المستكشف | الأخبار والدروس والمقالات في شتى مجالات التقنية   المستكشف | الأخبار والدروس والمقالات في شتى مجالات التقنية
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...
random

دراسة جديدة ترصد مخاطر العاب الفيديو العنيفة على عقل اللاعب

دراسة جديدة ترصد مخاطر العاب الفيديو العنيفة على عقل اللاعب

فولت

مناقشة تأثيرات العاب الفيديو على الدماغ بشكل كبير على مدى عقود الماضية، مع قلق رئيسى وهو أن ألعاب الفيديو العنيفة مثل Call of Duty تؤثر على السلوك وتزيد من الفعل العدوانى والعنيف، وبعض الخبراء يعتقدون أن هذه الآثار السلبية مبالغ فيها، ولكن هناك دراسة جديدة من جامعة مونتريال وجدت أن لعب بعض العاب الفيديو العنيفة بشكل اعتيادى قد يضر الدماغ بشكل كبير.

خطوة ألعاب الفيديو

توصل الباحثون لهذه النتائج المتعلقة بمخاطر ألعاب الفيديو، من خلال دراسة نحو 100 شخص يلعبون ألعاب إطلاق النيران مثل Call of Duty، وكيلزون، وBorderlands 2، جنبا إلى جنب مع ألعاب سوبر ماريو 3D، وهذا لمدة 90 ساعة، ووجد الباحثون أن المشاركين الذين حفزوا  المنطقة المرتبطة بنظام مكافآت الدماغ وتكوين العادات، لديهم مادة دماغية أقل رمادية فى الـhippocampus بعد لعب الألعاب.

العاب الفيديوألعاب الفيديو

والـ hippocampus هو جزء كبير من الدماغ يساعد فى الحفاظ على الذكريات المكانية والعرضية، وفقا للدراسة، وقد ارتبطت المادة الرمادية المخفضة فى هذا الجزء من الدماغ سابقا بزيادة مخاطر أمراض الدماغ، بما فى ذلك الاكتئاب، والفصام، واضطراب ما بعد الصدمة، ومرض الزهايمر.

ألعاب الفيديو وتأثيرها على العقل

ووجد الباحثون أن 85٪ من اللاعبين يعتمدون على caudate nucleus أكثر منhippocampus أثناء التنقل بين العاب الفيديو، وهذا يؤثر سلبا على hippocampus، وفى الوقت نفسه أدى لعب ألعاب سوبر ماريو ثلاثية الأبعاد لمدة 90 ساعة إلى زيادة المادة الرمادية فىhippocampus لجميع المشاركين وهو أمر غير جيد.



المصدر | http://www.volt.jo مدونة المستكشف - Bh4b.com

عن الكاتب

Shawqi Al-Aghbari Shawqi Al-Aghbari
مدون من دولة اليمن ، مؤسس مدونة المستكشف ، أحب مشاركة المعلومة مع المتابعين عبر هذه المدونة ، مبتدئ في برمجة المواقع ومن هواياتي المفضلة التدوين الالكتروني والإستكشاف المعلوماتي .

التعليقات

InterServer Web Hosting and VPS


إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن المدونة

مدونة المستكشف هي مدونة تقنية ضخمة تضم عدد كبير من المقالات والمواضيع المتلقة بالتقنية والتكنولوجيا والأمن المعلوماتي عن طريق مقالات متسلسلة ومتخصصة تتطرق فيها إلى مختلف المواضيع التقنية القريبة من الشباب العربي , ونقوم بإقتنائها من أشهر مدونات التقنية الموجوده على الساحة العربية . مدونة المستكشف تأسست سنة 2010 / 2016 ، حيث ان مقرها الرئيسي باليمن و مديرها شوقي الأغبري . @ShawqeAlaghbre

المستكشف على تويتر

زوار المستكشف

Image