المستكشف | الأخبار والدروس والمقالات في شتى مجالات التقنية   المستكشف | الأخبار والدروس والمقالات في شتى مجالات التقنية
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...
random

عصر الهواتف الذكية تسبب على ما يبدو في ظهور المراهقين الأكثر إكتئابًا

عصر الهواتف الذكية تسبب على ما يبدو في ظهور المراهقين الأكثر إكتئابًا

smartphones-dual-camera

تهدف الهواتف الذكية إلى جعل حياتنا أسهل، وهي تقوم بذلك فعلا. هي توفر لنا الأخبار، وإمكانية طلب الطعام، وتتيح لنا إستئجار سيارة الأجرة، وإرسال الرسائل الإلكترونية، وإلتقاط الصور العالية الجودة، وإرشادك إلى وجهتك، وتشغيل الأغاني، فضلا عن العديد من المهام الأخرى. تقريبا، كافة هذه الميزات مذهلة ومريحة، ولكن هل هناك شيء سيء في الهواتف الذكية؟

حسنا، في مقال تم نشره من قبل الباحثة Jean M. Twenge في موقع The Atlantic، فقد وجدت بأن الهواتف الذكية ليست جيدة كما يبدو، وأن أولئك الذين ولدوا بين عامي 1995 و 2012 تأثروا سلبيا بالهواتف الذكية. في الواقع، يبدو أنه نظرًا للهواتف الذكية وحقيقة أننا نكون على إتصال دائم بشبكة الإنترنت جعلت الجيل الجديد أكثر إكتئابًا بالمقارنة مع جيل الألفية.

الباحثة Jean M. Twenge إقتبست من فتاة تبلغ من العمر 13 عاما قولها ” لم يكن لدينا خيار لمعرفة الحياة دون أجهزة الآيباد والآيفون. أعتقد أننا نحب هواتفنا أكثر مما نحب الناس الفعليين “. كما تقدم المقالة بعض الإحصائيات المثيرة للإهتمام، مثل كيف أن طلاب الصف الثامن الذين يقضون أكثر من 10 ساعات في الأسبوع على وسائل التواصل الإجتماعي هم الأكثر عرضة للإكتئاب بالمقارنة مع أولئك الذين يقضون وقتا أقل.

وهذا يتناقض بشكل صارخ مع أولئك الذين يقضون وقتا ” فوق المتوسط ” مع الأصدقاء الحقيقيين. وتبين أن هؤلاء أقل عرضة بنسبة 20% ليقولوا بأنهم غير سعداء بالمقارنة مع أولئك الذين لا ينفقون كثيرا من الوقت مع أقرانهم الحقيقيين. في الواقع، هذه ليست هي المرة الأولى التي نسمع فيها عن مدى سوء وسائل التواصل الإجتماعي، ونأمل أن تدفع مثل هذه الدراسات الأباء إلى القيام بشيء حيال الصحة النفسية لأطفالهم.

 

The post عصر الهواتف الذكية تسبب على ما يبدو في ظهور المراهقين الأكثر إكتئابًا appeared first on إلكتروني.



المصدر | https://www.electrony.net مدونة المستكشف - Bh4b.com

عن الكاتب

Shawqi Al-Aghbari Shawqi Al-Aghbari
مدون من دولة اليمن ، مؤسس مدونة المستكشف ، أحب مشاركة المعلومة مع المتابعين عبر هذه المدونة ، مبتدئ في برمجة المواقع ومن هواياتي المفضلة التدوين الالكتروني والإستكشاف المعلوماتي .

التعليقات

InterServer Web Hosting and VPS


إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن المدونة

مدونة المستكشف هي مدونة تقنية ضخمة تضم عدد كبير من المقالات والمواضيع المتلقة بالتقنية والتكنولوجيا والأمن المعلوماتي عن طريق مقالات متسلسلة ومتخصصة تتطرق فيها إلى مختلف المواضيع التقنية القريبة من الشباب العربي , ونقوم بإقتنائها من أشهر مدونات التقنية الموجوده على الساحة العربية . مدونة المستكشف تأسست سنة 2010 / 2016 ، حيث ان مقرها الرئيسي باليمن و مديرها شوقي الأغبري . @ShawqeAlaghbre

المستكشف على تويتر

زوار المستكشف

Image