبة من الشباب العربي , ونقوم بإقتنائها من أشهر مدونات التقنية الموجوده على الساحة العربية . مدونة المستكشف تأسست سنة 2010 / 2016 ، حيث ان مقرها الرئيسي باليمن و مديرها شوقي الأغبري . @ShawqeAlaghbre

المستكشف على تويتر

زوار المستكشف

Image